المحرر موضوع: الحوثيون يهددون بالرد على هجمات أميركية قد تستهدفهم  (زيارة 173 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31620
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحوثيون يهددون بالرد على هجمات أميركية قد تستهدفهم
مسؤول في الجماعة الموالية لإيران يؤكد ان الحوثيين لن يتخلوا عن استهداف السفن المتوجهة الى إسرائيل دعما للقضية الفلسطينية ولغزة.
MEO

الحوثيون يستفيدون من توسع الصراع في المنطقة
 الحوثيون يقولون انهم قادرون على التصدي لأي هجمات اسرائيلية واميركية

صنعاء - هدد الحوثيون بالرد على أي عملية عسكرية تستهدفهم وذلك تعليقا على تهديد مسؤولين أميركيين وإسرائيليين بالتصدي لتهديدات الجماعة الموالية لإيران للسفن والناقلات في البحر الأحمر ومضيق باب المندب والدعوة لتشكيل تحالف بحري دولي لتأمين الملاحة البحرية.
وقال علي القحوم عضو المكتب السياسي للحوثيين في اليمن لقناة الميادين في وقت متأخر أمس الجمعة إن أي تحرك عدائي ضد اليمن ستكون عواقبه وخيمة وتكلفته كبيرة.
وأضاف أن "القضية الفلسطينية هي البوصلة ولن نتخلى عنها مهما كان ومهما يكن ومهما كانت التهديدات والتلويحات الأمريكية والغربية والإسرائيلية" مضيفا أن العمليات ضد إسرائيل ستستمر.
وأكد أن اليمن "حاضر" بكل الخيارات الدفاعية في الرد على أي تحركات عدائية أمريكية إسرائيلية غربية موضحا أن "اليمن شريك معني في حماية الملاحة البحرية الدولية وفقا للقوانين والأعراف الدولية".
وكان الجيش الأميركي قال في وقت سابق إن هجمات من مناطق باليمن يسيطر عليها الحوثيون أصابت سفينتين ترفعان علم ليبيريا في مضيق باب المندب أمس الجمعة، مما يسلط الضوء على التهديد الذي تتعرض له السفن في ممرات ملاحية تستهدفها الجماعة المتحالفة مع إيران.
ويهاجم الحوثيون وهم جزء من "محور المقاومة" المتحالف مع إيران السفن في ممرات الشحن في البحر الأحمر ويطلقون طائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل لكن البحرية الأميركية تمكنت من اسقاط العديد منها.
وقال الحوثيون الذين يسيطرون على معظم أنحاء اليمن إنهم سيواصلون هجماتهم حتى توقف إسرائيل هجومها على قطاع غزة مؤكدين انهم سيتصدون لأية سفينة تتوجه الى إسرائيل والرسو في موانئها.
وكان وزير الخارجية الأميركي حذر الحوثيين من مواصلة تهديد الملاحة البحرية مهددا باستخدام القوة العسكرية كما لوح مسؤولون إسرائيليون بالعمل العسكري وأرسلوا السفينة الحربية ساعر 6 الى البحر الأحمر لحماية الناقلات.
في المقابل حذر وزير الدفاع الإيراني العميد محمد رضا أشتياني الولايات المتحدة من تشكيل تحالف دولي في البحر الأحمر لمواجهة هجمات الحوثيين قائلا "أن أن المنطقة لم تعد قادرة على تحمل المزيد من صراعات القوى، وأن الجانب الأميركي لا يمكنه القيام بمثل هذه الخطوة".
وتووجه التهم الغربية والأميركية الى إيران بالتورط في تأجيج الصراع وتوسيعه في المنطقة من خلال تحريض الميليشيات والفصائل الموالية لها على تنفيذ هجمات في حين تنفي الحكومة الإيرانية أي تورط لها.
كما تنفي ايران وقوفها وراء الهجوم الذي نفذته حركة حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي والذي خلف 1200 قتيلا إسرائيليا.
وفي إشارة الى حجم التهديد الذي يلحق بالملاحة البحرية قالت مصادر إن تكلفة شحن البضائع عبر البحر الأحمر ترتفع مع تصعيد الحوثيين في اليمن هجماتهم على السفن.