المحرر موضوع: يؤمنون بعيسى وينكرون يسوع المسيح ؟  (زيارة 183 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل صباح ابراهيم

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 70
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

يؤمنون بعيسى وينكرون يسوع المسيح ؟
نحن اهل الكتاب نعبد الها واحدا قائم بذاته ناطق بكلمته حي بروحه . و لا نهتم لما يشيعه بعض المتأسلمين الجهلة من المتطرفين الذين يفرغون حقدهم على المسيحيين بقولهم انهم يعبدون ثلاثة الهة . هذا دليل جهلهم وحقدهم . ولو درسوا الإنجيل و الكتاب المقدس بعقل مفتوح لما قالوا هذه الاقوال التي لا يعقلها من كان له عقل يفكر . وكتابهم الذي يقدسوه ولا يفهمون ما يحتوي يخبرهم ان المسيح هو كلمة الله الذي ولد من عذراء وبغير اب بشري . وهذا وحده يكفي ان يفهموا انه ابن الله او كلمة الله متجسدا بهيئة إنسان ليرينا مجد الله وقدرته عندما يقول للشئ كن فيكون. والمسيح كان يقول للميت قم فيقوم في الحال ، ويقول للأعمى ابصر فيبصر فورا . والقرآن  يؤيد ان المسيح خالق وقد اعترف انه خلق من الطين طائرا حيا بعد ان نفخ فيه نسمة الحياة ، تماما كما خلق الله آدم اول البشر من الطين ونفخ فيه نسمة الحياة . الا يسأل المتشككون الإسلاميون لماذا تطابق عمل المسيح في خلق الطير مع ما فعله الله في خلق آدم … نفس الإسلوب ونفس مادة الخلق ونفس طريقة منح الحياة بنفخ الروح …. الا تعقلون ؟
هل يستطيع إنسان أن يخلق الحياة ويجعل من الطين مخلوقا حيا في حياة إن لم يكن هو الخالق متجسدا بهيئة إنسان او يكون هو روح الله وكلمته ؟
المسيحيون لا يعبدون إنسانا نصفه اله ونصفه إنسان . هذا من افكار الجهلاء فقط الغير عارفين بحقيقة الرب يسوع المسيح الذي قام مؤلف القرآن بتحريف اسمه الحقيقي الى عيسى،  كما بدل اسماء انبياء آخرين مثل يوحنا الى يحيى . وانكر لاهوته وصلبه مدعيا انه لم يصلب لأن من يسمونه خير الماكرين مكر على اليهود و شبّه شخص آخر مجهول الهوية بالمسيح و رفع المسيح فورا الى السماء، وكأن الله لا يستطيع ان يرفع المسيح الا بالحيلة والخداع والمكر ‼
اتعجب من كتاب يقال انه كلام الله الذي لا يخطئ وهو من قال ان المسيح كلمته وروح منه ، ثم ينكر هذا بتناقض صارخ فيقول ان مثله عند الله كمثل آدم خلق من تراب ‼
ياترى من يعقل ان يكون كلمة الله مخلوقا، ومن تراب ؟ كيف يكون من يمثل روح الله بالجسد مخلوقا من تراب وهو بلا اب بشري ؟ ومولود ببشارة ملائكية مرسلة من الله خصيصا الى مريم التي اصطفاها الله من جميع نساء العالمين .
يسوع المسيح الذي وصفه القرآن أنه آية للعالمين اي معجزة لكل البشرية . معجزا بولادته العذراوية من غير اب بشري، ومعجزة باقواله، ومعجزة بسلوكه وأفعاله . ومعجزة بمعجزاته التي تساوت مع قدرة الله وأعماله في علم الغيب وخلق الحياة و شفاء المرضى واحياء الموتى والسيطرة على الرياح وامواج البحر . واكثار الطعام واشباع الاف الجياع بكلمة واحدة ينطقها من فمه .حيث كان يقول للشئ كن فيكون بالحال . يقول للكسيح امشي ، فيمشي قافزا على ساقيه ، ويقول للميت قم وانهض فترد الروح اليه حالا وينهض حيا ! ويقول للأعمى والأكمه المولود بلا عيون ابصر فيبصر في الحال . اليس هذا تطبيقا لعمل وقول الله (كن فيكون) ؟
الم يصدق وهو قول الحق انا والاب واحد ، من رآني فقد رآى الاب الذي ارسلني . كان يسوع مشرّعا لاسمى مبادئ الأخلاق . معدلا للشريعة التي يخطئ الناس في تطبيقها.
الم ينهي عن الزنى والفحشاء والشهوات الجنسية الباطلة حتى انه قال من نظر الى امراءة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه . هل هناك كلام اسمى وارقى من هذا الكلام ؟
الله هو غافر الخطايا والمسيح غفر خطايا الخطاة بكلمة منه . فمن يكون يسوع المسيح غير الله بالجسد ؟ المسيح جاء من اجل اصلاح الخطاة حيث قال لا يحتاج الأصحاء الى طبيب بل المرضى . ولهذا كان يجالس الخطاة والعشارين والزناة لإصلاح اخلاقهم وتغيير سلوكهم واعادتهم الى حضيرة التائبين، و ليفتح ملكوت السماء لكل من  يتوب ويتجه الى الله ويؤمن  بالمسيح فيخلص.
قال يسوع المسيح ماجئت لأدين العالم . رغم انه ديان العالمين في آخر الزمان . جاء ليعطي فرصة للخطاة ومجالا للتوبة . فمن لا يعرف من هو يسوع المسيح ليقرأ الأناجيل وسيرة حياة يسوع ثم يحكم من هو . كلامي موجه لمن يدعي انه يؤمن بكل الأنبياء ليصح اسلامه لكنه لم يقرأ بحياته انجيلا ولم يعرف من هو يسوع . سمع من شيوخ الدجل والكذب باسم عيسى لكنه لا يعرف من هو يسوع الحقيقي ، فبقت الغشاوة والعصابة السوداء تغطي عيونه وتحجب عقله عن التفكير لأنه يستقي معلوماته عن المسيح والمسيحية من مصدر خاطئ يخدعه .
نحن نبشر باسم يسوع الناصري مسيح الرب المبارك لانه نور العالم الذي ينير ظلمات العقول والقلوب . فمن ينشد ملكوت الله والحياة الأبدية فليلجأ اليه، ومن يرغب بشهوات وحور الجنة فليبقي العصابة السوداء تغلف عيونه وعقله وينتظر آخرته المظلمة وخدعة عذاب القبر والملكان الذان يضربانه على راسه بمقامع من حديد .
 ولكم في الانجيل وفي المسيح حياة يا ابدية اولى الالباب .
صباح ابراهيم
17/2/2023