المحرر موضوع: في المركز الأكاديمي الاجتماعي وبحضور نخبة من الأدباء والمثقفين توقيع الكتاب النقدي (التشكيل الجمالي اللغوي في شعرية الرثاء) للناقد طالب زعيان دراسة في المجموعة الشعرية معلقة لرحيل الشمس ل بهنام عطاالله  (زيارة 776 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل د. بهنام عطااالله

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1509
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في المركز الأكاديمي توقيع الكتاب النقدي (التشكيل الجمالي اللغوي في شعرية الرثاء)دراسة نقدية في المجموعة الشعرية معلقة لرحيل الشمس ل بهنام عطاالله)للناقد طالب زعيان

متابعة إعلام الملتقى الثقافي المفتوح

بحضور سعادة القنصل العام لدولة فلسطين الأستاذ نظمي حزوري والاستاذ جلال حبيب رئيس المركز ونخبة من الأكاديمين والأدباء والكتاب والمثقفين   أقام المركز الأكاديمي الإجتماعي في عنكاوا وبالتعاون مع الملتقى الثقافي المفتوح أحتفالية توقيع الكتاب النقدي الجديد للناقد طالب زعيان الموسوم ب (التشكيل الجمالي اللغوي في شعرية الرثاء) وهي دراسة نقدية في المجموعة الشعرية (معلقة لرحيل الشمس) للشاعر بهنام عطاالله) والصادرة حديثاً عن دار الورشة للطباعة والنشر في بغداد.
أقيمت الاحتفالية على قاعة أور في المركز الثقافي الإجتماعي يوم الخميس الموافق ٢٥ ك٢ ٢٠٢٤.
إبتدأت الاحتفالية بكلمة ترحيبية وقراءة في السيرة الذاتية للمؤلف من قبل المهندس عماد توما عضو الهيئة الإدارية للمركز المنسق العام ثم أعطى المجال لمديرة الجلسة الاديبة بدرية أحمد حيث رحبت بالحضور ثم بدأت محاورتها للناقد بطرح العديد من الأسئلة والملاحظات تمحورت حول بناء وتأليف كتابه الجديد والصعوبات التي واجهته خلال الكتابة وسبب إرتكاز الناقد على موضوعة الرثاء ولماذا يميل المؤلف الى اللغة عموما أكثر من الجوانب الأخرى؟ وكذلك سبب إعطاء مساحة مهمة من الكتاب لموضوعة المكان واللون ؟ وكذلك سؤال حول المشاريع والدراسات المستقبلية حيث أجاب عليها المؤلف.
تخلل ذلك قراءات شعرية للشاعر بهنام عطاالله من مجموعة الشعرية (معلقة لرحيل الشمس).
وتم خلال الإحتفالية تقديم شهادة تقديرية من الملتقى الثقافي المفتوح للناقد طالب زعيان لجهودة الكبيرة في تأليف هذا الكتاب ومشاركاته الفعالة في النشاطات الثقافية سلمها له سعادة القنصل الفلسطيني في إقليم كوردستان.
كما منح الملتقى الثقافي المفتوح هدية لمديرة الجلسة الأديبة بدرية أحمد سلمها له الأستاذ عيسى عسكر عضو الهيئة الإدارية لجمعية الثقافة الكلدانية في عنكاوا وهدية أخرى للشاعر المهندس وحيد يوسف وهي عبارة عن مجموعة كتب أدبية وثقافية منوعة سلمها له الأستاذ جلال حبيب رئيس المركز الاكاديمي الإجتماعي.
كما شارك الحضور بالعديد من المداخلات القيمة التي أغنت وأثرت الجلسة مما زادت وأضفت البهاء والجمال على الإحتفالية.
وكان مسك الختام توقيع الكتاب على الحاضرين جميعا.