المحرر موضوع: المطران بشار وردة: علينا أن نحترم جميع المكوّنات ونحافظ على ثقافة العيش المشترك  (زيارة 552 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل عنكاوا دوت كوم

  • مشرف
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 37773
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بشار وردة: علينا أن نحترم جميع المكوّنات ونحافظ على ثقافة العيش المشترك
أربيل (كوردستان 24)-
25.10.2023
أعرب رئيس مجلس أمناء الجامعة الكاثوليكية بأربيل، بشار متي وردة، عن سعادته وفخره بتخرّج طلابٍ جدد من كافة المكونات وتمكّنهم من المضي نحو طريق النجاح والمستقبل.

وقال وردة في كلمةٍ له خلال تخرّج عددٍ من الطلاب، اليوم الثلاثاء، إن 60 % من طلاب الجامعة من الكاثوليك، و40% مسلمين وإيزيديين ومكوّنات أخرى.

وأضاف: لأول مرة يتخرّج من الجامعة الكاثوليكية 8 طلاب إيزيديين، كانوا قد عادوا إلى إقليم كوردستان عام 2019 قادمين من ألمانيا.

وأشاد وردة بثقافة التعايش التي تتبناها الجامعة الكاثوليكية، مشدداً على الاستمرار على هذا النهج بضم طلاب من جميع المكوّنات.

وقال: علينا أن نحترم جميع المكوّنات ونحافظ على ثقافة العيش المشترك.

في غضون ذلك، أكّد رئيس مجلس أمناء الجامعة الكاثوليكية بأربيل على أنهم لم يحتفلوا بشكلٍ كبير وضخم هذا العام، احتراماً لضحايا فاجعة الحمدانية.

وبحضور رئيس مجلس وزراء إقليم كوردستان مسرور بارزاني، احتفت الجامعة الكاثوليكية في أربيل، الثلاثاء، بتخرّج 420 طالباً في مختلف التخصصات بدرجة البكالوريوس.

وأُسِّست الجامعة الكاثوليكية في العاصمة أربيل عام 2015، وتتألف من سبع كليات و11 قسماً علمياً.

وفي الـ 20 سبتمبر أيلول 2023، افتتحت شركة رؤية للتعليم، مكتبة الرؤية داخل الجامعة الكاثوليكية بأربيل، وتحتوي على نحو 20 ألف عنوان.

كما تحتوي المكتبة على تسع غرفٍ للخدمات، وقاعة اجتماعات كبيرة تتسع لـ 180 شخصاً، بينما تبلغ سعة المكتبة الإجمالية 600 شخص.
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية