المحرر موضوع: قضية جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية‬  (زيارة 403 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شابا ايوب

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
قضية جنوب أفريقيا في محكمة العدل الدولية‬


نشرتْ جريدة الشيوعي التي يُصدرها الحزب الشيوعي الدنماركي في عددها الثاني لشهر  شباط 2024  مقالاً بعنوان
" إدعم قضية جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية  ضد الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل"

يدعم الحزب الشيوعي الدنماركي القضية التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية في لاهاي، وتتهم إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية ضد الفلسطينيين.

  لا يمكن إنكار الحقائق.  إن دولة إسرائيل، التي إغتصبت وتواصل احتلال الأراضي الفلسطينية لعقود عديدة، ترتكب جريمة بشعة في قطاع غزة، وهي إبادة جماعية مخططة للشعب الفلسطيني.  ويبلغ عدد القتلى أكثر من 25 ألف شخص، بالإضافة إلى عشرات الآلاف من المفقودين والجرحى.  وأكثر من 70% من القتلى هم من الأطفال والنساء.

  لقد تحولت غزة إلى أنقاض، وظل السكان بدون طعام وماء والرعاية الطبية والأدوية والكهرباء والوقود، في حين تم تهجير الغالبية العظمى من السكان من منازلهم.

  إننا نطالب بوقف فوري للمذبحة في غزة، وإنهاء احتلال دولة إسرائيل للأراضي الفلسطينية، والاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة بحدودها التي كانت قائمة قبل الخامس من حزيران/يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 ويدعو الحزب الشيوعي الدنماركي الحكومة الدنماركية إلى إنهاء دعمها لإسرائيل ووقف مُشاركتها في خطط الولايات المتحدة والناتو.  ويتعين على الحكومة بدلاً من ذلك أن تدعم قضية جنوب أفريقيا.

  وندعو كذلك الأحزاب السياسية إلى إتخاذ موقف من القضية الحاسمة المتمثلة في الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني وإدانة إسرائيل.

 كما نتوجه الى النقابات العمالية والمنظمات الجماهيرية الأخرى وندعوهم إلى مواصلة وتعزيز تضامنها مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بإدانة إسرائيل بارتكابها جرائم الإبادة الجماعية.

ترجمة:  د. شابا أيوب