المحرر موضوع: الدراسة السريانية تعقد لقاءا تربويا لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في بغداد  (زيارة 183 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الدراسة السريانية تعقد لقاءا تربويا لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في بغداد

اعلام المديرية – بغداد

تنفيذا لخطتها السنوية عقدت المديرية العامة للدراسة السريانية وبالتعاون مع قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية ، لقاءا تربويا وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 24 تشرين الاول 2023 في ثانوية مار يوحنا الحبيب الاهلية في بغداد.

ترأس اللقاء السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية وحضره السيد سنار مازن مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية والاخت الراهبة غفران نائف مديرة الثانوية فضلا عن حضور معلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية في المدارس المشمولة والتابعة لتربية بغداد الرصافة الثانية.

في بداية اللقاء وقف الحاضرون دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء في قضاء الحمدانية وغزة في فلسطين، و تناول اللقاء الحديث حول اهمية تعليم اللغة السريانية واحقية تعليمها كما كفلها الدستور مادة اربعة 4 وقانون اللغات رقم 7 لسنة 2014 وقانون وزارة التربية 22 لسنة 2011. كما جرى النقاش حول المشاكل والمعوقات التي تواجه المدارس السريانية والكوادر التعليمية وايجاد الحلول المناسبة لها. وتم ايضا خلال اللقاء الاستماع ومناقشة المقترحات حول اقامة مهرجان باللغة السريانية واقامة معارض للرسم ومسابقات بين المدارس.

هذا وكان المدير العام قد اجرى جولة ميدانية قبل انعقاد اللقاء التربوي ، زار فيها ثانوية مار يوحنا الحبيب الاهلية والتقى فيها مع الاخت الراهبة غفران نائف مديرة الثانوية وكذلك زار مدرسة مار يوحنا الحبيب الاهلية والتقى فيها مع الاخت الراهبة سهامة سليم مديرة المدرسة، واطلع السيد ججو خلال جولتة التفقدية التي اجراها على الصفوف الدراسية ولقائه مع الكوادر التعليمية والتلاميذ على سير التعليم. موجها بضرورة الاهتمام بصف اللغة السريانية والتربية المسيحية مثمنا جهود الكوادر المبذولة في المسيرة التربوية والتعليمية