المحرر موضوع: الإمارات تنفي استقبال قاعدة الظفرة طائرات أميركية لدعم إسرائيل  (زيارة 176 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31632
    • مشاهدة الملف الشخصي
الإمارات تنفي استقبال قاعدة الظفرة طائرات أميركية لدعم إسرائيل
وزارة الدفاع الإماراتية تؤكد أن تواجد هذه الطائرات الأميركية في الظفرة يجري وفق جداول زمنية محددة مسبقا منذ عدة شهور في إطار التعاون العسكري ولا يرتبط إطلاقا بالتطورات الحاصلة في المنطقة حاليا.
MEO

اجراء روتيني لا علاقة له بالوضع في غزة
ابوظبي - كذبت الإمارات العربية المتحدة كل التقارير التي تتحدث عن "مزاعم حول وصول سرب من الطائرات العسكرية الأميركية إلى قاعدة الظفرة الجوية لتقديم الدعم إلى إسرائيل". في حين أكدت ابو ظبي على ضرورة حماية المدنيين خلال الصراع بين إسرائيل وحركة حماس وتجنبهم التداعيات.
وقالت وزارة الدفاع الإماراتية من خلال منصة "اكس" إنها "تنفي المزاعم التي تداولتها بعض وسائل الإعلام الدولية حول وصول سرب من الطائرات العسكرية الأميركية إلى قاعدة الظفرة الجوية في دولة الإمارات لتقديم الدعم إلى إسرائيل" في اشارة الى تقارير اعلامية دولية بهذا الخصوص.
وأضافت أن "هذه المزاعم لا أساس لها من الصحة" مبينة ان "تواجد هذه الطائرات الأميركية في القاعدة الإماراتية يجري وفق جداول زمنية محددة مسبقا منذ عدة شهور في إطار التعاون العسكري بين دولة الإمارات والولايات المتحدة الأميركية، ولا يرتبط إطلاقا بالتطورات الحاصلة في المنطقة حاليا".
وكانت الولايات المتحدة وقوى غربية أخرى قد تعهدت بتقديم دعم عسكري مستمر لإسرائيل في حربها على حركة حماس فيما وجهت تحذيرات لكل من يعمل على الاستفادة من التطورات وفتح جبهة جديدة في إشارة الى إيران حيث تمتلك واشنطن العديد من القواعد العسكرية في المنطقة خاصة مقر الاسطول الخامس في البحرين.
وعقب هجوم حماس على المستوطنات الإسرائيلية ضمن عملية طوفان الأقصى أرسلت واشنطن اكبر حاملة طائرات لديها "جرالد فورد" إلى شرق المتوسط في تهديد لكل القوى التي تسعى للدخول في حرب مع إسرائيل خاصة طهران وحزب الله.
ودعت الولايات المتحدة حلفائها إلى حث إيران على عدم تصعيد الموقف والعمل على إطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين والأجانب لدى حركة حماس في قطاع غزة.
وترتبط الإمارات باتفاقية سلام مع إسرائيل لكنها قامت بتحسين العلاقات مع إيران حتى قبل تطبيع العلاقات السعودية الإيرانية حيث أدى مستشار الأمن الوطني الشيخ طحنون بن زايد بن سلطان آل نهيان زيارات عديدة لطهران من اجل تخفيف التوتر وايجاد فرص للسلام تجنب المنطقة ويلات الحرب.
وعقب هجوم حماس أعربت الإمارات عن "استيائها الشديد" إزاء أخذ حركتَي حماس والجهاد الإسلامي مدنيين إسرائيليين رهائن في قطاع غزة، في موقف يشير إلى أنها تعطي القضية الإنسانية وحياة المدنيين الأولوية القصوى وذلك في إطار جهودها المكثفة لخفض التصعيد وإعادة الهدوء.
وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان حينها إنّها تعرب "عن استيائها الشديد إزاء التقارير التي تفيد باختطاف مدنيين إسرائيليين من منازلهم كرهائن".
كما عبرت عن أسفها العميق للخسائر في الأرواح الإسرائيلية والفلسطينية نتيجة لاندلاع أعمال العنف، ودعت الطرفين إلى وقف التصعيد وتجنب تفاقم العنف وما يترتب على ذلك من عواقب مأساوية تؤثر على حياة المدنيين والمنشآت.