المحرر موضوع: هل مات ابن نوح غرقا بالطوفان ؟  (زيارة 96 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صباح ابراهيم

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 71
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هل مات ابن نوح غرقا بالطوفان ؟
جاء بالقرآن ان احد ابناء النبي نوح رفض ركوب الفلك مع ابيه وامه، لأنه لم يصدق ابيه ان الفيضان سيغرقه مع قومه. ونتيجة لتمرده على نصيحة ابيه مات غرقا بالطوفان .
 هذا ما جاء في القرآن :سورة هود 42
  "وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَب مَّعَنَا وَلاَ تَكُن مَّعَ الْكَافِرِينَ "
 قَالَ (ابنه) : [سَآوِي إِلَى جَبَلٍ يَعْصِمُنِي مِنَ الْمَاءِ] .
اجابه نوح : [قَالَ لَا عَاصِمَ الْيَوْمَ مِنْ أَمْرِ اللَّهِ إِلَّا مَنْ رَحِمَ]
 ولم ينتظر الموج انتهاء الحوار بل{ وَحَالَ بَيْنَهُمَا الْمَوْجُ فَكَانَ مِنَ الْمُغْرَقِينَ].سورة هود 43
" وَنَادَى نُوحٌ رَّبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ" هود 45
" قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ " هود 46
هذه القصة تم تحريفها عن كتاب التوراة المرجع الأصلي والوحيد والصحيح الذي تكلم عن احداث طوفان نوح، اما ما جاء بالقرآن فهو نقل محرف عن التوراة، حيث الحقيقة ان ابناء نوح الثلاثة حام وسام ويافث اطاعوا اباهم وركبوا مع زوجاتهم الى داخل الفلك بصحبة ابيهم نوح وامهم وبقية الحيوانات التي اصطحبها نوح بموجب امر الله .
اما تمرد احد ابماء نوح والذي لم يذكر القرآن اسمه، الذي رفض ركوب الفلك فغرق مع بقية المغرقين ولم يعصمهم اي جبل، فهذه قصة مختلقة تماما ولا صحة لها .
ومن ابناء نوح الثلاثة حام وسام ويافث تكاثر جميع ابناء البشر بعد أن غرق كل من كان حيّا على الأرض قبل الطوفان . والوحي التوراتي لموسى ذكر بكل التفاصيل الدقيقة من هم احفاد نوح من ابناءه الثلاثة اسمائهم واسماء عشائرهم التي اسست المجتمعات البشرية فيما بعد على الكرة الأرضية .
اما سفر التكوين التوراتي اصحاح 5 , 6 ,7 الذي كتبه النبي موسى بوحي الروح القدس فقد جاء فيه القصة الحقيقية بأدق تفاصيلها وكما يلي :
وَكَانَ نُوحٌ ابْنَ خَمْسِ مِئَةِ سَنَةٍ. وَوَلَدَ نُوحٌ: سَامًا، وَحَامًا، وَيَافَثَ.
وَرَأَى الرَّبُّ أَنَّ شَرَّ الإِنْسَانِ قَدْ كَثُرَ فِي الأَرْضِ، وَأَنَّ كُلَّ تَصَوُّرِ أَفْكَارِ قَلْبِهِ إِنَّمَا هُوَ شِرِّيرٌ كُلَّ يَوْمٍ.
فَحَزِنَ الرَّبُّ أَنَّهُ عَمِلَ الإِنْسَانَ فِي الأَرْضِ، وَتَأَسَّفَ فِي قَلْبِهِ.
فَقَالَ الرَّبُّ: «أَمْحُو عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ الإِنْسَانَ الَّذِي خَلَقْتُهُ، الإِنْسَانَ مَعَ بَهَائِمَ وَدَبَّابَاتٍ وَطُيُورِ السَّمَاءِ، لأَنِّي حَزِنْتُ أَنِّي عَمِلْتُهُمْ».
وَأَمَّا نُوحٌ فَوَجَدَ نِعْمَةً فِي عَيْنَيِ الرَّبِّ."
فَهَا أَنَا آتٍ بِطُوفَانِ الْمَاءِ عَلَى الأَرْضِ لأُهْلِكَ كُلَّ جَسَدٍ فِيهِ رُوحُ حَيَاةٍ مِنْ تَحْتِ السَّمَاءِ. كُلُّ مَا فِي الأَرْضِ يَمُوتُ. وَلكِنْ أُقِيمُ عَهْدِي مَعَكَ، فَتَدْخُلُ الْفُلْكَ أَنْتَ وَبَنُوكَ وَامْرَأَتُكَ وَنِسَاءُ بَنِيكَ مَعَكَ. وَمِنْ كُلِّ حَيٍّ مِنْ كُلِّ ذِي جَسَدٍ، اثْنَيْنِ مِنْ كُلّ تُدْخِلُ إِلَى الْفُلْكِ لاسْتِبْقَائِهَا مَعَكَ. تَكُونُ ذَكَرًا وَأُنْثَى.
 مِنَ الطُّيُورِ كَأَجْنَاسِهَا، وَمِنَ الْبَهَائِمِ كَأَجْنَاسِهَا، وَمِنْ كُلِّ دَبَّابَاتِ الأَرْضِ كَأَجْنَاسِهَا. اثْنَيْنِ مِنْ كُلّ تُدْخِلُ إِلَيْكَ لاسْتِبْقَائِهَا.
 وَأَنْتَ، فَخُذْ لِنَفْسِكَ مِنْ كُلِّ طَعَامٍ يُؤْكَلُ وَاجْمَعْهُ عِنْدَكَ، فَيَكُونَ لَكَ وَلَهَا طَعَامًا».
فَفَعَلَ نُوحٌ حَسَبَ كُلِّ مَا أَمَرَهُ بِهِ اللهُ. هكَذَا فَعَلَ.
وَقَالَ الرَّبُّ لِنُوحٍ: «ادْخُلْ أَنْتَ وَجَمِيعُ بَيْتِكَ إِلَى الْفُلْكِ، لأَنِّي إِيَّاكَ رَأَيْتُ بَارًّا لَدَيَّ فِي هذَا الْجِيلِ.

 مِنْ جَمِيعِ الْبَهَائِمِ الطَّاهِرَةِ تَأْخُذُ مَعَكَ سَبْعَةً سَبْعَةً ذَكَرًا وَأُنْثَى. وَمِنَ الْبَهَائِمِ الَّتِي لَيْسَتْ بِطَاهِرَةٍ اثْنَيْنِ: ذَكَرًا وَأُنْثَى.
وَمِنْ طُيُورِ السَّمَاءِ أَيْضًا سَبْعَةً سَبْعَةً: ذَكَرًا وَأُنْثَى. لاسْتِبْقَاءِ نَسْل عَلَى وَجْهِ كُلِّ الأَرْضِ. لأَنِّي بَعْدَ سَبْعَةِ أَيَّامٍ أَيْضًا أُمْطِرُ عَلَى الأَرْضِ أَرْبَعِينَ يَوْمًا وَأَرْبَعِينَ لَيْلَةً. وَأَمْحُو عَنْ وَجْهِ الأَرْضِ كُلَّ قَائِمٍ عَمِلْتُهُ». فَفَعَلَ نُوحٌ حَسَبَ كُلِّ مَا أَمَرَهُ بِهِ الرَّبُّ."

 وَلَمَّا كَانَ نُوحٌ ابْنَ سِتِّ مِئَةِ سَنَةٍ صَارَ طُوفَانُ الْمَاءِ عَلَى الأَرْضِ،
 فَدَخَلَ نُوحٌ وَبَنُوهُ وَامْرَأَتُهُ وَنِسَاءُ بَنِيهِ مَعَهُ إِلَى الْفُلْكِ مِنْ وَجْهِ مِيَاهِ الطُّوفَانِ. وَفِي الشَّهْرِ الثَّانِي، فِي الْيَوْمِ السَّابعِ وَالْعِشْرِينَ مِنَ الشَّهْرِ، جَفَّتِ الأَرْضُ. وَكَلَّمَ اللهُ نُوحًا قَائِلًا: «اخْرُجْ مِنَ الْفُلْكِ أَنْتَ وَامْرَأَتُكَ وَبَنُوكَ وَنِسَاءُ بَنِيكَ مَعَكَ.
تعليق الكاتب : لم يستثنِ التوراة احد ابناء نوح من ركوب الفلك ولم يذكر ان اي منهم تمرد على ابيه ورفض الإلتحاق بعائلته في الفلك كما ذكر القرآن، فغرق مع المغرقين .
واقوى دليل على ركوب ابناء نوح الثلاثة في الفلك مع والدهم هذه الآية من سفر التكوين 9 : 18 التي تذكر ان ابناء نوح الثلاثة خرجوا من الفلك سالمين بعد انقضاء الطوفان وجفاف المياه على الأرض :
" وَكَانَ بَنُو نُوحٍ الَّذِينَ خَرَجُوا مِنَ الْفُلْكِ سَامًا وَحَامًا وَيَافَثَ. وَحَامٌ هُوَ أَبُو كَنْعَانَ.

  هؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ بَنُو نُوحٍ. وَمِنْ هؤُلاَءِ تَشَعَّبَتْ كُلُّ الأَرْضِ "

الخلاصة :
من اين جاء مؤلف القرآن بقصة تمرد وغرق ابن نوح ولم يذكر حتى اسمه، والمرجع الأصلي في التوراة لم يذكره غرق احد ابناء نوح ؟
هل الله المتكلم بالوحي يوحي لكل نبي بقصص مختلفة عن النبي ألاخر ؟ ام ان من كتب بطريقة شاذة هو من ألف الكتاب مدعيا أنه كتاب من وحي وكلام الله ؟
صباح ابراهيم
19 /7 / 2023