المحرر موضوع: لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.. السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في ناحية برطلة  (زيارة 257 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الدراسة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 755
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد..
السيد عماد ججو يزور المدارس السريانية في ناحية برطلة

اعلام المديرية - بغداد

لمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وتنفيذا لتوجيهات معالي وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري في اجراء الزيارات الميدانية للمدارس ومتابعة وتنفيذ البرنامج الحكومي، اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، زيارة ميدانية تفقد فيها مدرسة برطلة الاولى للبنين واعدادية الشهيدة شموني للبنات وذلك صباح يوم الثلاثاء الموافق 31 تشرين الاول 2023 في ناحية برطلة في نينوى.

وخلال الجولة التي رافقه فيها السيد رياض سعيد مدير قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى والسيد رياض قرياقوس مسؤول الشعبة السريانية في تربية الحمدانية، اطلع السيد ججو اثناء تفقده الصفوف الدراسية ولقائه الكوادر التعليمية والطلبة والتلاميذ، على سير عملية التعليم ومدى التزام المدراس بتعليم مادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية.

واكد المدير العام خلال لقائه مع الادارات المدرسية والكوادر التعليمية والتدريسية على الاهتمام بتعليم مناهج الدراسة السريانية، مثمنا في الوقت نفسه الجهود المبذولة لتطوير المسيرة التربوية والتعليمية. كما اكد ايضا على اهمية مكافحة "الظواهر السلبية" كالرشاوى واستغلال المنصب من اجل الكسب غير المشروع وما تتركه من اثار سلبية على عملية التعليم وعلى الطالب والمجتمع .

 هذا واستمع السيد ججو المدير العام خلال زياراته الى احتياجات المدارس والمعوقات التي تواجه علمية التعليم السرياني وايجاد الحلول المناسبة لها لغرض تطويرها.