المحرر موضوع: حوار اسلامي - مسيحي  (زيارة 108 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صباح ابراهيم

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 70
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
حوار اسلامي - مسيحي
« في: 03:36 05/11/2023 »

حوار اسلامي - مسيحي

جاء في حوار مسلم متشدد يدّعي العلم والثقافة بالدين ، مع مسيحي في موقع التواصل الإجتماعي التعليق التالي لمسلم يحاول الدفاع عن الإسلام باي طريقة . فقال :
الإسلام هو الإشعار بالسلام والمسلم هو من يلتزم بالتعايش السلمي مع الناس أي أن يسلم منهم و يسلموا منه
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=632365
يعرف الأخ المسلم المشرك هكذا : المشرك فهو الذي لا يلتزم بالتعايش الأمني ولا السلمي و ينصب نفسه شريكا لله في عباده فيقوم بمصادرة حقوق الآخرين كحرية الفكر و الوجدان و حرية الدين و حرية الرأي و التعبير و حرية المشاركة في الشأن العام و منعهم من ممارسة هذه الحقوق .
ويجتهد في تعريف الكافر بما يلي :
الكافر هو الذي لم يلتزم بالتعايش الأمني ولا السلمي و غطى على ذلك بالتعدي على حقوق الآخرين و منعهم من ممارسة هذه الحقوق ..
انه يقول هذه الآيات هكذا نفهمها :
: فَإِذَا انسَلَخَ الأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُواْ الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُواْ لهم كل مرصد) :             
ويجتهد الأخ المسلم بتفسيرالآية فيقول :
أي إذا انتهت فترة الهدنة التي بينكم و بينهم، ولا يزالون يعتدون عليكم (اي غير المسلمين) ، ولا يعترفون بحقكم في حرية الدين و يقاتلونكم، فاقتلوا كل من تجدوه من جيشهم في أي وقت و في أي مكان !
تعليقنا : هل تفسر من عندك ايها الأخ المسلم ، اخبرنا من اعتدى على المسلمين وارضهم ومن اخرجهم من ديارهم ؟ وهم قد غزوا الدنيا كلها بجيوشهم وسيوفهم من الصين الى حدود فرنسا ؟
هل الاسبان والاقباط والامازيغ واهل الشام والقدس والعراق، غزوا جزيرة العربان الصحراوية واعتدوا على مسلمي مكة والمدينة وطردوا اهلها من ديارهم ومنعوهم من من ممارسة دينهم ؟
من وين جبتها (ولازالوا يعتدوا عليكم ) و(لا يعترفون لكم بحرية الدين ) ؟
يقول : من استسلم منهم فخذوه أسيرا ..
سؤال : هل اخذ محمد يهود بني قريضة اسرى بعد ان استسلموا له ولجيشه على امل ان يصون حياتهم ؟ ام ذبحهم عن بكرة ابيهم بقطع الرقاب على شبهة غير مؤكدة . تخيلها في حلم غير حقيقي ثم تقول :
ولا يؤمنون بالحرية والديمقراطية . هل يعترف الاسلام و خاصة السلفية منهم واخوان المسلمين بالديمقراطية والتعايش السلمي بلا جهاد قتالي ولا غزوات و فرض الدين بالقوة على غير المسلمين ؟
يقول المسلم : و يدفعوا الجزية أي يدفعوا تعويضات كاملة عن جميع الخسائر التي تكبدتموها لأنهم هم الذين بدءوا العدوان عليكم !
اخي المسلم هل انت تدرك ما قلته عندما كتبت هذا المقال ؟ المسلمون هو الغزاة والمعتدون. فكيف وصلوا الى اسبانيا والى الصين ؟ هل قدمت شعوب تلك الدول من اسبانيا والى الصين للمسلمين دعوات : تفضلوا اغزونا لنصبح مسلمين ام جيوش وحكام اسبانيا و امازيغ افريقيا وأقباط مصر وسريان سوريا و اهل الصين والهند والفرس هم من اعتدوا على مسلمي جزيرة العرب ومنعوهم من ممارسة دينهم ؟
تقول : ففي هذا المناخ السلمي الديمقراطي الكل سيعرض دينه على الناس و للناس حرية اختيار الدين الذي يروق لهم
مناخ الذبح والقتل وفرض الإسلام المحمدي (سابقا) بقوة السيف، إنشر بالديمقراطية الاسلامية التي تدعيها. دعايتك فاسدة ولا تنطلي إلا على فاقدي العقول . ارجع للتاريخ الإسلامي ستشهد الدماء تجري من بين السطور .
صباح ابراهيم