المحرر موضوع: لا هذا .. ولا ذاك ؟!  (زيارة 197 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 585
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
لا هذا .. ولا ذاك ؟!
« في: 12:28 09/01/2024 »

لا هذا .. ولا ذاك ؟!
** يعقوب ميخائيل
هناك من قال لم تكن ركلة جزاء صحيحة ؟!.. والاخر تساءل كيف اصبحت المفرقعات (تصطاد) حتى اللاعبين وحارس المرمى ؟! .. ناهيك عن قناني الماء الفارغة التي (تطايرت) من على المدرجات بأتجاه الملعب الذي تحول الى "هرج ومرج" ؟!! .. بل  حتى ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم تأخر في تنفيذها أيمن حسين بعد ان (انشغل) الحكم بأعتراضات لاعبي فريق النجف وبالبطاقات الصفراء .. ومن ثم البطاقة الحمراء التي لم (ينجُ) منها حتى مدرب فريق النجف ايضاً ؟!!
لا نختلف هناك الكثير من الشكوك حول صحة ركلة الجزاء المحسوبة للقوة الجوية ان لم نقل لم تكن صحيحة بالمرة !، بل ان الاخطاء التحكيمية باتت تتكرر واصبحت مؤثرة على النتائج ايضاً وهو الشيء الذي يحتاج الى اكثر من وقفة من قبل لجنة الحكام في اتحاد الكرة  برغم وجود تقنية (فار) التي مازال حكامنا يفتقرون الى الخبرة الكافية في (التعامل) معها ؟! ، ولكن في المقابل  الخطأ التحكيمي لا يعني منح بعض المحسوبين على جمهور النجف (الحق) باللجوء الى تصرفات مرفوضة وسلوكيات هي بعيدة عن الخلق الرياضي الذي طالما عرف به جمهورنا  من خلال تحويل الملعب الى فوضى ؟!!
** لا ابداً ..  لا يصح ان نرى تلك المشاهد المؤسفة التي رافقت المباراة بعد احتساب ركلة الجزاء والمحاولة لايذاء اللاعبين من خلال استعمال المفرقعات او تكسير المقاعد في المدرجات .. وكأن (المقاعد) هي السبب في احتساب ركلة الجزاء ؟!!..
** لا هذا .. ولا ذاك ؟.. اي لايمكن القبول بالاخطاء التحكيمية التي تتسبب في قلب النتائج رأساً على عقب برغم القناعة المطلقة التي تفيد بأن الحكم (بشر) !! ، ويُمكن ان يتخذ قراراً خاطئاً ؟!ا.. وفي المقابل لايمكن ان نرى المفرقعات وتصرفات بعيدة عن السلوك الرياضي يمارسها بعض المحسوبين على جمهورنا بحيث تعكس هذه التصرفات صورة سلبية عن دورينا وجمهورنا لاسيما وان مباريات الدوري باتت منقولة لاكثر من دولة .. والاهم من كل ذلك ان ملعب النجف او اي ملعب اخر هو مُلك الجمهور .. أي انه ملعبكم ؟!! .. وهو جزء من ممتلكات الدولة .. وان الواجب يحتم عليكم كجمهور وعلينا جميعاً المحافظة على هذه الممتلكات بل انها من صلب مسؤوليتنا كجمهور قبل ان تكون مسؤولية الحكومة والدولة ؟!
احبتي الافاضل .. المسألة لا تتعلق بالوقوف (مع او ضد ) هذا الفريق او ذاك وانما  (هدفنا) هو عكس صورة جميلة عن التشجيع الحضاري الذي طالما عرفنا به .. ومن ثم لا نريد ان نُدخل رياضتنا في نفق مظلم اخر ( لاسمح الله) فيكفي ما عانيناه لسنوات طوال في ضوء الحظر المفروض على ملاعبنا دون مبرر ؟!! ..
(وهنا) بات يراودنا ايضاً اكثر التساؤلات الحاحً ؟.. ياترى  اين دور أمن الملاعب اولا .. وألاجهزة الامنية ثانياً  من كل الذي حصل ؟!! ..أم ان مسؤوليتهم باتت مجرد شكلية وليس بأمكانهم السيطرة او الحفاظ على امن الملاعب !! ، بدليل هذا الكم الهائل من المفرقعات التي تم ادخالُها من قبل الجمهور الى الملعب دون مُساءلة  او محاسبة .. أم هناك رأي اخر ؟!!
[/quote]