المحرر موضوع: بطرس نباتي مسؤول مكتب مركز يونان هوزايا للبحوث والدراسات المستقبلية في زيارة لاستراليا  (زيارة 707 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مركز هوزايا

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 17
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
https://hozayacentre.org/ar/?p=1011&fbclid=IwAR31NcTet3G2aTqION0fZ74ABZYoss6riUu7Y9st3ipgabcgi2uExmbNlb8
لمناسبة زيارة الاستاذ بطرس نباتي عضو المجلس المركزي لمركز يونان هوزايا مسؤول مكتب العراق الى ملبورن ، فقد نظم المكتب التنفيذي لمركز يونان هوزايا للبحوث والدراسات المستقبلية لقاء مساء يوم الخميس 23 تشرين الثاني  2023 للحوار حول أوضاع شعبنا في الوطن الام العراق بشكل خاص واوضاع الوطن بشكل عام.

وحضر اللقاء الحواري سيادة المطران مار باسيليوس جرجس القس موسى الزائر الرسولي للسريان الكاثوليك في استراليا ونيوزيلندا، ونخبة طيبة من مثقفي ابناء شعبنا في مدينة ملبورن – استراليا.

وتناول الاستاذ نباتي أبرز نقاط المعاناة التي تعرض ويتعرض لها شعبنا في الغبن واللاعدالة والاجحاف في التهميش والمغالاة في اضعاف وجوده. وتطرق الى أن الدستور العراقي الحق منذ البدء الغبن بمكونات اصيلة وخاصة شعبنا. واليوم نعاني استمرار الاداء الطائفي المقيت لكل فعاليات الدولة سواء السياسية منها أو الميليشيات المسلحة المسيطرة . وبالمقابل تشهد ساحتنا السياسية ضعفا في أداء أحزاب شعبنا للعمل على الحد من هذه التأثيرات على تغيير الديموغرافية وخاصة في مناطق سهل نينوى. وايجاد الحلول الناجعة في مختلف المجالات الحياتية وخاصة بعد فاجعة بغديدا في ليلة الثلاثاء 26  أيلول 2023 اذ اندلع حريق في قاعة اعراس الهيثم  وأصاب المئات من المحتفلين الموجوعين.   بعدها شارك الحضور في ابداء الملاحظات والتساؤلات وقدموا مداخلات صبت جميعها في الموضوعة الاساسية شعبنا في الوطن وتداعيات استمرار تدهور امن الدولة العراقية.

الصور من الفنان سمير صفار- ملبورن.