المحرر موضوع: الحوثيون على استعداد لمواجهة طويلة مع الولايات المتحدة وبريطانيا  (زيارة 162 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31502
    • مشاهدة الملف الشخصي
الحوثيون على استعداد لمواجهة طويلة مع الولايات المتحدة وبريطانيا
قائد قوات جماعة الحوثي يقول إن "واشنطن وتل أبيب هما دوما عنوان للفوضى والتدمير والعبث والقتل والإرهاب الدولي".
MEO

الحوثيون يتهمون واشنطن ولندن بخرق الأعراف الدولية
صنعاء - أكدت جماعة الحوثي اليمنية اليوم الثلاثاء استعدادها للدخول في مواجهة طويلة مع الولايات المتحدة وبريطانيا اللتين تشنان ضربات جوية تستهدف مواقعها، في أحدث مؤشر على أن الوضع في منطقة البحر الأحمر يتجه إلى مزيد التصعيد.

وقال قائد قوات جماعة الحوثي اليمنية محمد العاطفي "لدينا الاستعداد لمواجهة طويلة الأمد مع قوى الطغيان وعلى الأميركي والبريطاني ومن انساق معهما أن يدركوا قوة القرار اليمني السيادي وأنه لا جدال ولا مفاصلة فيه"،  وفق وكالة 'سبأ' التابعة للجماعة.

وتابع أن "الإدارة الأميركية تعبث بمنظومة القيم الدولية من خلال المعايير التي تضعها بما يخدم أهواءها السياسية وحروبها وعدوانها ضد الشعوب وفي المقدمة الشعب اليمني".

وقال إن "واشنطن وتل أبيب هما دوما عنوان للفوضى والتدمير والعبث والقتل والإرهاب الدولي وهادمتان فعليا للأمن والأمان والاستقرار ولا تؤمنان بالسلام"، مشيرا إلى "أن إستراتيجية الأخذ بالثأر والعقاب على تطاولات واشنطن ولندن قادم وسيتم استهداف كل خاصرة تؤلمهم وتوجعهم وتجعلهم يعضون أصابع الندم".

وزاد "نقول لهم من البحر الأحمر نحن من يضع الخاتمة المؤلمة للهيمنة الأميركية التي تكتب نهايتها بيدها"، مشددا على أن "الحوثيين سيجعلون البحرين الأحمر والعربي سياجا من نار لا يرحم إسرائيل ومن معهم"، مؤكدا أنهم "لن يسمحوا لهم بأن يكون شريانا يغذي توحشهم وإجرامهم ضد الفلسطينيين".

وأشار إلى "فشل الأميركي والبريطاني في تشكيل تحالف بحري ضد اليمن ما جعلهما يرتكبون أعمالاً منافية للقوانين والأعراف الدولية وتعريض المجرى الملاحي الدولي في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن والبحر العربي للمخاطر وخلق الاضطرابات المصطنعة فيه ونشر المخاوف والتهديدات للشركات والسفن الملاحية من المرور فيه".

وقالت الجماعة إنها "تلقت تهديدا أميركا بفتح المعارك وتحريك الجبهات باليمن، في رسالة بعثتها واشنطن عبر سلطنة عمان، ردا على موقف الجماعة المناهض لإسرائيل"، وفق تغريدة لعضو المجلس السياسي الأعلى للحوثيين محمد علي الحوثي عبر منصة "إكس".
ويشهد البحر الأحمر توترات مستمرة منذ مدة على خلفية هجمات بصواريخ ومسيّرات تشنها جماعة الحوثي اليمنية ضد سفن شحن مرتبطة بإسرائيل، ما أثر سلبا على حركة الشحن والتجارة وسلاسل الإمداد العالمية.
وردا على ذلك يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة بوتيرة متقطعة منذ 12 يناير/كانون الثاني الجاري، غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق يمنية عدة.

وفي سياق متصل قالت الصين اليوم الثلاثاء إن الإنهاء السريع للحرب الإسرائيلية على غزة سيخفف التوتر في البحر الأحمر.
وأفاد متحدث وزارة الخارجية الصنية وانغ وينبين في مؤتمر صحفي بالعاصمة بكين بأن بلاده "لا تأمل رؤية توترات في البحر الأحمر"، مضيفا "ندعو إلى وقف المضايقات والهجمات على السفن المدنية"، دون ذكر تفاصيل أكثر بشأن ذلك.
وربطت الصين مرارا الهجمات على سفن الشحن في البحر الأحمر بالحرب الإسرائيلية على غزة، كما امتنعت في أوائل يناير/كانون الثاني الجاري عن التصويت لمصلحة قرار لمجلس الأمن الدولي يدين هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر.