المحرر موضوع: في ناحية برطلة.. الدراسة السريانية تعقد لقاء تربويا لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية  (زيارة 337 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في ناحية برطلة.. الدراسة السريانية تعقد لقاء تربويا لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية

اعلام المديرية – بغداد

تنفيذا للخطة السنوية للمديرية العامة للدراسة السريانية وبناء على توصيات معالي وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري في تنفيذ ومتابعة البرنامج الحكومي، عقدت الدراسة السريانية، لقاء تربويا لمعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية في ناحية برطلة في نينوى وذلك في مدرسة برطلة الاولى للبنين صباح يوم الثلاثاء الموافق 31 تشرين الاول 2023.

ترأس اللقاء السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية وحضره السيد رياض سعيد مدير قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى والسيد رياض قرياقوس مسؤول شعبة الدراسة السرياني في تربية الحمدانية، فضلا عن حضور السادة المشرفين ومعلمي ومدرسي المادتين في مدارس ناحية برطلة.

و خلال اللقاء تحدث السيد ججو عن أهمية اللغة السريانية عبر التاريخ واحقية تعليمها كما كفلها الدستور مادة اربعة 4 وقانون اللغات رقم 7 لسنة 2014 وقانون وزارة التربية 22 لسنة 2011. كما تطرق في حديثه الى عمل المديرية العامة في انجاز وتاليف المناهج الدراسية والوسائل التعليمية وعن اصدار كتاب دليل المعلم وعن تسجيل الدروس التعليمية في فضائية العراق التربوية .

كما جرى النقاش خلال اللقاء حول المشاكل والمعوقات التي تواجه المدارس السريانية والكوادر التعليمية والتدريسية وايجاد الحلول المناسبة لها. وتم ايضا مناقشة المقترحات التي من شأنها تطوير العمل التربوي والتعليمي .