المحرر موضوع: زيـــــــــرا.....سه روكــمه زيــــــــــــــــــــــــــرا  (زيارة 629 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
زيـــــرا, سه روكمه زيــــــــــــــــرا

ذكــّرتني قصةالمقال بهذه الاهزوجه الكرديه المُغناة لصدام حسين,,, فقلت لا باس ان أرددها اليوم لفخامة رئيس جمهوريتنا ماموسته لطيف رشيد حفظه الله.
المعروف  في عراق ما بعد 2003,أن غالبية الشخصيات السياسيه والمسؤولين الحكوميين ان لم يكن كلهم يسكنون  في المنطقه الخضراء في دور عائده للدوله كان يشغلها مسؤولو النظام في زمن صدام حسين, تم توزيعها على سكانها الجدد باجراء قرعه, فكان بيت عبد حمود المرافق الاقدم لصدام حسين من حصة فخامة رئيس الجمهوريه السيد لطيف رشيد .
بلا حسد , ولكن يجب ذكر الاشياء بمسمياتها, يتقاضى فخامة الرئيس راتبا شهريا يصل الى 100 مليون دينار عراقي, وقد اصبح هذا الامر عُرفاً يتوارث ريع محاسنه كل رئيس جديد من الذين سبقوه , كاك برهم صالح , وكاك فؤاد معصوم والمرحوم جلال طالباني.
   شخصيا والحمد لله, لم أسمع يوما ان الرئيس الجديد قد قدم خدمه تُذكر لقاء واحد من هذه الملايين المئه التي يشهقها من قوت الشعب, يبدو أن عين فخامته لم تنترس بهذه الملايين الشهريه التي لا تُعطى لاي رئيس في العالم سوى له, فاراد ان يجرب حظه في منافسة الذين إمتلأت حساباتهم الخارجيه بالاموال المسروقه , فقام بتأجير الدار التي يسكن فيها  للسفاره الكويتيه بمبلغ خمسين الف دولار شهريا, والدارتابعه لاملاك وعقارات الدوله و الشــــــــــــــعب.
  يا ريسنا المحترم وقد بلغتم من العمر عتيا , قليلا من الرفق بمكانة منصبك وبسمعة حزبك ونضالاته و بالذين يخاطبوك بكلمة فخامته,قبل ان يدب الخجل في العراقيين حين يسألهم أحد:
  من هو رئيس جمهوريتكم !
له سه رخوت ماموستا له طيف, به خواي  ئَوهه نابي جاوه كم!
الوطن والشعب من وراء القصد


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
الكاتب القدير شوكت توسا المحترم
بعد التحية
ليس ما تفضلت به فحسب ولكن ( اختفاء) الرواتب والادخار هو بحد ذاته ليس اقل من المذكور في المقالة
الطالباني كان يقول لو كنت مكان صدام حسين لرصفت شوارع العراق بالذهب ثم تمرض وراح الى المانيا للعلاج وبقى فقط سنة تحت العلاج وبقىت رواتبه وحمايته ومخصصاتهم دون المساس بها ولم يبنى مستوصفا ولم يبلط شارعا ولم يبني قرية ثم اختفت الديمقراطية فتحولت الى الديمطراقية ومن يجرؤ على النقد والمطالبة بحقوقه، طامتهم ينتقدون حكم النظام البائد.
هي كم سنة وبعدين يروح هو مجمع كم مليار من قوت الشعب هكذا كانوا يناضلون هههههههههههههه
# وليد



غير متصل شوكت توســـا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2243
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ وليد بيداويذ المحترم
تحيه طيبه
شكرا جزيلا على مشاركتك, أتمنى ان لا تُعتبر مداخلتك هذه  ترويجا للنيل من اعلى منصب في الدوله, وإلا فقوانينهم جاهزه للتطبيق بحق  كاشفي حقيقة فسادهم.
اخي وليد ,باتت المهازل في العراق بالكثره التي لا يمكن أن تُعد وتحصى, ماشاءلله على مسؤولينا, فقط شطّار في ايجاد ما يبرر سرقاتهم وفسادهم.
 قبل  كتابة ردي على تعليقكم , قرأت اليوم  خبرا  مفاده بان رئاسة الجمهوريه الموقره  اصدرت بيانا ردت فيه على الذين يوجهون الاتهامات الباطله ضد فخامته!!
"دأبت بعض الجهات بالإساءة إلى المؤسسات الحكومية والرموز الوطنية، إذ نشرت بعض المواقع والقنوات المحسوبة للأسف على الإعلام خبراً مفاده قيام فخامة رئيس الجمهورية بالاستيلاء على أحد العقارات العائدة للدولة، وتأجيره إلى السفارة الكويتية دون سند قانوني، وأن هكذا مواقع تسيء إلى الإعلام الحر الشريف.
 وبصدده توضح رئاسة الجمهورية بيان الآتي:
1. سبق أن أصدر مجلس الوزراء قراره المرقم (898) لسنة 2011 المتضمن إقرار توصيات اللجنة المشكلة بالأمر الديواني رقم (92) لسنة 2008 المتضمن بيع الدور السكنية المملوكة للدولة.
2. أعلنت وزارة المالية عن بيع العقار بالمزايدة العلنية ببدل مقداره (5,564,000,000) خمسة مليارات وخمسمائة وأربعة وستون مليون دينار إلى السيد (عبد اللطيف محمد جمال رشيد) حسب كتاب دائرة عقارات الدولة المرقم (18334) المؤرخ 24/7/2011 وتم تسديد 25% من القيمة الكلية للعقار، وكذلك دفع أجور الخدمة والمبلغ المتبقي على شكل أقساط تدفع سنوياً وكذلك يتحمل مالك العقار تكاليف الصيانة الدورية للعقار.
3. إن العقار كان مسجلا باسم وزارة المالية وعند إعلان بيعه بالمزايدة العلنية بتاريخ 24/7/2011 تم دخول السيد (عبد اللطيف جمال رشيد) بالمزايدة وتم الشراء استناداً إلى القوانين والضوابط ولم يكن مسجلاً باسم زوجة المجرم (عبد حميد حمود التكريتي).
4.  طلبت وزارة الخارجية تأجير العقار أعلاه، إلى سفارة دولة الكويت كون المنطقة التي يقع فيها العقار مؤمنة وسوء الأوضاع الأمنية في المناطق أخرى في تلك الفترة.
5. إن عملية شراء العقار أعلاه وتأجيره إلى السفارة الكويتية في بغداد تمت قبل تسنم فخامة رئيس الجمهورية لمنصبه بسنوات طويلة.
6. إن توجيه الاتهام إلى فخامة رئيس الجمهورية من مجموعة من الأشخاص وعبر وسائل الإعلام الهدف منه واضح وهو التشهير والابتزاز و بدافع من جهات معينة للتغطية على مقاصد مبيتة، فالبحث عن الحقيقة يتم من خلال التأكد من المعلومات الصحيحة لدى الجهات الرسمية والمتمثلة في وزارة المالية ورئاسة الجمهورية.
7. إن هدف هؤلاء الأشخاص ومن يقف ورائهم هو الإساءة لفخامة رئيس الجمهورية كونه يمثل رمز ووحدة البلاد ويمثل أعلى سلطة في الدولة وأن هذه الاتهامات الكاذبة والتشهير هو نتيجة المواقف السياسية المشرفة لفخامة رئيس الجمهورية في محاربة الفساد والمفسدين والنظام الدكتاتوري البائد.
8. إن رئاسة الجمهورية مستعدة لتزويد الجهات ذات العلاقة بالوثائق والكتب الرسمية ووصولات تسديد الدفعات المالية كافة وكلف الصيانة التي تثبت عدم صحة ما تم تداوله.
9. بناءً على ماورد في أعلاه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية أمام المحاكم والجهات المختصة بحق الأشخاص الذين قاموا، وأي شخص يثبت تورطه في هذا الترويج المفتعل والكاذب كونها افعالاً يجرمها القانون وبعيدة كل البعد عن حرية الرأي، لأنها اتهامات لأعلى سلطة في الدولة" انتهى البيان .
.................................................
 سبحان الله, راد يكحلها عماها,كان الله في عون المساكين العائشين في ظل هكذا قوانين ملتويه تجرّم المواطن الذي يفضح الفساد والمتلاعبين باموال الدوله,,,لكنها لا تسأل المسؤول من اين لك كل هذه المليارات يا فخامة الرئيس؟ الى متى هذا التمادي على حقوق المواطن وحريته في التعبير عن معاناته؟
تقبل تحياتي