المحرر موضوع: إنطلاق فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس وسط حضور رسمي وجماهيري كبير  (زيارة 713 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 648
    • مشاهدة الملف الشخصي
إنطلاق فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس وسط حضور رسمي وجماهيري كبير
أنطلقت في قضاء عنكاوا، الجمعة 22 كانون الأول 2023، فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس بدورته الثالثة، وسط حضور رسمي من حكومة إقليم كوردستان وحشد جماهيري كبير على حدائق المركز الأكاديمي الأجتماعي في عنكاوا.

وحضر حفل الأفتتاح وفد رسمي كبير من حكومة الإقليم ضم كلاً من وزير الداخلية ريبر أحمد، وزير النقل والمواصلات أنو جوهر عبدوكا، محافظ أربيل أوميد خوشناو، رئيس دائرة العلاقات الخارجية سفين دزيي، رئيس دائرة الإعلام والمعلومات د. جوتيار عادل، المتحدث بإسم حكومة الإقليم بيشوا هورامي.

وأستهلَ الحفل فعالياته بلوحة أستعراضية أدتها فرقة الفنون السريانية التابعة للمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، تلاها كلمة المديرية ألقاها مديرها العام كلدو رمزي أوغنا أكد فيها، أن "عنكاوا أضحت البوتقة التي تجمع ليس فقط مسيحيي إقليم كوردستان والعراق وإنما المتواجدين في بلدان أخرى"، مشيراً إلى أن "واجبنا اليوم هو نشر الرسالة التي علمنا إياها السيد المسيح، رسالة السلام والمحبة، فنحن شعب حي رغم الظروف التي تمر علينا".

وأوضح أوغنا، أن "المهرجان هذا العام يتميز بأنه قام بتوفير فرص عمل للشباب من خلال تقديم أماكن مجانية لهم دعماً لأعمالهم، فضلاً عن وجود أكثر من 28 مكاناً للأعمال اليدوية الشبابية"، مبيناً أن هذا هو الهدف الأسمى للمهرجان.

وثمَّنَ أوغنا في ختام كلمته دور الجهات المشاركة والراعية للمهرجان (قائمماقمية قضاء عنكاوا، المركز الأكاديمي الأجتماعي في عنكاوا، نادي شباب عنكاوا الأجتماعي، مستشفى ويست آي، شركة أربيل فلاي وشركة MG للسيارات)، مشيراً إلى أن مهرجان عنكاوا كريسمس يعد أحد أكبر وأضخم المهرجانات التي تقام سنوياً في إقليم كوردستان

بعدها ألقى وزير النقل والمواصلات بحكومة الإقليم أنو جوهر عبدوكا كلمته التي أثنى فيها على العاملين في تنظيم المهرجان، أعقبها ترانيم دينية أدتها فرقة أكاديمية أورنينا، ثم دبكات تراثية شارك فيها أعضاء فرقة الفنون السريانية.

وواصل اليوم الأول من المهرجان فعالياته بفقرات فنية، موسيقية، غنائية وأخرى تراثية حتى منتصف الليل.

جدير بالذكر، أن مهرجان عنكاوا كريسمس بدورته الثالثة، الذي يُـقام برعاية قائممقامية قضاء عنكاوا والمديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني الشبابية والأجتماعية، يستمر لـ 10 أيام خلال أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة على حدائق المركز الأكاديمي الأجتماعي في عنكاوا.