المحرر موضوع: عنكاوا تختتم مهرجان الكريسمس الثالث بحفلٍ مذهل  (زيارة 806 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل مديرية الثقافة السريانية

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 648
    • مشاهدة الملف الشخصي
عنكاوا تختتم مهرجان الكريسمس الثالث بحفلٍ مذهل

أختُتِمَت، الأثنين 2 كانون الثاني 2024، فعاليات مهرجان عنكاوا كريسمس بدورته الثالثة، الذي أستمر لـ 10 أيام خلال أعياد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية الجديدة على حدائق المركز الأكاديمي الأجتماعي في عنكاوا.

وألقى المدير العام للثقافة والفنون السريانية بإقليم كوردستان كلدو رمزي أوغنا، كلمة على هامش ختام المهرجان، أكد فيها، أن "المهرجان الذي أحتضنته مدينة عنكاوا هو تأكيد على حضارة وثقافة شعبنا"، مشيراً إلى أن "المهرجان يحمل في طياته رسالة إنسانية في المحبة والسلام".

وأعلن أوغنا خلال كلمته بأن عنكاوا ستشهد في الصيف القادم إقامة نسخة عالمية من هذا المهرجان تحت عنوان "عنكاوا إنترناشيونال فيستيڤال"، مشيراً إلى أن عنكاوا تستحق إقامة العديد من المهرجانات سنوياً.

وثمَّن أوغنا في ختام كلمته، دور وزير النقل والمواصلات في حكومة الإقليم أنو جوهر عبدوكا، في دعم ومؤازرة المهرجان وكل الفعاليات التي تُقام في عنكاوا، والذي بدوره ألقى كلمة ثمًّنَ من خلالها دور كل الجهات والفعاليات والمؤسسات التي شاركت في إقامة هذا المهرجان السنوي.

وخصَّ عبدوكا في كلمته بالشكر إلى حكومة إقليم كوردستان وعلى رأسها رئيس الحكومة السيد مسرور بارزاني، محافظ أربيل وقائممقام عنكاوا، فضلاً عن المدير العام للثقافة والفنون السريانية الذي تحمل الجزء الأكبر من تنظيم المهرجان.

وتخلل حفل الختام توزيع الدروع التقديرية للجهات الداعمة والراعية للمهرجان (المركز الأكاديمي الأجتماعي في عنكاوا، نادي شباب عنكاوا الأجتماعي، راديو عنكاوا، شركة MG للسيارات، مستشفى ويست آي، كوردستان ڤيب، إيڤيدينت كَروب، شركة أربيل فلاي، قاعة كَلاكَسي، فندق هيكسوس)، إضافة إلى أعضاء اللجنة التنظيمية للمهرجان.

وتضمن اليوم الأخير من المهرجان، فقرات فنية، موسيقية، غنائية، فضلاً عن دبكات تراثية تفاعل معها الجمهور، الذي لم تثنه الأجواء الباردة من المشاركة في فعاليات المهرجان حتى ساعات متأخرة من منتصف الليل.

وقدَّمَ الفنانان جورج منصور القادم من كندا وآنا مجيد في اليوم الأخير من المهرجان عدداً من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور، ليختتم الفنان الكوردي ألند حازم الحفل بباقة من الأغاني السريانية والكوردية، التي ألهبت الجمهور الشبابي الحاضر.

جدير بالذكر، أن مهرجان عنكاوا كريسمس بدورته الثالثة، الذي أنطلقت فعالياته في الـ22 من كانون الأول الماضي وسط حضور رسمي من حكومة إقليم كوردستان، كان قد أُقيمَ برعاية المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية وقائممقامية قضاء عنكاوا. بمشاركة عدد من منظمات المجتمع المدني الشبابية والأجتماعية في عنكاوا.