المحرر موضوع: البيان الختامي للمؤتمر العاشر لتنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم  (زيارة 372 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عمانوئيل خوشابا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 44
  • الجنس: ذكر
  • Emanuel Khoshaba
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

البيان الختامي للمؤتمر العاشر لتنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم
    تحت شعار (دولة مدنية ديمقراطية على قاعدة العدالة الاجتماعية)، عقدت تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم مؤتمرها العاشر بتاريخ 24 أيلول 2023 في قاعة الجمعية المندائية في العاصمة السويدية ستوكهولم وبمشاركة العديد من أعضاء الجمعية العامة المتمثلة بعدد من الشخصيات المستقلة ومندوبي منظمات المجتمع المدني.
     تم أدارة المؤتمر من قبل عضو الهيئة الإدارية السابق للتنسيقية السيد عمانوئيل خوشابا من خلال الوقوف دقيقة صمت وخشوع تكريماً واجلالاً على أرواح شهداء الحركة الوطنية العراقية وأرواح شهداء الحرية في كل مكان، بعدها تم عزف النشيد الوطني العراقي والنشيد الملكي السويدي.
    تم افتتاح جلسات المؤتمر بتلاوة كلمة التيار الديمقراطي التي ألقتها السيدة نوال الإبراهيمي رئيسة التنسيقية السابقة، ومن ثم انتخاب هيئة رئاسة المؤتمر والتي أوعزت خلالها بحل الهيئة الأدرية السابقة، بعدها قام  السيد فوزي صبار عضو الهيئة الأدرية السابق للتنسيقية في تسليط الضوء على مجمل المسيرة العملية للتنسيقية من خلال قراءة التقرير الإيجازي المقدم من قبل التنسيقية خلال الفترة ما بين مؤتمرين والتي تخللتها جملة من النتائج الإيجابية مع بعض المطبات السلبية، بعدها تم ألقاء الضوء على التقرير المالي والنظام الداخلي للتنسيقية.
    كما ناقش المؤتمر عدد من الملفات المهتمة بالشأن الداخلي، الوطني والدولي، وأتخذ خلالها جملة من القرارات والتوصيات التي تخص السبل الكفيلة في دعم المسيرة العملية للتنسيقية في السويد، والتي بدورها سوف تكون أحد الدعامات المساعدة في دفع عجلة التيار الديمقراطي العراقي الى الأمام، كذلك أكد المؤتمر على الدعم المادي والمعنوي لقائمة التيار الديمقراطي العراقي التي بدورها سوف تشارك في انتخابات مجالس المحافظات القادمة في العراق.  وقد تم الإجابة على جميع أسئلة الحاضرين والتي كانت تصب غالبيتها ايجابياً في بودقة المسيرة الديمقراطية العراقية.
    في نهاية المؤتمر تم انتخاب الهيئة الإدارية الجديدة والتي استلمت بدورها ملف عمل تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم للدورة العاشرة من مسيرتها العملية. وتم انتخاب السيد عمانوئيل خوشابا مسؤول تنسيقية التيار الديمقراطي للفترة الحالية، ومن ثم توزيع المسؤوليات على اللجان الأخرى المتمثلة بالعلاقات، الأعلام والمالية.


تنسيقية التيار الديمقراطي العراقي في ستوكهولم
ستوكهولم - أيلول 2023