المحرر موضوع: أكدا ضرورة التصدي لمشروع الهيمنة والتفرد بقرار السلم والحرب - رئيس "الإتحاد السرياني" إلتقى النائب حنكش.  (زيارة 205 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب الاتحاد السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
 

                                                                                                                                  بيروت 13/1/2024


أكدا ضرورة التصدي لمشروع الهيمنة والتفرد بقرار السلم والحرب - رئيس "الإتحاد السرياني" إلتقى النائب حنكش.

قام رئيس حزب "الإتحاد السرياني العالمي" إبراهيم مراد على رأس وفد من المكتب السياسي، ضمّ نائب الرئيس ليلى لطّي وعضوَي المكتب السياسي جوزف حجار وجورج جرباقة، بزيارة عضو كتلة "حزب الكتائب اللبنانية" النائب إلياس حنكش في مكتبه بإقليم المتن الكتائبي بحضور رئيس الإقليم روجيه أبي راشد، مدير مكتب النائب حنكش شربل رستم، عضوَي هيئة الإقليم دورين صليبا وماجد توما.

في مستهل اللقاء، تقدّم الوفد بالتهنئة لمناسبة الأعياد المباركة، وجرى التداول في الأوضاع السياسية اللبنانية الراهنة والمخاطر المحدقة بالوطن وأبرزها تفرّد ميليشيا "حزب الله"  بالسيطرة على قرار السلم والحرب وجعل لبنان ورقة تفاوض لمصالح إيران الإستراتيجية.

وشدد المجتمعون على ضرورة التواصل والتنسيق الدائم مع جميع القوى السيادية للإستمرار في مواجهة هذا المشروع، وبذل كل الجهود لإجهاض أي مخطط جديد لقوى الممانعة التي تُمعن في إذلال الوطن.

وأكد الطرفان على استمرار وتطوير العلاقة النضالية التي تجمعهما في كافة المراحل دفاعاً عن لبنان وحريته وسيادته، وجرى البحث في شؤون المتن الشمالي والمعاناة التي يعيشها المواطن بسبب الشلل المستمر في عمل أكثرية البلديات وغياب الوزرات والإدارت الرسمية عن القيام بواجباتها.