المحرر موضوع: سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه الجزء الثالث!!! يونادم (شقيق رفيقة البعث) وعملية الغدر بالشهيد البطل يوخنا ايشو ججو  (زيارة 868 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Kashira.Ashur

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 73
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه الجزء الثالث!!!
يونادم (شقيق رفيقة البعث) وعملية الغدر بالشهيد البطل يوخنا ايشو ججو


الصفحة النضالية الثانية
مرحلة الاندساس والوشاية والغدر
القسم الرابع


"في يوم الثالث من شهر شباط الأغر تنحني الهامات أمام شهداء الضمير (يوسف توما، يوبرت بنيامين، يوخنا ايشو) إجلالا لذكراهم الراسخة في العقول والقلوب"
كشيرا آشورايا

خير ما نستهل به هذا القسم من موضوعنا هو تعليقنا على مقال متصنع المجد الواشي يونادم يوسف كنا المنشور مؤخرا ومن غير حياء على موقع زوعا بمناسبة الذكرى (٣٩)  الأليمة لشهداء الثالث من شباط ١٩٨٥(يوبرت، يوسف، يوخنا) ضحايا تقارير قاتلهم. إذ نقول له وبإسم مجموعة الناشط الآشوري كشيرا آشورايا ما يلي:
انت يا شقيق الرفيقة أخر من يتحدث عن الشهداء وسيرتهم كونك لا تتألم ولا تستحي بدليل وثيقة العار الملصوقة على جبينك يوم قبضت من ربيبتك الكلاب (أمن النظام المسعور) بعد ستة أشهر من إعدام من تسميهم بأصدقاء العمر  ثمن احتسائك لدمائهم الطاهرة وتلذذك بعذاباتهم ناهيك عن بقية الوثائق وتصرفاتك المليئة بالخبث والانتقام من كل ما يصب في خدمة القضية والشعب. وما محاولتك البائسة كي تأتي من خلال مقالتك المشؤومة حتى تجمل من صورتك المقيتة وتشوه صورة الشهداء في ذكراهم  الثالث من شباط ١٩٨٥ فذلك سوف لم ولن يكون حتى في أحلامك لأنك شخص غايتك التشفي والضحك على الذقون كونك مفضوح الأقوال والأفعال وفاقد للشرعية القومية منذ ان سقط القناع عام ٢٠٠٣ وبانت عورتك للملأ. وأما مضمون المقال المنشور لك من على موقع زوعا الخجول بقضه وقضيضه نقول لك بأنك صدقت فيه من حيث تدري أو لا تدري عندما احتقرت ذاتك بين أسطره وأشرت من دون أدنى خجل في فقرتين الأولى  ( حول طغيان المصالح الشخصية التي تفشت في زوعا وتقدمت على المبادئ وعلى القيم النضالية والأخلاقية من التضحية ونكران الذات) وبالفعل هذا ما ينطبق عليك وعلى نسيبك المصاب بالخرس ((الذي ولنا معه أيضا كلام بالمعقول بعد اكتمال السيرة الخاصة به)) وكل المتملقين الذين يرتشفون من انائكم القذر, كما ونثمن لك في الفقرة الثانية من المقال تشخيصك لحقيقة غاية في الأهمية تلك التي ترعرعت وشاخت معك وأنت في أرذل العمر حينما شهدتّ قائلا (بأصحاب المواقف الانتهازية أو المتخاذلة وكان اختيارك هو الارتماء بأحضان الأقوى من أجل تحقيق فتات يومك على حد ذكرك بحثا عن دور بأساليب غير مقبولة) وهذا خير تحقير ومن لسانك لسلوكك الأعوج الذي وبكل تأكيد كنت على رأس الهرم ومدرستها التي أقتدى بها المنتفعين. وهناك الكثير من الأشياء فاتتك يا (مناضل الملذات) ولم تدرجها ضمن الفقرة الثانية أعلاه في مقالك المسموم منها على سبيل المثال وليس الحصر عمليات مقاضاة رفاق لك وأبناء جلدك في المحاكم مقابل تعويضات مالية إضافة الى جرم الاختلاس وأحكام السجن ووثائق العمالة الصادرة بحقك مرورا بالافتراءات والتسقيطات والتشويه والقدح بسمعة الرفاق والرفيقات داخل زوعا.. الخ من التفاهات التي لا تحمد عقباه.

عليك يا يونادم ان تتنبه لحالة مهمة جدا وعلقها (ترجية بإذنك) للقادم من الأيام، بأن الأيادي الآثمة وخونة القضية الآشورية لا يحق لهم أبدا الاستذكار زورا ولا الانحناء بهتانا اجلالا لأرواح الخالدين الذين غدرتم بهم وتاجرتم بدمائهم وبتاريخهم وبسالتهم ، بل خير ما يناسب عمالتكم هي مقولة الشهيد البطل الشهيرة يوسف توما هرمز التي نطقها بحقكم وحق الجلادين وهو يرتقي ارجوحة الأبطال وكله هيبة وثقة وعنفوان بالمستقبل المشرق لقضايا شعبه الآشوري الذي حولتموه الى مستقبل معتم هاتفا "سوف تعلوا رؤوسنا اعواد مشانقكم وستطأ رؤوسكم أقدامنا" يا يونادم. وأما نحن مجموعة الناشط الآشوري نقول لك ولأمثالك ذوي السلوك الهابط  (الخزي والعار للقتلة الأشرار الذين يوظفون اسماء الشهداء وسيرتهم الوضاءة من أجل نيل الشرعية النضالية) وستبقى وثيقة الوشاية التي تقاضيت حقها من أسيادك ضباط المخابرات الصدامية وصمة عار في جبينك وجبين الأذلاء الذين ينشرون مروجين لأكاذيبك من على منصّات ومواقع نخاستهم رغم درايتهم التامة بسيرتك اللعينة!!


"يفقد الانسان شرفه وغيرته وأخلاقه ويتجرد من انسانيته ويكون غبيا حينما يبقى يروج ويرفع من شأن القتلة والجواسيس رغم كل وثائق الإدانة بحقهم دون أي احترام وتقدير لدماء الشهداء  "
كشيرا آشورايا

------------------------------------------------------------------------

 
((دماء يوسف، يوبرت، يوخنا ضحايا تقاريرك يا يونادم يوسف كنا الى دوائر الأمن الصدامية هو ثأر آشوري لم ولن يبرح تاريخك القذر))
كشيرا آشورايا

ان عملية القاء القبض على الشهداء وتسليمهم للسلطة الدموية بيد الخونة الثلاث (يونادم , فردريك , رعد) وبعلم ومعرفة المخادع نينوس بتيو (صبي عالمة) الذين ساهموا جميعا في تنفيذ المهام الموكلة لهم من قبل رؤسائهم على أكمل وجه وبالسرعة المطلوبة والتي لم تطول سوى أربعة أيام  بين أول ضحية وهو الشهيد يوبرت بنيامين الذي كان قد سلمه الخائن يونادم بيده وعن قصد بتاريخ ١٣ تموز ١٩٨٤ الى أمن بغداد بعد تنسيقه مع المعتمد شموئيل جيري وبين الضحية الثانية وهو الشهيد يوسف توما عبر عملية مدبرة بإتقان بين أمن كركوك وبين فردريك المقامر (بوكر مشين) ويونادم ليتم القاء القبض عليه بين ( ١٦ أو ١٧ تموز ١٩٨٤ ) وفق خطة محكمة مع سبق الإصرار بدليل عدم عودة المعتمد فردريك من قرية كور كافانا وعن قصد لاستلام وثائق الحركة بل والأخطر هو عدم اعلام الذليل يونادم الرفيق يوسف توما بأمر فردريك المتواجد في القرية قائلا له أنه في كركوك بانتظاره كل ذلك من أجل الإيقاع بالشهيد واما الضحية الثالثة الذي هو محور موضوعنا فهو الشهيد يوخنا ايشو الذي قضى حتفه بعملية جبانة منفذيها كل من العقل المدبر يونادم يوسف كنا وعبد المأمور العميل رعد ايشايا عندما كانا كلاهما في قرية بليجاني بتاريخ ١٧\٧\١٩٨٤ بالتنسيق مع المعتمد الأمني مارد ايشايا شقيق رعد الذي تواجده حينها في مدينة الموصل لم يكن بطريق الصدفة يوم القبض على الرفيق يوخنا ايشو . ولنا في ذلك أدلة واثباتات وتفاصيلها هي كالآتي.
لقد عاد الرعديد رعد ايشايا وبأوامر من متصنع المجد العالمة يونادم يوم الثلاثاء ١٧\٧\١٩٨٤ بحجة بيع سيارته وبعدها سيلتحق بساحة الحركات في شمال العراق بمنطقة زيوا وهو على علم تام بأن عملية القاء القبض كانت على اوجها بحق كل من له علاقة بزوعا المخترق وهو في المهد من قبل أعوان النظام الصدامي بحسب تقرير العميل فردريك متي اوراها (تغلت) المنشور في الأقسام السابقة الذي كشف فيه عن نفسه وعن سيده الزنيم يونادم حينما ذكر بأن كل أسماء التنظيم الحقيقية والحركية وجميع تحركاتهم كانت بحوزة الأمن وحتى تنقلات من كان في ساحة الحركات بشمال العراق. فما عليك يا سيد رعد سوى أن تحدث العاقل بالمعقول ونكتة العودة بخصوص بيع السيارة نقعها واشرب ميتها!! لقد قالها ابراهام لينكولن الرئيس (١٦ لأمريكا) " يمكن أن تخدع كل الناس بعض الوقت وبعض الناس كل الوقت لكنك لن تستطيع خداع كل الناس كل الوقت".

وما يؤكد تعاون رعد مع أجهزة النظام هو عدم عودته من قرية بليجاني الى بغداد حيث مكان سكناه بل ذهب الى قضاء القوش كون يونادم من أعلمه بمكان تواجد الرفيق يوخنا ايشو في بيت جدته الكائن في القوش ((للمزيد من التفاصيل عن هذه الجزئية راجع الرابط أدناه عن الصفحة النضالية الثانية القسم الثاني من الجزء الثالث من مرحلة الاندساس والوشاية والغدر))  ومن هناك أخذ الرعديد رعد العائد من قرية بلجاني الرفيق يوخنا هذا الذي كله ثقة برفاق له ولم يكن يعلم بما كان يخبآنه له الأخوة العملاء (رعد مع مارد) وعادوا سوية الى الموصل حيث مقر سكن بيت والد الضحية يوخنا  ( نقلا عن كلام السيد جورج ايشو أخو الشهيد يوخنا ايشو في الفيديو المنشور أسفل الموضوع)  الذي يؤكد فيه دناءة رعد وأخيه ودورهم في تسليم الضحية بيد أزلام النظام حيث وبوصولهم الى الموصل غادر رعد (العبد المطيع للزنيم يونادم) الى بغداد كي يتولى أخيه مارد المسؤولية من بعده الذي تواجد في الموصل وكما ذكرنا أعلاه لم يكن بالصدفة وإنما لغرض اتمام المهمة التي أوكل لأجلها ليذهب الى بيت الشهيد يوخنا بحجة الحصول على عنوان المنزل بحسب حديث جورج أيشو شقيق الشهيد في الفيديو المنشور أدناه الذين لم يكن لديهم علم بأنه سوف يغدر به وبعدها وبفترة قصيرة والحديث للسيد جورج اقتحمت عناصر أمن النظام الوحشي البيت والقت القبض على الشهيد يوخنا ايشو. وما يؤكد صحة ما  ذكره السيد جورج ايشو عن دور رعد في العملية هو عدم ورود أي رد منه (المتهم) الذي أصيب بالخرس والطرش عبر ضربة السيد جورج القاصمة غير المتوقعة.   

لو تم التمعن جيدا والطريقة التي تم فيها القاء القبض على الضحايا الثلاث لتبين وبوضوح أوجه التشابه في المخطط والكيفية التي فيها تم الإيقاع بهم والأسلوب القذر الذي تم اتباعه والتهيئة له من قبل الشبكة الموبوءة المرتبطة بأزلام البعث. وليكن بعلم الجميع أن رعد ايشايا (بروتس الدنيء) وهو في سجن أبو غريب كانت قد أولت له مهمة التجسس على رفاقه. أما بخصوص أخيه مارد ايشايا المعتمد الأمني برفقة المعتمد الأخر شموئيل جيري لقد تم ايداعهم في نفس القاووش مع بقية الرفاق لغرض ابعاد الشبهات عنهم ومن ثم تم تبرئتهم وأطلق سراحهم !!
رب سائل يسأل لماذا لم يَقدِم رعد (اسحق اسحق) على رفع دعوى قضائية لا هو ولا يونادم ضد العميل شموئيل جيري بعد سقوط النظام عام ٢٠٠٣ الذي كان أمام أنظارهم في بغداد  قبل أن يلتجأ الى استراليا. وفي استراليا كان بالإمكان أيضا رفع شكوى ضده بتهمة تعاونه مع ازلام النظام ودوره بمقتل الشهيد يوبرت كما فعل العميل  يونادم عندما وشى لدى الأمريكان برفيقه في العمالة وليم شاؤول ليتم محاكمته في أمريكا بتهمة تعاونه مع أجهزة مخابرات صدام . والسؤال ليونادم ما هو الثمن الذي قبضته ثانية لقاء الوشاية برفيقك وليم شاؤول؟

أن السبب الرئيسي في عدم قيام الزمر العميلة لا رعد ولا يونادم ولا نينوس ولا فردريك ومن لف لفهم من الحثالة المخضرمين على رفع أية شكوى ضد شموئيل جيري هو خشيتهم من الفضيحة التي من المؤكد كان سيدلو بها رفيقهم جيري امام المحاكم ويحرق كل أوراقهم، عليه حاولوا طمطمتها  مفضّلين الصمت على الفضيحة ناهيكم على ما هو أخطر من كل ذلك هو تخوفهم منه شخصيا كونهما من نفس المستنقع!! لكن مع كل ذلك سرعان ما ذاب الثلج وظهرت وساختهم بزوال النظام.
نقول للمخادع رعد ايشايا الرعديد بعد أن تبينت فضائحه هو الآخر وانقشعت عنه هالة الزيف النضالي التي كان متخفيا خلفها، لو كان لديك ذرة من الضمير لما وضعت يدك بيد المجرم يونادم يوسف كنا الذي وشى بزوج اختك المفكر الشهيد يوبرت بنيامين ليلاقي أشد أنواع التعذيب الى درجة التمثيل بجثته ومن معه من الشهداء ورضيت على نفسك يا رعد  الذل والهوان محتضنا السكوت تخوفا من يونادم. ويا ترى هل تقاسمت مع مسؤولك يونادم  حصة تسليم الضحية يوخنا ايشو الى أسيادكم أمن صدام المسعورين؟ وهل شعرت بالندم ولازمتك القشعريرة ولو للحظة وأنت تستمع الى فديو السيد جورج ايشو شقيق الشهيد يوخنا ايشو؟

ومن منطلق الشيء بالشيء يذكر نعود بذاكرة القارئ والمتابع المحترم وبذاكرة العميل يونادم وأذنابه أيضا الى حقيقتين دامغتين تؤكدان على عمالته، الأولى هي عند قيام الحزب الديمقراطي البارزاني (البارتي) بالاتفاق مع  جيش النظام الصدامي بالدخول الى أربيل لردع  مقاتلين الاتحاد (اليكتي الطالباني)  في آب ١٩٩٦ وهروب يونادم الى تركيا قبل الاجتياح والذي كان على دراية تامة بدليل ما كان قد صرح به فيما بعد الى إذاعة شيكاغو من سوريا قائلا ومن دون وجل بأنه كان على علم قبل عشرة أيام بأمر الهجوم على أربيل !! السؤال من الذي أخبره بذلك وكيف علم؟ ولماذا لم يقوم بإخبار رفاقه في أربيل ليتخذوا احتياطاتهم اللازم اتخاذها الذين بوغتوا وشرعوا يهربون تاركين مقراتهم ويومها تم تحميل كامل ارشيف مكتب إعلام الحركة الذي كان مقره ناحية عنكاوا مع كامل اجهزته من قبل عناصر النظام وأرسل الى بغداد, وأن مسؤول الأعلام حينها كان المرحوم شمائيل ننو والأنكى من كل ذلك أن جميع قواد (قادة) زوعا أطبق عليهم صمت القبور ولم يتجرأن على النطق ولو بهمسة ضد الجاسوس يونادم الذي من تركيا كان قد هاتف السيد المرحوم يونادم  جرسو أحد  أعضاء الذراع السياسي للاتحاد الآشوري العالمي قائلا  له بأن القضية قد انتهت وان النظام بسط سيطرته على المنطقة عليك ان تهيا لي أوراق اللجوء الى أمريكا وكان رد السيد يونادم جرسو قاسيا على يونادم العميل في هذه الجزئية التي لا نريد الدخول في تفاصيلها كونها ليست محط موضوعنا. وعلى القارئ ان يعلم  بأن المرحوم يونادم جرسو كان أحد ممولي زوعا منذ بدايات التسعينات من القرن الماضي وللفترة التي قبلها ومن الداعمين للقضية القومية الآشورية التي لم يبخل عليها أبدا!  واما الحقيقة الثانية التي تؤكد عمالة يونادم ( مناضل الأسرّة جمع سرير)  ما كان قد نشرته جريدة الزمان في شهر اذار عام ٢٠٠٠ خبرا تحت عنوان ((مراعاة المصالح بعيدا عن الشعارات)) للكاتب صباح كريم ـ هامبورغ ـ المانيا حول قيام احدى الشخصيات الاشورية بزيارة سرية وقصيرة الى بغداد في مطلع شباط عام ٢٠٠٠ أي قبل سقوط نظام بغداد للالتقاء بالمسؤولين عن القضايا الاشورية في وزارة الداخلية، وذلك ضمن مهام هذه الشخصية كقناة للاتصال بين الحركة الديمقراطية الاشورية (زوعا) والنظام العراقي.
 
للحديث بقية لكن ما بودنا قوله قبل أن نختم هذا القسم هو, أنه بفضل أفاعي القضية الآشورية الذين كانوا عبارة عن شبكة وطابور مخابراتي متمرس ومخادع تحت قيادة الزنيم يونادم يوسف كنا الذي كان له باع طويل مع الأجهزة القمعية لنظام البعث تمكنت هذه الشبكة من بسط سيطرتها على مقاليد زوعا بعد أن ضحوا بالشرفاء من النخب الآشورية صاحبة الأخلاق والمبادئ والشرف القومي من أمثال الأبطال (يوبرت بنيامين، يوسف توما, يوخنا ايشو , كليت مرقس, هرمز بوبو, فرنسيس يوسف شابو وأخرين من ذوي المبادئ والضمائر الحية الذين استبسلوا وكلهم رفعة في سبيل قضاياهم السامية منهم على سبيل المثال لا الحصر الشهداء جميل متي, شيبا هامي, ايشو بوداغ موشي, روفائيل ننو ايشو ) وكدّت الزمر اللعينة  المعدومة الغيرة على قضاياهم بقيادة العالمة يونادم (أبو يوسف كنو) شقيق الرفيقة وصبي العالمة نينوس بتيو (أبو غايب) الذين روّضوا بأيادي البعث والبارزاني من أجل هدم اساسات زوعا الفكرية والقومية والتنظيمية والعمل بالضد من القضية الآشورية بمعية المتسولين الذين تم لملمتهم من الأزقة وأرصفة الشوارع ومن حانات الشرب والعربدة وألبسوهم ثوب زوعا ومن ثم رداء القواد (قادة) ليحوموا أذلاء صاغرين غير مصدقين  بين الأنقاض كالجرذان بحثا عن فتات مبصوق عليها من هنا وهناك.
 وما على شعبنا الآشوري الذي تم استغلال ثقته وصودرت هويته الآشورية واستثمر دعمه وثقته ومساعداته للصالح الخاص أن يعلم بأن كل ذلك لم يتأتىٰ بشكل عشوائي وانما كان ضمن مخطط خبيث ومدروس يقف خلفه بالدرجة الأولى كل من  يونادم كنا ونسيبه نينوس بتيو اللذان يعتبران من أخطر جواسيس القضية الآشورية في حاضرنا المعاصر الذين تتلمذوا وتعاملوا في الخفاء مع نظام البعث ومع نظام البارزاني بحكم الوثائق والشهادات التي أكدت ذلك من أجل أضعاف وتهميش القضية الآشورية ومصادرة الحق الآشوري والقضاء على الحركة الديمقراطية الآشورية (زوعا) هذا الفصيل المعمد طريق نضاله بدماء الشهداء وعذابات المعتقلين المؤمنين بقضاياهم وبأهدافهم القومية التي صارت من الماضي الأليم بفضل الزمر العميلة والمعينين لهم والمتسترين عليهم.

ختاما أن القول الفصل هو في ساحة الضمائر الحية من أبناء شعبنا الآشوري بشكل عام وعوائل الجواسيس والشهداء بشكل خاص الذين عليهم جميعا ان يرفعوا لواء البراءة من تلك الزمر المتآمرة التي ضحت بآمالهم وغدرت بفلذات أكبادهم وحطمت مستقبل قضاياهم وتاجرت بالغد المشرق الذي كان شعبنا الآشوري تواقا له وعاقد العهد عليه والذي لأجله أعتلى يوسف، يوبرت، يوخنا أعواد المشانق.


سألوا غاندي: متى يفقد الأنسان شرفه؟
قال عندما يأكل من خيرات بلده وينتمي لدولة أخرى.

تحيات
كشيرا آشورايا
مجموعة الناشط الآشوري
للسيرة بقية

 ١٠\٢\٢٠٢٤

كلام السيد جورج ايشو أخو الشهيد يوخنا ايشو في هذا الفيديو.
https://www.youtube.com/watch?v=oVQs48pilek&t=13s


سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه. الصفحة النضالية الثانية الجزء الثالث 2-3
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1047230.new.html#new

سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه الجزء الاول
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1043015.new.html?fbclid=IwAR1ylg_saBUEeklf2Sy4afZtbSGk2VbRpFFiZzTjIoHp_LzTPgnQ-cjqorQ#new

سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه  الجزء الثاني  النضالية الأولى 1 – 2
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1044373.new.html?fbclid=IwAR3Q6Yq5f7OlPzzxGHLdsiRFjLQgG7o7ZJjs56TdXGKn4sF8Tg4ob7u0g24#new

سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه  الجزء الثاني الصفحة النضالية الأولى 2 – 2
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1044735.new.html?
fbclid=IwAR1kwh5djK3qXXbmTHk893fpcdbT3dbGRjHTevC_rWN7XcyRMyYWIT4JUlo#new

سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه. الصفحة النضالية الثانية الجزء الثالث القسم الثالث ٢–٣
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1047230.new.html?fbclid=IwAR1-aoNximqnULpXoKoppVllgVAx40CnjhI5X1kG0WMWDETjDM9hnu5CokQ#new

سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه! الجزء الثالث القسم الثالث ٣-٣
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1047910.new.html?fbclid=IwAR3CnEa61J6aDo4TRbDkXyhGH7RL3ZCwtd05yHR2MDiU6O5Dc5CScWc0zuQ#new

سيرة يوناذم يوسف كنا عار يتصنع المجد وهذا تاريخه! الجزء الثالث القسم الرابع
https://ankawa.com/forum/index.php/topic,1048510.msg7799204.html#msg7799204