المحرر موضوع: مدير دائرة خدمة اللّاجئين الفلسطينيّين في مجلس كنائس الشرق الأوسط السيّد نادر أبو عمشا يصف الأوضاع في غزّة بعد القصف الّذي تعرّضت له كنيسة القدّيس برفيريوس  (زيارة 386 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مدير دائرة خدمة اللّاجئين الفلسطينيّين في مجلس كنائس الشرق الأوسط السيّد نادر أبو عمشا يصف الأوضاع في غزّة بعد القصف الّذي تعرّضت له كنيسة القدّيس برفيريوس
https://www.mecc.org/home_ar
من اخبار مجلس كنائس الشرق الاوسط

تلقّى الأمين العام لمجلس كنائس الشرق الأوسط د. ميشال عبس رسالة من مدير دائرة خدمة اللّاجئين الفلسطينيّين في المجلس، المكتب المركزي في القدس، السيّد نادر أبو عمشا وصف فيها الأوضاع بعد القصف الّذي تعرّضت له كنيسة القدّيس برفيريوس في غزّة وقال:

"زملاؤنا موجودون في مباني وساحات الكنيسة وهناك حوالي 380 مسيحي في الكنيسة. وقد تمّ القصف عبر إطلاق صاروخ على المبنى الّذي يخصّ وكلاء الكنيسة، وهو مؤلّف من قاعة من طابقين يأويان عددًا من النازحين الذين لجؤوا الى كنيستين، كنيسة القديس برفيريوس للروم الارثوذكس، وكنيسة العائلة المقدسة للاتين. ونتيجة القصف تدمّر المبنى الخاص بوكلاء الكنيسة وانزلق على جدار الكنيسة مما منع سقوط بقيّة أجزاء المبنى على الناس".

أمّا عن عدد الضحايا فأشار السيّد نادر أبو عمشا إلى أنّه "قد استشهد 16 شخصًا إضافةً إلى وجود شخصين تحت الأنقاض (لغاية ظهر الجمعة 20 تشرين الأوّل/ أكتوبر 2023)، حيث تجري أيضًا الترتيبات اللّازمة من أجل خدمة دفنهم وصلاة الجنازة على أرواحهم في الكنيسة".

وأنهى رسالته قائلًا "نطلب صلواتكم معنا من أجل السّلام والهدوء ووقف إطلاق النار وكذلك نطلب ضغطكم لوقف فوري لإطلاق النار لأنّ هذا هو مطلبنا الأساس".

OCTOBER 21, 2023
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية