المحرر موضوع: المجلس القومي الاشوري-استراليا يشارك في اعمال رابطة دول جنوب شرق آسيا  (زيارة 302 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hermiz Shahen

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 183
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
   ASSYRIAN NATIONAL COUNCIL
AUSTRALIA INC.

 
ABN: 70 453 374 009
   

المجلس القومي الاشوري-استراليا  يشارك في اعمال رابطة دول جنوب شرق آسيا
سيدني - الخميس، 13 كانون الثاني 6773-2024
بداية رائعة للعام الجديد! أول قمة على الإطلاق نظمتها رابطة دول جنوب شرق آسيا [شبكة جنوب شرق آسيا الأسترالية]، دعت أعضاء المجلس القومي الآشوري-أستراليا ليكونوا أحد المندوبين الرئيسيين من بين 18 منظمة، استضافتها جماعة لاو، في يوم السبت 13 كانون الثاني 2024 ،  وقد أتيحت للمتحدثين فرصة للتحدث عن قضايا متنوعة، من الشؤون الخارجية الدولية إلى المجتمع المحلي، مثل الشؤون الخارجية، وتأثيرات الشبكات الأجنبية، والرعاية الاجتماعية، والقضايا الخيرية والاجتماعية. وأطلع هرمز شاهين المندوبين على النضال المستمر للآشوريين والعمل الذي يقومون به على المستوى الاتحادي والمحلي في استراليا ، في كلمته التي القاها في ختام اعمال المؤتمر ، ذاكرا : "لقد جئنا إلى أستراليا من مختلف أنحاء العالم بهدف مشترك – وهو البحث عن حياة أفضل لأنفسنا ولعائلاتنا. لذلك، من الضروري أن نحترم التنوع الموجود في هذا البلد وأن نعيش في وئام، بما يتماشى مع قوانين أستراليا، ومع الاحترام العميق لأمنها وازدهارها.
بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون الآشوريين، نحن من أقدم الشعوب الأصلية للأرض المعروفة باسم آشور، الأرض الواقعة بين تركيا وايران والعراق وسوريا  أو بلاد ما بين النهرين. سنحتفل هذا العام بمرور 6774 عاماً على تاريخنا المعروف والموثق. منذ سقوط العاصمة الآشورية نينوى قبل 25 قرنا، عانى الآشوريون من القمع والمذابح في الشرق الأوسط. لقد فر جزء كبير من سكاننا، وانتشروا في كل ركن من أركان العالم من أجل البقاء. إن الذكريات المؤلمة للإبادة الجماعية التي ارتكبت ضد الأمة الآشورية، وخاصة خلال الحرب العالمية الأولى في عام 1915 على يد العثمانيين، والتي أعقبتها مذبحة مدمرة أخرى على يد الجيش العراقي في عام 1933، والغزو الاخير من قوات الشر الارهابية (داعش)  تركت علامات لا تمحى على تاريخنا الجماعي. ولا يوجد آشوري واحد، سواء من تركيا أو إيران أو سوريا أو العراق، لم يسلم من هذا السلوك غير الحضاري والوحشي .
ومع ذلك، فإننا لم نفقد الأمل أبدًا، ونسعى جاهدين للحفاظ على ثقافتنا حية، والسعي إلى السلام والوئام الذي توفره أستراليا والدول الغربية الأخرى.
اليوم، تم الكشف عن وضع استثنائي، وهو حلم لم يكن من الممكن أن نتخيله أبدًا في بلداننا الأصلية. لقد وجدنا أرضية مشتركة توحدنا، وتتجاوز خلفياتنا المتنوعة. لقد استكشفنا معًا الأهداف المشتركة، وعملنا بشكل تعاوني لتشكيل رؤية جماعية لمستقبل أكثر إشراقًا . واختتم كلمته السيد شاهين كلمته قائلا: أتمنى أن تستمر روح التعاون التي شهدناها هنا في الازدهار، وإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتنا وخارجها. شكرا للمنظمين والمشاركين وكل من ساهم في إنجاح هذه القمة.
فلنعمل من أجل الوحدة والتنوع ومستقبل مليء بالإنجازات المشتركة."
وقد أعلن عن هذه القمة أعضاء رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في البرلمان الاتحادي في نوفمبر 2022، أمام النائب كريس بوين، والنائب جيم تشالمرز، والنائب تانيا بليبيرسك، ووزير الخارجية غاريث إيفانز
أعرب المتحدثون تلو المتحدثون، بما في ذلك عضو البرلمان تري فو والمنظمات غير الحكومية والزعماء العرقيين، عن موقفهم المتمثل في الوقوف متحدين لدعم المبادرة التي دعا إليها المؤسس السيد  ساواثي ايك، لتعزيز التماسك الاجتماعي الأقوى بين المجتمع المتنوع. ومع هذه المجموعة الكبيرة، يكون لدى رابطة أمم جنوب شرق آسيا فريق من سفراء الشباب الذين يساعدون في إدارة البرنامج، بما في ذلك التوقيع على بيان مشترك.
 تم تكريم السيد ديفيد ديفيد ، نائب الرئيس للمجلس القومي الاشوري الاسترالي  من قبل رابطة دول جنوب شرق آسيا بشهادة تقدير لجهوده في تعزيز القيم الأسترالية بين المجتمعات العرقية. مبروك  للسيد ديفيد!
يود المجلس القومي الآشوري-أستراليا أن يهنئ جميع المشاركين على نجاح هذه القمة، احتفالاً بالروابط التي شكلوها والجهود الجماعية التي جمعتهم معًا.

  المكتب الثقافي والاعلامي
المجلس القومي الاشوري في استراليا