المحرر موضوع: لمـاذا رشـحت نفسـي فـي قائمـة (بابليـون) التـي يرأسـها الأخ ريـان الكلدانــــــــــي ؟  (زيارة 165 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

لماذا رشحت نفسي في قائمة بابليون التي يرأسها الأخ ريان الكلداني ؟
بقلم : د. حبيب تومي / اوسلو
habeebtomi@yahoo.no
كانت المخاضات المعقدة التي طرأت على الساحة العراقية منذ 2003 بعد سقوط النظام كانت عسيرة ، وتولد منها عملية سياسية يمكن اعتبارها فاشلة في ضوء ما آلت اليه الأوضاع بعد مضئ عقد من السنين على السقوط ، وإذا كانت جميع مكونات الشعب العراقي قد طالهم الظلم او الأرهاب او التهجير القسري او شكل من اشكال التعسف ، فلا جدال حول ذلك ، لكن زيادة على ذلك سيكون المكون المسيحي ومعه المكونات الدينية الأخرى قد اصابها الإرهاب في مقتل ، حيث ان هذه المكونات في طريقها الى الأندثار من عموم المدن العراقية .
وإذا مضينا ابعد سنجد ان المكون الكلداني هو الأكثر ضرراً من بين كل هذه المكونات ، فما اصاب الآخرين قد طاله ايضاً ، زائداً حالة واحدة وهي تهميشه وإهمال شأنه سياسياً وقومياً على الساحة العراقية والكوردستانية .
لقد وجد الشعب الكلداني نفسه بعد سقوط النظام عام 2003 انه قد أقصي من العملية السياسية ، وأصبح كأنه لا جئ غير مرغوب فيه في هذا الوطن لا حقوق قومية ولا سياسية .
نحن العاملين في المسالة القومية الكلدانية ، إن كنا من المستقلين او من الأحزاب القومية او من منظمات المجتمع المدني ليس لنا اي دعم مالي او إعلامي من اي جهة ، الحكومة الكوردية لا تساعدنا والحكومة المركزية لا تساعدنا ، وأصبحنا نسبح ضد التيار مع هذا أقران لنا ، ولهم الكم الهائل من الدعم ومثال ذلك ما  يتلقاه اخواننا في الأحزاب الأخرى كالمجلس الشعبي والحركة الديمقراطية الآشورية ، فهؤلاء لهم الإسناد والدعم ونحن نسبح وكأننا مقطوعين من شجرة ، وهكذا يبقى الغريق يرحب بأي يد منقذة تمد اليه .
هكذا وجدنا بشخص الأخ الشيخ المستشار ريان الكلداني الذي مد يده للتعاون معنا ، وأنا مندهش من هذه الحملة غير المبررة على هذا الشاب الألقوشي الكلداني ، لكي اكون صريحاً هنالك كلام سلبي على الأخ ريان ، لكن هنالك كلام ايجابي كثير يذكر به ، وهذه حالة اعتيادية عن اي شخص ينشط ويتحرك في الساحة السياسية .
الأخ ريان الكلداني شاب في مقتبل العمر يتمتع بعلاقات جيدة مع اوساط شيعية ، إضافة الى علاقات طيبة مع اوساط كردية ، وإنه يساعد المسيحيين بطريقته الخاصة ، وكمثل غير حصري : كان لأحدهم بيت قد اغتصبه جاره المسلم ، فإن الشيخ ريان يتدخل فيتفاوض ويتدخل ويهدد لإرجاع البيت الى صاحبه المسيحي .
وهنالك امثلة كثيرة على هذا الدور ، كما ان الأخ ريان يعيش في وسط بغداد ومقره بالقرب من ساحة الواثق ، وأبوابه مفتوحة للجميع ، وهو مستعد لأبداء اي مساعدة يستطيعها لأي مسيحي يطلب منه المساعدة وهو بصدد الحصول على مساعدات من الحكومة العراقية للعوائل المسيحية المتعففة .
في مسألة لقب الشيخ ، فلا ادري لماذا كل هذه الضجة المفتعلة حول هذا اللقب ، المسألة وما فيها هنالك مجلس العشائر وهذا المجلس مهمته المصالحة الوطنية ، وإن الأخ ريان منح هذا اللقب ليكون عضواً في هذا المجلس ، ويأخذ وظيفة المستشار في مجلس الوزراء ، فأين الخلل ؟
وما هو الخطأ الذي ارتكبه هذا الشاب لقيامه بهذا الدور ؟
 فأولاً الأخ ريان لم ينصب نفسه شيخاً على احد ، كما انه ليس بديلاً للبطريركية ، وليس مسؤولاً عنها ، انه تابع للكنيسة الكاثوليكية الكلدانية كما نحن اتباع ورعايا هذه الكنيسة .
من جانب آخر انه ليس بديلاً عن الأحزاب السياسية ، إنه شخص يمثل نفسه ويمثل من يقف وراءه ، فأنا شخصياً احد مرشحي قائمة ( البابليون ) وإن الأخ ريان رئيسها ، وهو شخصياً سوف لا يرشح نفسه ، فلماذا كل هذه الضجة على شاب كلداني مسيحي القوشي يريد ان يخدم المسيحيين قاطبة ، وهو كان صاحب اقتراح بأن تكون قائمة بابليون شاملة ليس للكلدان فحسب بل لكل المسيحيين من الكلدان والسريان والآشوريين ، وأنا شخصياً فاتحت الأخ وسام موميكا للانضمام الى قائمة البابليون ، ولحد اليوم انا شخصياً لم أسال من هو الأول ومن هو الثاني ومن هو الخامس .. الخ في القائمة ، نحن نعمل في هذه القائمة كمكون اخوي واحد .
في مسالة ترشيح نفسي تعتبر تجربة جديدة بالنسبة لي ، ورغم انني انشد النجاح ، لكن مهما كانت النتيجة سوف اتقبلها بروح رياضية ، فالأنتخابات مسابقة يخوض غمارها المرشحون ، ولا بد من فائزين وخاسرين ، وفي كل الأحوال سوف اتلقى النتيجة بروح رياضية .
لكن إن فزت سوف اكون اميناً لكلامي ولبرنامج القائمة ، ولي افكاري الخاصة فيما يخص اتباع الديانات الأخرى غير الإسلامية وما يخص التقاعد لجميع العراقيين ، ومن الطبيعي اني لا استطيع ان اعمل المستحيل ، لكن في كل الأحوال سوف لا اكون متفرجاً  او مستمعاً فقط في البرلمان ، بل سوف اكون معارضاً لكل ما يتناقض مع مبادئي في الحياة ، وسوف اتصرف كانتماء عراقي اصيل بالدرجة الأولى ، وسوف افرض شخصيتي مهما كانت النتائج إذ ليس لي ما اخسره تحت قبة البرلمان ، هذا ما صممت عليه إن فزت في الأنتخابات ، وإن لم يحالفني الحظ سوف اتفرغ للكتابة وإكمال مشاريعي الكتابية .
وأخيراً وليس أخراً اقول :
جميل ان نتعلم كيف نختلف ، وأجمل من ذلك ان نتعلم كيف نتحاور لكي نتفق ،  فالطبيعة البشرية مبنية على الأختلاف ، وإن التوجهات والأفكار الشمولية منها المذهبية والقومية والدينية والطبقية وجدت نفسها في مربع الفشل والسقوط ، وكمثال على ذلك الفكر القومي العربي الذي فشل في تحقيق الوحدة العربية ، والفكر الطبقي المتمثل في انحلال الأتحاد السوفياتي وانهيار جدار برلين ، وبعد ذلك كان فشل حكم الأخوان المسلمين في مصر ، وبقيت الأفكار العلمانية الديمقراطية الليبرالية هي خميرة المجتمعات التي تتطور وتزدهر .
وأخيراً أقول :
إن هذا التهجم على شخصية الأخ ريان الكلداني هي بسبب لقبه الكلداني ، وهذا واضح من خلال الردود ، وهذا يدخل في مستنقع التسقيط السياسي ، وإلا اي ذنب ارتكبه الشيخ المستشار ريان الكلداني وهو يقف الى جانب ابناء شعبه ؟ ويوظف علاقته السياسية والشخصية لحصول حقوق شعبه وحقوق مواطنيه المسيحيين في قلب بغداد ، هل هذه اعمال يستحق عليها محاربته ؟ ام علينا مساندته .
 برأيي المتواضع إنها محاربة طائفية عنصرية إقصائية  ضد المكون الكلداني في بلده ، بل اكثر من ذلك ان بعض الطروحات والردود تظهر بشكل جلي فاضح محاولات دق اسفين التفرقة بين مؤسسة البطريركية الموقرة وبين ابنائها من المخلصين لقوميتهم الكلدانية . إن هذا السلوك وتلك الأفكار الشمولية قد مضى زمنها ، ولا يجوز ان يكون لها فسحة بيننا .
واختم هذا المقال بقول لا اعرف قائله :
 إن لم تستطع قول الحق فلا تؤيد الباطل .
د. حبيب تومي / اوسلو في 29 / 12 / 2013


غير متصل سيزار ميخا هرمز

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1071
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز حبيب تومي المحترم أيثد دمولذيد دمارن بريخا الوخ ولناشت بثا
اسعدني خبر ترشيحك ضمن احدى قوائمنا وهي قائمة بابليون متمنيا التوفيق لك ولبقية القوائم والمرشحين في تحقيق ما تصبون اليه ...
كما اشكرك على التوضيح الهادئ حول شخصية السيد ريان سالم صادق رئيس القائمة ..
اسمح لي اخي حبيب
يبدو ان البعض اخذ احكامأ على السيد ريان من بعد .... وحسب تقارير ( مراسلات ) ذكرتني بتقارير الرفاق وما يقوم به المخبر السري سيء السيط في اوساطنا العراقية
اختلت الموازين فكفة المدان طارق عزيز عند البعض اثقل من كفة الوطنيين  ( ما لم يثبت عكس ذلك ... )
البعض يتاخذ من بابا فرنسيس نموذجأ ... لكن شتان ...فالبابا فرنسيس ينزل من قعلته وابهتها ليلآ ويغافل حراسه لكي يلتقي بالمشردين في ليلة الميلاد .. والبابا فرنسيس طلب ان يحضر اربعة ممن يتاخذون الشوارع ملاذأ لهم لكي يحتفلوا معه في عيد ميلاده ... ولا اريد ان اطيل

عزيزي الاخ حبيب لن يصح الا الصحيح
والبركة بمن يعمل ويقدم فمن يعمل في الخفاء ربنا سوف يجازيه في الخفاء

سيزار ميخا هرمز

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
شكراً لمرورك الجميل اخي الطيب سيزار ميخا هرمز
تحية ومحبة
إيذوخون بريخا وشتوخون برختا ، وكود شاتا معيدوتون بّصخوثا آيت وناشد بيثا ميوقري .
بالنسبة للترشيح سوف اكون صادقاً وأميناً لكل كلمة اقولها ، أما يخص الأخ ريان الكلداني فالمسالة ليست في لقب الشيخ اخي سيزار إنما المسألة هي في لقب الكلداني ، وهنا تكمن الكارثة بالنسبة للبعض .
انا شخصياً رشحت نفسي وأدعو الناخب الكريم ، خاصة من ابناء شعبنا المسيحي ، ان يتوجه لصناديق الأقتراع وأن يدلي بصوته بما يمليه عليه ضميره ، وأن لا يترك الساحة مفتوحة للحزبيين فقط ، وفي الحقيقة انا شخصياً يهمني دور وصوت الناخب المستقل لأنه يدلي بصوته بمنأى عن اي تأثيرات حزبية .
اكرر شكري لمرورك الجميل
وكل عام وانت والعائلة الكريمة بخير
تحياتي
حبيب

غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ العزيز حبيب تومي المحترم
ايذخو بريخا وكد شاتا بصخوثا

أخي وزميلي المحترم حبيب ،شكرا على المقال التوضيحي والاسباب التي من أجلها بدأ التسقيط لشخص الشيخ ريان وقائمتنا (بابليون) .ونحن يجب أن نفتخر بما يقوم به البعض للترويج عن الشيخ والقائمة لتسقيطها بمرشحيها الاحرار !..وهذا المخطط مؤكد سيفشل ونحن نعلم بأن الاقاويل المفبركة حول الشيخ والقائمة تأتي بسبب ضعف المقابل والذي هو أكيد يعمل ضد الكلدان والسريان الاراميين قوميا وهذه تعتبر محاولات يائسة لايقاف عجلة عملنا القومي سواء كان سرياني أرامي أو كلداني ...

وكما ذكرت في مقالك أخي الكريم بأنك من فاتحني من أجل الترشيح على هذه القائمة وأنا بكل فخر واعتزاز قبلت الدعوة لانني كنت أعرف ماهي هذه القائمة ومن تجمع معها ،،لذلك اطمئن ياأخ حبيب فكلينا نخوض هذه التجربة لأول مرة وأنا شخصيا أطمح ومتفائل بالخير والنجاح وسأتقبل الخسارة بروح رياضية لان هذه انتخابات ولابد أن يكون هناك مرشح خاسر ومرشح فائز والا لماذا يقال ترشح وانتخاب ،،،لذا نحن علينا أن نستمر بالنضال والدفاع عن حقوق شعبنا ضد أعداء أمتنا السريانية الارامية والكلدانية ونضالنا كما أشرت سابقا هو بالامكانيات المتوفرة ونشكر الرب على كل حال ،،،تقبل مني خالص الأمنيات والتحايا .



وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
سؤالين بدون زحمة
1) اتفق معك ان لا مشكلة بتسمية (الشيخ ) للسيد ريان بين العشائر بس ليش جبتو ا كلمة كلدان بالنص ؟
2) انت مرشح والسيد وسام مومكا مرشح لقائمة البابليون .هو يكول مقعد بغداد راح يكون للشيخ ريان الكلداني
وانت تكول هو ما مرشح نفسه . مرشحين من نفس القائمة واحد يحجي شرقي وصاحبه يحجي غربي .ممكن سيد
حبيب توضح من الصح بيكم ؟
اخوكم
انور السرياني الحقيقي

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الجواب :
سوف تعلن اسماء المرشحين في القائمة قريباً ولا تناقض بيني وبين الأخ وسام موميكا
تحياتي
حبيب

غير متصل انور برطلي

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 30
    • مشاهدة الملف الشخصي
كيف يكون التناقض اذا استاذ حبيب تومي
هذا تصريح من عشرات التصريحات للسيد وسام  اقتباس.( الشيخ ريان المرشح الاول للانتخابات البرلمانية  العراقية القادمة ) انتهى الاقتباس من مقاله الى البطريركية الكلدانية الموقرة .....
وهذا تصريحك انت في هذا المقال
( فأنا شخصياً احد مرشحي قائمة ( البابليون ) وإن الأخ ريان رئيسها ، وهو شخصياً سوف لا يرشح نفسه )
اخ حبيب ترى احنا راح ندخل سنة 2014 يعني التكنلوجيا هي مقص الرقيب
هذا شلون مو واحد يحجي شرقي واللاخ يحجي غربي
وشلون راح تمثلونا بالبرلمان
رجاءا الاجابة على السؤالين اعلاه وعدم التهرب لانك مرشح لبرلمان !!!!!!!
اخوك
انور السرياني الحقيقي 

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قريباً سوف تنشر اسماء المرشحين في قائمة البابليون ( الصيغة النهائية ) وكما هو معروف تحدث تغييرات في الأسماء الى ان تأخذ القائمة صيغتها النهائية فأين التناقض في ذلك ، وماذا يهمك انت يا سيد انور إن كان هذا الأسم الأول او غيره ، وكما قلت الصيغة النهائية سوف تعلن قريباً ، وهذه مسألة طبيعية في كل القوائم ، فلا تناقض ولا هم يحزنون .
تحياتي
حبيب

غير متصل جاك يوسف الهوزي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1114
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ حبيب تومي المحترم
تحيه..
عيد سعيد.. كل عام وانتم بخير
اللغط الذي أثير حول دور وشخصية السيد ريان الكلداني ولقب الشيخ الذي منح له، وبعدها تصريح مكتب إعلام البطريركية الكلدانية المتعلق به أمر طبيعي لعدة اسباب منها:
١- بروز هذا الشخص الغامض لغالبية ابناء شعبنا بشكل مفاجئ على الساحة السياسية وترؤسه لقائمة انتخابية جديدة لايعرف عنها الكثير.
٢- إستعماله لقب  (شيخ)، وهو امر غريب وجديد على ابناء شعبنا، ولكن بسبب توضيحاتكم وتوضيحات بعض الأخوة الذين عرفوه عن كثب تبين بأن طبيعة عمله أملت عليه إستخدام هذا اللقب -إذا عرف السبب بطل العجب-. لاضير من ذلك إن كان ينصبّ في خدمة ابناء شعبنا المسيحي.
٣- إنه لأمر غريب أن يصدر تصريح من مكتب اعلام البطريركية يفهمه القارئ المحايد بأنه سلبي من هذا الرجل الذي تقولون بأنه يعمل لأستعادة حقوق شعبنا وان عمله لايتعارض مع عمل البطريركيه (هذه النقطة بالذات -والتي اثارت جدلا كبيرا- بحاجة الى توضيح من جميع الأطراف).

كنتيجة لما ذكرنا، لايستبعد ان تقوم الأطراف التي لها مصلحة في الموضوع - القوائم المنافسة لقائمة الشيخ الكلداني- بمحاولة إظهار وجود صراع بينه وبين البطريركية الكلدانية وتأجيجه ،وتضخيم بيانها الذي ربما لايتعدى كونه توضيحا يؤكد استقلالية موقفها من قائمته كونه يحمل لقب "كلداني" وإنها تعترف بممثلي شعبنا الفائزين في الأنتخابات ومن اية قائمة كانوا، حتى ان كانوا من قائمة السيد ريان مستقبلا، لأنها تحترم اختيار شعبنا وهذا يؤكد استقلالية موقفها.

جاك يوسف طليا الهوزي

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
اقتباس
الأخ ريان الكلداني شاب في مقتبل العمر يتمتع بعلاقات جيدة مع اوساط شيعية ، إضافة الى علاقات طيبة مع اوساط كردية ، وإنه يساعد المسيحيين بطريقته الخاصة ، وكمثل غير حصري : كان لأحدهم بيت قد اغتصبه جاره المسلم ، فإن الشيخ ريان يتدخل فيتفاوض ويتدخل ويهدد لإرجاع البيت الى صاحبه المسيحي .


الاخ حبيب

ارى الان بانك تكتب كلمة "الاخ" ولا تستعمل "شيخ" خجلا منها. ولكن اذا كان دوره في اعادة بيت احدهم مفيد , فهل انت تعتبر  هذه الطريقة حل؟
هل الحل لابناء شعبنا المسيحي يكمن بالاعتماد على شيوخ عشائر ام بالدعوة الى دولة القانون بالاعتماد على القضاء والمحاكم؟

ام ان مجالس الشيوخ هذه لا تعترف باي شئ اسمه قانون؟


اقتباس

المسألة وما فيها هنالك مجلس العشائر وهذا المجلس مهمته المصالحة الوطنية ، وإن الأخ ريان منح هذا اللقب ليكون عضواً في هذا المجلس ، ويأخذ وظيفة المستشار في مجلس الوزراء ، فأين الخلل ؟

اذا كانت العشائر مهتمة بالولاء للوطن ومصلحة الوطن فلماذا لا تدعوا ابنائها الى التنازل طوعيا عن هذا الولاء المتخلف للعشيرة من اجل ولاء اكبر وهو الولاء للوطن؟

وكيف كان دور رؤوساء العشائر في السابق؟ الم يكن كلهم من مخابرات صدام التي اعتمدت عليهم في التبليغ عن هروب افراد العشيرة من العسكرية بدلا من ان ترهق المخابرات نفسها بهكذا ادوار؟ هل انت تقراء ما يكتبه العراقيين غلى صفحات الانترنت عن دور هكذا عشائر؟ هل تريد روابط؟

الم تستعمل العشائر شعارات العروبة لمحاربة الولاء لما تسمى بالامة الاسلامية؟ الم تستعمل العشائر شعارات الاسلام لمحاربة ما تسمى بالامة العربية؟ هل تعتقد بان هؤلاء سيتنازلون عن ولاء العشيرة؟

وعندما اراد الاستعمار البريطاني العظيم اقامة دولة عراقية متطورة مثلما فعلت في الهند , الم تقم العشائر بما تسمى بثورة العشرين التي اعتبرها اجرامية لانها كانت من اجل الحفاظ على الولاء للعشيرة. وثورة العشرين ثورة الحفاظ على الولاء للعشيرة يدافع عنها حتى اشخاص مثقفين ومتعلمين لانهم بانفسهم دماغهم عشائري مثلما وصفهم الاستاذ علي الوردي في كتبه.

واخيرا اقول بان القوائم الاخرى لا تختلف كثيرا. فالشخص اللذي يتمسك برئاسة حزبه ويطرد من يشاء وبدون جواب وسؤال فهو ايضا شيخ ويعتبر حزبه عشيرة ويعتبر نفسه شيخ العشيرة مثل عشيرة الحركة الاشورية. اما المجلس الشعبي فكيله بمكيالين حيث يطالب القوميين الكلدان بالتمسك بالتسمية السيريانية الاشورية الكلدانية ولا يطالبها من البطريركية الاشورية بل يشجعها على رفضها فهو اذن مجلس فقد كل مصداقيته وحياديته, وانا شخصيا ابلغت عدة معارفي بعدم التصويت لهم الى ان يثبتوا حسن السلوك.




غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
أخي الطيب وسام موميكا
تحية ومحبة
شكراً على مرورك الجميل ، وإن قبولك الدخول في هذه القائمة يدل على انفتاحك وثقافتك الراقية في قبول الآخر ، وبرغبتك الحقيقية في وحدة شعبنا المبنية على اسس من التكافؤ والتعاون والمصالح المشتركة .
اجل نحن رشحنا انفسنا وسنقبل النتيجة بروح رياضية ، ونحن نريد ان نفوز بالطريقة  الثانية التي يقول عنها نيقول ميكافيللي في كتابه الأمير ص96: إن الطريق الآخر ( الثاني ) وهو السبيل لارتقاء احد ابناء الشعب سدة الإمارة في بلاده بتأييد مواطنيه ، اما السبيل الأول المذكور ، لا نريد ان نتطرق اليه .
اخي العزيز وسام موميكا دعني ان اعبر عن إعجابي بكتاباتك ، إنك تكتب بجرأة وشجاعة ، وأنك في الوطن ، وبعد ذلك تكتب باسمك الصريح . إنهم قليلين من يمتازون بهذه الجرأة والشجاعة ، وأنا شخصياً اتصور وضعك وما تعانيه جراء جرأتك وقلمك الصريح ، كتب احد القضاة الكبار العادلين في احكامه لوحة وثبتها امامه مكتوب عليها :
لم يترك الحق لي صديقاً .
لك مني اجمل التحيات وكل عام وأنتم بخير
تحياتي
حبيب

غير متصل soraita

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 797
    • مشاهدة الملف الشخصي
الي الاخوه الاعزاء
انا اعتقد ان توضيح البطريكيه  سوف يخدم قائمة بابليون لانها دعايه قويه لها وجعل الاخوه الكلدان يعرفون اعضاء القائمه ومعرفة بعض الامور الشخصيه عن الشيخ ريان الكلداني وماهي الخدمات التي قدمها للاخوه المسيحين .
وثانيا نحن نعرف لافائده من النواب الحاليين لانه بطريكننا السابق  والمطرانه الحاليين كانوا اعلنوا ان النواب الحاليين لايمثلون الكلدان وانهم مجموعه من الحراميه لايهمهم الا المصالحهم الخاصه .
اما لقب الكلدان فنحن نتشرف به فهو  اسم قوميتنا ولايمكن المساومه عليه  بذلك الاسم وكلما ضغطوا علينا يكون عزيزا علينا اكثر .


غير متصل انطوان الصنا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4286
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي المحترم
الاخوة المتحاورون المحترمون
بعد التحية

الترشيح لاي قائمة انتخابية للمشاركة في انتخابات مجلس النواب العراقي عام 2014 كوتا شعبنا حق دستوري وديمقراطي مكفول لكل ابناء شعبنا الكلداني السرياني الاشوري وبشكل خاصة للموجودين منهم في الوطن حيث لهم الاولوية وبصدد ما تقدم اوضح رأي الشخصي الاتي :

1 - السيد حبيب تومي يعيش في دولة النرويج وحامل الجنسية النرويجية ونائم في العسل والامان وترشيح نفسه لمنافسة ابناء شعبنا الرابضين في الوطن والذين يعانون الكثير ويعيشون ظروف واوضاع امنية واقتصادية وسياسية واجتماعية في غاية الصعوبة والتعقيد ليس حق وعدل وانصاف ويعتبر نوع من النرجسية وحب الانا من اجل الكرسي والمغانم الشخصية بدون اي اعتبار لمشاكل وهموم شعبنا في الوطن  

2 - السيد حبيب تومي ومنذ سنة 2008 استلم مواقع ومسؤوليات في هيئات واتحادات كلدانية مثلا عام 2009 كان احد اعضاء (الهيئة العليا للتنظيمات الكلدانية) والتي فشلت وانتهت !! في عام 2009 اصبح عبر الانترنيت رئيس شكلي لما يسمى (الاتحاد العالمي للكتاب والادباء الكلدان) وبعد 3 سنوات قدم استقالته لشعوره بالعجز !! والاتحاد العالمي لازال يعمل عبر الانترنيت فقط اسميا لاصدار البيانات ورفع الشعارات !! وفي عام 2013 تسلم مسؤولية الناطق الرسمي بأسم الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية في المؤتمر الكلداني العام في مشيكان ولغاية كتابة هذه السطور لا زال الناطق الرسمي والهيئة المذكورة وعدت شعبنا بأنها ستدخل في قائمة موحدة لكنها فشلت !!  

3 - اذا كان السيد حبيب تومي حقا حريصا على مصلحة التنظيمات والهيئات الكلدانية التي عمل ويعمل معها وكذلك مصلحة الشعب الكلداني كما يزعم في خطابه وكتاباته كان الاجدر به ان يترشح لقائمة الحزب الديمقراطي الكلداني (حزب ابلحد افرام) في انتخابات عام 2014 وحزب ابلحد افرام هو احد اعضاء الهيئة العليا للتنظيمات السياسية الكلدانية وحبيب تومي الناطق بأسمها !! انها مفارقة عجيبة غريبة !! لكن يبدو ان السبب هو الصراع على الكرسي والمصلحة الخاصة ومن يكون المرشح الاول في القائمة !! كما حصل في انتخابات برلمان العراق 2010 انقسمت التنظيمات الكلدانية في حينها الى قائمتين ترأس احداها ابلحد افرام والثانية المرحوم الدكتور حكمت حكيم والسبب كان من يكون اسمه الاول في القائمة ؟ ومن يكون اسمه الثاني !! وفشلت القائمتين في الانتخابات المذكورة والتاريخ اليوم يعيد نفسه

4 - حسب رأي الشخصي ان السيد حبيب تومي فقد مركز توازنه السياسي ويتخبط ويشعر بنوع من الافلاس السياسي والتهميش والشعور المسبق بفشل التنظيمات السياسية الكلدانية لذلك ارتمى في احضان قائمة (بابليـون) بشكل غير لائق بعمره وبتاريخه ومواقفه وادعاءاته ومزايداته من اجل الكرسي خاصة ان قائمة بابليون غير متجانسة فكريا وسياسيا وطارئة على شارع شعبنا وليس لها علاقة بفكر شعبنا وبحقوق شعبنا الوطنية والقومية والتاريخية المشروعة في الوطن واني مسؤول عن كلامي

5 - قائمة بابليون اذا اعتمدت على اصوات ابناء شعبنا في الوطن والمهجر لا اتوقع لها النجاح والفشل ستكون نتيجتها اما اذا استثمر السيد ريان سالم رئيس القائمة علاقته الجيدة بشركاء الوطن من الكتل المتنفذة والمؤثرة مثل كتلة دولة القانون للسيد رئيس الوزراء وكتلة الاحرار للصدريين فمن المؤكد ستكون قريبة من الفوز لان القاسم الانتخابي للفوز بمقعد الكوتا يحتاج الى 4000 - 7000 صوت على ضوء نتائج الانتخابات السابقة وهذا الرقم سهل المنال للكتل الكبيرة !! خاصة ان المفوضية العليا للانتخابات لم تمنع شركاء الوطن من الادلاء بأصواتهم لمرشحي مقاعد الكوتا علما ان المقعد العام في انتخابات البرلمان السابقة في بغداد والاقليم وصل الى 35000 - 50000 صوت الفرق كبير مع اصوات مقعد الكوتا مع تقديري


                                                                                                                              انطوان الصنا      

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

5 - قائمة بابليون اذا اعتمدت على اصوات ابناء شعبنا في الوطن والمهجر لا اتوقع لها النجاح والفشل ستكون نتيجتها اما اذا استثمر السيد ريان سالم رئيس القائمة علاقته الجيدة بشركاء الوطن من الكتل المتنفذة والمؤثرة مثل كتلة دولة القانون للسيد رئيس الوزراء وكتلة الاحرار للصدريين فمن المؤكد ستكون قريبة من الفوز لان القاسم الانتخابي للفوز بمقعد الكوتا يحتاج الى 4000 - 7000 صوت على ضوء نتائج الانتخابات السابقة وهذا الرقم سهل المنال للكتل الكبيرة !! خاصة ان المفوضية العليا للانتخابات لم تمنع شركاء الوطن من الادلاء بأصواتهم لمرشحي مقاعد الكوتا علما ان المقعد العام في انتخابات البرلمان السابقة في بغداد والاقليم وصل الى 35000 - 50000 صوت الفرق كبير مع اصوات مقعد الكوتا مع تقديري


                                                                                                                              انطوان الصنا    
 

هل هناك شخص في هذا العالم يصل الى استنتاجات بدون ان يكون متاثرا بامثلة سابقة حدثت؟

قائمة الرافدين كانت قد صرحت بان الاصوات التي حصل عليها المجلس الشعبي تعود الى اكراد
المجلس الشعبي كان قد صرح بان الاصوات التي حصلت عليها قائمة الرافدين تعود الى اكراد

وانا لا اعتقد بوجود شخص واحد من ابناء شعبنا لا يصدق ما قالته قائمة الرافدين والمجلس الشعبي بهذا الخصوص. فالجهتين محقتان. ولانك تعرف بذلك فان هذا اثر عليك ليجعلك بان تصل الى الاستنتاج اللذي في الحقيقة سيشمل كل القوائم.

انا من خلال المعلومات التي استخلص منها انطباعي اجد بان ابناء شعبنا رفضوا ويرفضون كل القوائم.

هذه القوائم كلها يشارك فيها الكورد والعرب وهي لم تكن تعبر على الاطلاق عن ابناء شعبنا.




غير متصل wesammomika

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1654
  • الجنس: ذكر
  • السريان الآراميون شعب وأُمة مُستقلة عن الكلدوآثور
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى السيد أنطوان الصنا المحترم
تحية قومية سريانية أرامية

يبدو ان الذي يتخبط ياعزيزي هو أنتم الذين تعتمدون على أصوات من خارج بيت شعبنا السرياني والكلداني والاشوري والدليل هو الانتخابات السابقة ومنها انتخابات اقليم كردستان البرلمانية الاخيرة والتي شهدت فضحا كبيرا للعلبة الحقيرة التي يلعبها مجلسك الشعبي وذلك من خلال الاصوات التي حصل عليها مرشحي المجلس الشعبي من التصويت الخاص !!!!!!!!!
اذن من هو المتخبص من كلامك وكلام السيد حبيب !!! ماهذا التناقض في الأقوال ؟!!

سيدي الكريم اعملوا حسب ماتقتنعون به وأتركونا نعمل في الساحة حسب قناعتنا وأفكارنا بعيدا عن المزايدات على شعبنا المسكين الذي ابتلى بكم شر بلية .
وفي الختام تحية وسلام .


وسام موميكا _ بغديدا السريانية
>لُغَتنا السريانية الآرامية هي هويتنا القومية .
>أُعاهد شعبي بِمواصلة النضال حتى إدراج إسم السريان الآراميون في دستور العراق .
(نصف المعرفة أكثر خطورة من الجهل)
ܣܘܪܝܳܝܐ ܐܪܡܝܐ

غير متصل henri bedros kifa

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 653
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد المحترم   انطوان الصنا
 يبدو إنك تبني أفكارك النيرة على " رأيك الشخصي " و إنني أكيد أن
الأستاذ حبيب تومي سيرد عليك و يبين لك أن " رأيك الشخصي "
هو خاطئ ...
 لقد كتبت حرفيا "  السيد حبيب تومي يعيش في دولة النرويج وحامل الجنسية النرويجية ونائم في العسل والامان وترشيح نفسه لمنافسة ابناء شعبنا الرابضين في الوطن والذين يعانون الكثير ويعيشون ظروف واوضاع امنية واقتصادية وسياسية واجتماعية في غاية الصعوبة ..."
أ - هل السيد تومي يعيش أم عاش لفترة في النرويج ؟
ب - لما تدعي أنه نائم في العسل ؟ عفوا حتى خصوم الأستاذ تومي
  يعترفون بأنه من أكثر المدافعين عن الكلدان و حقوقهم !
ج - هل حسب " رأيك الشخصي " عودة الأستاذ تومي الى العراق
  هو من أجل منفعة شخصية أو شجاعة منه للنضال من أجل إفادة
  كل العراقيين و خاصة الكلدان منهم بسبب تخاذل بعض الكلدان
 و أنت تعرفهم أكثر مني !
  يبدو أن " قلمك " قد خانك فالأستاذ حبيب تومي رجل بكل معنى
الكلمة و إنسان مناضل صريح و عودته رغم المصاعب الحالية
في العراق هي من أجل الإستفادة من خبرته و ليس من أجل أن
يستفيد هو شخصيا !
 تحية الى الأستاذ حبيب تومي سنتابع برنامجكم في الإنتخابات القادمة
و نتمنى لكم التوفيق .

غير متصل عصام الكلداني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 98
    • مشاهدة الملف الشخصي
في الحقيقة استغرب بعض الاراء والردود التي تنزعج من ترشيح الدكتور حبيب تومي والاستاذ وسام موميكا ضمن قائمة بابليون ، ولست ادري ما السبب في ذلك.. اليس هؤلاء المرشحين عراقيين ومن حقهما الدستوري ان يرشحا.. ثم هل الدكتور حبيب تومي هو المرشح الوحيد الذي يسكن في بلاد المهجر ورشح نفسه للانتخابات.. اخوتي الافاضل اسالوا السادة المرشحين الاخرين ومن القوائم الاخرى.. اسالوهم عن اهلهم واولادهم هل هم في العراق ام في الخارج..اسالوا السادة النواب الحاليين اين ابنائهم واسرهم ، اليسوا في المانيا والسويد واميركا وكندا واستراليا وغيرها  اليس من حق الكلداني ان تكون له قائمة انتخابية ام ان ذلك محصور بقوائم واحزاب معينة.. يا اخوتنا الكرام.. ان الساحة مفتوحة امام الكل  والكفوء والمرغوب من قبل ابناء الامة سيفوز بالرهان وهنا يقول المثل العراقي الشهير ( اللي بي خير يجيب نقش) .. فالمفروض ان تاخذوا عبرة من النواب السابقين ماذا قدموا لهذا الشعب وما هي انجازاتهم ..؟ الجواب صفر ..اذن افسحوا المجال للاخرين كي يعملوا ولا تحكموا عليهم  حتى قبل ترشيحهم... في الختام اتمنى التوفيق كل التوفيق  لجميع مرشحي قائمة بابليون وخاصة الدكتور حبيب تومي والاستاذ وسام موميكا وانشاء الله سيكون الفوز من نصيبهم .. تحياتي
اخوكم / عصام شابا فلفل / تللسقف

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
المثير في هذه المواضيع ان السيد ريان كان يسمونه رئيس الطائفة الكلدانية وهو شئ سابقا كان يرفضه الاخ حبيب تومي لانه كان يعتبر الكلدان قومية وليس طائفة في ردوده على القوميين الاشورين عندما كانوا يقولون بان الكلدان هم طائفة .

الا ان اللذي عارض ذلك وبكل شدة هم القوميين الاشوريبن فرفضوا قيام هذا الشخص بان يسمونه رئيس الطائفة الكلدانية واقنعوا الكل والجميع بان الكلدانية هي قومية. كما اكدوا بان القومية الكلدانية لم تكن عبارة عن قبائل وعشائر حتى يكون لديها شيخ.

لهذا انا لا ارى نقاط اختلاف كبيرة.  ;D




غير متصل KARIM ADNAN

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 34
    • مشاهدة الملف الشخصي
لماذا رشحت نفسي في قائمة بابليون التي يرأسها الأخ ريان الكلداني ؟
لسبب بسيط سيد حبيب تومي وهو فشل احزابنا الكلدانية التي لا تدخل مع تحالفات مع احزاب اخوتنا الاشوريين والتي بين تحالفاتها هناك العشرات من الكلدان والسريان لهم مراكز مهمة في الحكومة المركزية وحكومة اقليم كردستان
وفشل احزابنا الكلدانية لان ليس لها اساس في ظمير الكلدان لانهم احزاب اسست في امريكا وصوتها لا يسمع في البلد.
في هذا الرابط تذكر البطريركية الكلدانية  بجانب احزابنا الكلدانية هي المدافعة عنا نحن الكلدان وهذا صريح من سيادتكم بان الايضاح الصادر حديثا من البطريركية الكلدانية صحيحا وعلينا الوقوف بوجه المأجورين وسام موميكا وغيره اللذين ينشرون هنا وهناك مقالات ليس من شأنهم التدخل
http://kaldayta.com/website/index.php?page=articles&op=readArticle&id=24&title=ru-gd-nN0-be-ZbKNPL-IZUg-Zb8-bWWWPZd............-NInI-K9gn
تقف ضد من ينتمي الى الاحزاب الاشورية وتنسب له تنكره لاسمه الكلداني لكنك نسيت بانك كنت شوعيا والتي تنكر الاسم القومي لاعضاءها ولا يوجد ذكر كلمة قومية في مبادئ الشيوعية .
الاخ ريان الكلداني لم يكن يملك علم كلداني الا بعد لقاءكم به في 9/ 2013 وهذا يدل على انه لم يكن لدية نية ليؤسس قائمة لو لم تظغطون عليه والاتصال باحزاب شعبنا الكلدانية لعدم مشاركتها في الانتخابات لافساح المجال لقائمة بابليون لكسح الاصوات ولكن اي اصوات ستعطي لتك القائمة؟
حضرتكم في هذا الرابط تذكرون بان قائمة بابليون هي كلدانية ولكن بطرق سرية بينك وبين المأجور وسام موميكا غيرتم طريقتكم فتدخل الاثورين والسريان في مقالاتكم اللاحقة
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=389787
ذكرت في الرابط اعلاه (  وعلى سبيل المثال فقد رأينا في توقيت عقد مؤتمر اصدقاء برطلة من قبل المجلس الشعبي ، في هذا الظرف بالذات والتحشيد الإعلامي والدعم المالي الذي رصده المجلس الشعبي) لكنك لا تذكر سبب زيارة الاخ ريان الكلداني واجتماعه بالمطرانية الكلدانية في امريكا وقيامكم بالوقوف معه لاجل التحشيد الاعلامي والمالي لقائمة بابليون http://www.kaldaya.net/2013/News/12/Dec28_A1_ChNews.html
وكما ذكرنا فان الاثوريين سيصوتون للاحزابهم والغير منتمين لن يشاركوا ونحن الكلدان منتمون للاحزاب العربية والكردية والاحزاب الكلدانية في تجمع الاحزاب وحركة زوعا والسريان موظفين في مؤسسات ومنظمات تابعة للاحزاب الكردستانية المتحالفة مع الاحزاب المجلس الشعبي وحركة زوعا وقائمة بابليون لن تحصل اي صوت في كل مناطق البلد سوى اصوات الشيعة لان لها لها تحالفات مع السيد نوري المالكي ولربما هو من اوجدها لابراز اسم ريان الكلداني كشخصية اغاجان من الاحزاب الكردية والقيام بضياع صوت المسيحي وهذا يدخل في الصراع القائم على سهل نينوى وتوابعها بين العرب والاكراد ومستقبل سهل نينوى يخضع بانتمائه وضمه للاقليم الكردي .
وما دور احزابنا الكلدانية كتجمع الوطني الكلداني في الوجود والسيد ساركون يلدا ممثلا عن المستشار ريان الكلداني
http://www.karemlash4u.com/vb/showthread.php?t=193918
نتمنى ان نخرج بقائمة واحدة تجمع كل احزابنا المسيحية ولكل حزب مرشح للمقاعد الخمسة للكوتا ودخولنا بتحالفات مع كل اطياف العراق خير لنا بدخولنا ب13 قائمة

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ جاك يوسف طليا الهوزي المحترم
تحية ومحبة
المسألة واضحة الأخ الشيخ ريان الكلداني بالإضافة الى عمله السياسي يؤدي بعض الأعمال غير السياسية كما اشرت اليها ، من قبيل ان يعمل على إرجاع بيت لأصحابه المسيحيين وهو يعيش وسط بغداد ومكتبه مفتوح امام اي مواطن .
من جانب آخر البطريرك الكاثوليكي الكلداني يعيش نفس الظروف في بغداد ، إضافة الى ذلك نلاحظ ان غبطة البطريرك قد حقق انجازاً جيداً حينما افلح في دفع الحكومة العراقية على اتخاذ قرار بجعل عيد الميلاد عيداً عراقياً ، هكذا كل يعمل في مجال اختصاصه .
لقد رأينا المتصيدين بالمياه العكرة انهم تسرعوا في نشر توضيح البطريركية في موقع عنكاوا كوم في المنبر الحر ، ولم يصبروا لتقوم البطريركية بإرساله للنشر ، هكذا هؤلاء يريدون دق اسفين التفرقة والتخريب بين المؤسسة الكنسية وشعبها ، والمشهد واضح .
شكراً لمرورك اخي جاك الهوزي وكل عام وانتم بخير
تحياتي
حبيب

غير متصل عبدالاحد سليمان بولص

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2135
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الترشيح حق مكفول لكل عراقي تتوفر فيه الشروط المطلوبة ولكل كلداني أو سرياني أو آشوري حق الترشيح للحصول على حصة من الكعكة اللذيذة وليس لخدمة أبناء شعبنا لأننا مهما ادعينا وطبلنا وزمرنا فسنبقى اصحاب كوتا مكونة من خمسة مقاعد من ضمن 325 مقعد لا حول لنا ولا قوة ما لم يتفضل علينا الكبار من الذين يرعون معظم تنظيماتنا بالفائض من الفتات عن موائدهم. عليه أرى أن نكف عن المزايدات المضحكة.

غير متصل احسان حميكا

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ العزيز حبيب تومي
توضيح حول المقولة التي ذكرتها في نهاية مقالتك   المقولة هي
ان لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل

القائل هو الشيخ الشعراوي

غير متصل صقر الميكانيك

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1376
  • الجنس: ذكر
  • لا تيأسن أذا كبوتم مرة ... إن النجاح حليف كل مثابر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاستاذ الفاضل حبيب تومي المحترم ...

تحية حب واحترام وعطاء ومحبة لكل من حاول ويحاول ان يضع النقاط على الحروف ليساهم في رسم خارطة الطريق التي تنقذ ابناء جلدتنا من هذا الصراع الاهوج الذي اوجده المتنفذون في السياسة العالمية لتدمير شعوب باكملها لضمان البقاء لها
اولا : ولمن تروم استخدامها في خدمتها
ثانيا : وليذهب الاخرون الى حيث ما القت برحلها ام قشعم .
استاذي العزيز ..
لقد حاولت مرارا وتكرارا ان تصف واقع الكلدان في العراق وان تحدد نقاط الخلل في  الكلدان انفسهم وفي والممارسات اللامسؤولة واللامقبولة وغير المنصفة من الطراف المحيطة بهم بدءا بمراكز المسؤولية الحكومية مرورا بالسياسيين واحزابها وانتهاءا بمنضمات المجتمع المدني التي فضلت غالبيتهاان تكون ذيلا تابعا لمراكز القوى ايا كانت توجهاتها ومصادرها .
لقد عانى المجتمع الكلداني ولا يزال يعاني الكثير من التجاهل ومحاولة طمس الهوية لا بل حاولواحصر هذا المكون في زاوية للنيل منه ومن ابناءه وباساليب رخيصة لا تمت للمبادئ باي صلة وقد نجحوا في بعض الاحيان معتمدين على عناصر من ذوي النفوس الضعيفة. ولا يخفى علينا ممارسات هؤلاء على ارض الواقع ومواقفهم  المخزية تجاه ابناء جلدتهم.ونضرتهم الاستعلائية في التعامل مع الاخرين الذين يمكن ان يكونوا اداة فاعلة في تثبيت جذورهم على هذه الارض لكي لايخسروا وجودهم .
من خلال هذه المعانات ومن خلال ما الت اليه الاحداث ,ولان البيت الكلداني كان ولا يزال ينقصه الكثير من الاهتمام والدراسة والتخطيط والممارسات الفعلية على ارض الواقع ,فان ظهور الشيخ ريان على الساحة فد اثار غضب كل هؤلاء المتربصين الغارقين في بحبوحة التعالي والانتقام والتسلط وتحقيق المصالح الذاتية.....لما لا يثير وجود الشيخ ريان غضبهم؟..
اولا : انه كلداني
ثانيا : انه القوشي
ثالثا : انه يدعو الى الالتقاء في قائمة موحدة ولجميع تجمعات واحزاب مكوننا وانه سوف لم يرشح نفسه للانتخابات ومع كل هذا فان له صوت مسموع في الاوساط الحكومية والسياسية والاجتماعية اذن كيف لا يجن جنونهم ... (الا لابارك الله في كل من جعل من امته وسيلة لبلوغ مأربه غير المشروعة وعلى حسابها).

من خلال ما ورد ومن خلال مقالتكم ارى ان نجعل من هذه القائمة ومن شخص الشيخ ريان منطلقا فاعلا لخدمة العملية السياسية والاجتماعية وان يكون النشاط مبرمج ومدروس للنهوض بواقع مكوننا وللعمل الجاد والدؤوب لمقاومة الامواج المتلاطمة في بحر العراق الهائج ولنجند قدراتنا الذاتية في خدمة النهضة الكلدانية التي يجب ان تساهم وبشكل فاعل في نهضة المجتمع وان نبرز هويتنا ونفتخر بها وان نعمل على ان يعم الحق والمساواة مجتمعنا بعيدا عن العنجهية وحب التصلط ورفض الاخر وان يكون لكنيستنا الدور الريادي والفاعل في تعزيز هذا الموقف ودعمه حيث ما استطاعت الى ذلك سبيلا .
واخيرا وليس اخرا نبارك لكم خطوتكم لترشحكم ضمن قائمة بابليون للانتخابات المقبلة متمنين لكم الموفقية والنجاح وان تكون هذه القائمة مفتاح خير لجميع مكونات ابناء جلدتنا ومن الله التوفيق.
 ((اعملوا حسب ما تقتنعون به واتركونا نعمل في الساحة حسب قناعتنا وافكارنا بعيدا عن المزايدات على شعبنا المسكين الذي ابتلى بكم شر بلية ))





زهير زورا كولا

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
المعروف عن كاتب المقال كثرة تغيير انتماءاته الحزبيه وان اخر حزب انضم اليه هو الحزب الوطني الكلداني وهو الناطق الرسمي باسم الحزب الذي اندمج مع الحزب الديمقراطي الكلداني . والغريب كيف يرشح نفسه كمستقل وما هو رأي الحزب المدمج بذلك .
وترشيحه لطبال اجوف مستغلا سذاجته السياسيه وفي كل الامور تقريبا وشخابيطه التي يكتبها دليل على ذلك .
ولكن من يدري حيث يقال يضع سره في ( اسذج ) خلقه واخيرا يتذوق جزء من الكعكه . ولكن احذره من الان ان يبلغ صديقه ملك النرويج ليقطع عنه المكرمه ..


غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخت سوريثا / تحية ومحبة
شكراً على المداخلة ، وفي الحقيقة ان القوائم الأخرى معروفة ونحن بحاجة الى التعريف بقائمتنا ، وسوف نوضح برنامج عمل القائمة لكي يطلع عليها الناخب ، وفي كل الأحوال الأخت سوريثا سوف لا نتجه الى اسلوب التسقيط السياسي للأخرين في القوائم الأخرى لا سيما تلك التي تخص ابناء شعبنا ، وإنت قرأت كيف لجأ السيد انطوان صنا الى اسلوب التسقيط السياسي من اول تعليق ، فنحن سوف لا ندخل في هذه المتاهات ونريد ان تكون المنافسة شريفة وليفوز اي كان فالذي يفوز ليس عدونا ، وبكل الأحوال سوف لا نلجأ الى اسلوب التسقيط السياسي المقرف .
تحياتي
حبيب

غير متصل برديصان

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1165
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
            السيد حبيب تومي المحترم    الحقيقه التي لاحظتها من خلال قرائتي لتوضيحكم حول ترشيح انفسكم للانتخابات  وهذا لايهم الى اية جهة ذهبت للترشيح حيث لسنا بصدد  اية قائمه حيث اذا كان الدستور يسمح بالترشيح فمن حق اي كان الترشيح اذا تتوفر فيه شروط الترشيحمن خلال قرائتي لبرنامجكم لم ارى فيه مايميز عن السابقين حيث اعادة كلام ماقيل من اخرين اللذين سبقوكم الى الكرسي البرلماني  وتقول تعمل بحدود الممكن   اي ممكن تستطيع العمل عليه وانت الرقم  الصغير       في المعادله بين الحيتان التي لاتستطيع ان تعمل بالممكن معهملذا يجب ان يكون برنامجك فيه توضيح على انك تكون مع معادلة مقارعة الكبار بالحق المستمد من واقع حال اللذي اضحى فيه شعبنا بسبب الارهاب اللذي طالنا ونحن لن نكن السبب في اية ازمة حدثت بين ابناء الشعب الواحد     حيث كنت دائما في حالة انتقاد الجميع اللذي دخل البرلمان ولم يقدم شيء  لشعبه  ولم تفكر في وضعية وجود هؤلاء بين الحيتان الم يكن من حقهم او ان تعطيهم العذر في بعض المواقف  لاننا في زمن دكتاتوريه دينيه وعشائريه  لذا كان العمل من قبل الجميع من الصعوبة بمكان  ولانريد التطرق الى قضايا اخرى نراها  انها من واجبكم لانكم قبلتم بترشيحكم وتحمل المسؤليه كاملة في حال فشل اية اداره تنصب بها وعليها  تحياتي لجميع القوائم    بغداد

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز إحسان حميكا
تحية ومحبة
شكراً على التوضيح ، إذ ان القول :( إن لم تستطع قول الحق فلا تؤيد الباطل ) قد اعجبني وسجلته ، لكن فاتني اسم قائله وهو 

الشيخ الشعراوي
شكراً على التوضيح ، وكل عام انت والعائلة الكريمة بخير وسعادة .
تحياتي
حبيب

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
lucian you are empty person.

كان عندي صديق قومي اشوري وكل ما كان يملكه هو احاسيس وعواطف ومشاعر اشورية مثل مشاعرك الكلدانية الجياشة. هذا الشخص كان يحس بعاطفة قومية تشعره بفراغ يحتاج الى املاء وكان يذهب اسبوعيا لاجتماعات ويستمع اغاني وشعارات الى ان شبع مثلما نقوم بمغنطة قطعة حديد حيث يمكن مغنطتها الى حد معين نسميها الاشباع بعدها تتوقف كل العمليات. وهذا ما حصل له عندما اشبع احاسيسه التي كانت فقط عاطفية عندها توقف كل نشاطه. وهذا تماما ما سيحصل لكم، فعندما يصل كلداني الى البرلمان ستشبع فراغكم ولن يبقى لكم اهداف اخرى ، مثل القوميين الاشوريين اللذين الان لا يعرفون عن ماذا عليهم ان يتحدثوا.

اما انا فاعرف تماما ما ينبغي فعله واطرح افكار ولا اتحدث بعاطفة عصبية بائسة. اتحدث عن المسؤولية والجهود الفردية واضع امثلة عن اقليات اخرى تخرج في مسيرات وتظاهرات مستمرة.

انتم القوميين الاشوريين والكلدان تفعلون من اجل عواطفكم ومشاعركم واشباعها لاملاء فراغكم وتتحدثون عن تسميات اشور وكلدان

اما انا فاتحدث عن حقوق الضحايا من ابناء شعبنا وافكر بالالامهم وبوجودهم.

ولكني ايضا حزين على بؤسكم وتعاستكم

غير متصل نيسان سمو الهوزي

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3606
    • مشاهدة الملف الشخصي
سيدي الكريم حبيب المحترم : ليس لي مداخلة على ترشيحك لهذه القائمة او تلك او انتماءك لهذه او تلك او لغيرك فهذا الموضوع ليس بمهم ولا اعتقد تكمن الاهمية في الترشيح او الفوز ولكن العبرة والاهمية فيما بعد الفوز ... لي كلمة سأوضح فيها رأي الشخصي بهذا الخصوص وسوف تنشر على المواقع الاخرى .. تحية لك واتمنى الفوز لكل محب وخيّر لأبناء شعبه وكل عام وانت بخير ..

غير متصل bet nahrenaya

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 500
    • مشاهدة الملف الشخصي
الدكتور حبيب تومي المحترم،

رغم إنني غير مهتم بالسيد ريان الكلداني، ولكن حسب السرد المختصر الذي وصفته به أعلاه أراني غير مخطئا أن قلت بانه يذكرني بالسيد سركيس أغاجان آسر قلوب المعوزين والمحتاجين،

ولا يسعني هنا ان أقول لشخصكم الكريم إلا بالتوفيق وعلى بركة الله، وإحيي فيكم غيرتكم على كلدانيتكم،
آمل أن يكون عامل المنطق والحكمه هو الدافع لكم للسير في هذا الطريق الذي اخترتموه وليست النوايا هي العوامل التي تدفعكم.

تحياتي ومبروك الترشيح.



غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الصديق العزيز عصام شابا فلفل ( عصام الكلداني ) المحترم
تحية ومحبة
شكراً لمرورك الجميل .
اخي عصام الكل يرشح نفسه ويشترك في العملية السياسية دون اعتراض اي من المعارضين في هذا المنبر ، واليوم نلاحظ هؤلاء قد امتشقوا سيوفهم بوجه حبيب تومي ووسام موميكا ، وأصبحوا من اشد المدافعين عن القوانين والأنظمة . لا ندري لماذا كل هذه الصحوة للدفاع عن القوانين ، ولماذا لم يحركوا ساكناً امام ترشيح الآخرين في القوائم الأخرى .
اخي عصام نحن مواطنون عراقيون علينا الواجبات ولنا الحقوق التي يكفلها الدستور العراقي ، وإن خالفنا القوانين فثمة جهات مختصة للدفاع عن تلك القوانين والأنظمة  ، وهذه الجهات لا تحتاج الى محامين او مدافعين عنها ، إنهم يعرفون واجبهم حق المعرفة ، ولا يحتاجون الى محامين يحملون هذا الكم الكبير من  الحقد الشخصي والطائفي في قلوبهم .
أكرر شكري لمرورك اخي الطيب عصام الكلداني
وكل عام وانت والعائلة الكريمة بخير وسعادة
تحياتي
حبيب

غير متصل Hikmat Jajo

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 262
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
                                     الأخ العزيز حبيب تومي المحترم
                                  يسرني ويسعدني أن اقدم لشخصكم الكريم اسمى واجمل التهاني والتبريكات
                                بمناسبة ترشيحك  ضمن قائمة بابليون و يشرفني ان اكون اول شخص يدعمك معنويا
                                 متمنين لك كل الأمنيات بالنجاح والفوز وأن تكلل جهودك بالنجاح المتواصل
                                                      دمت ذخرا لأمة الكلدان
                                      حكمت يونان ججو
                                  من قرية شيوز الساكن في السويد


غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5239
    • مشاهدة الملف الشخصي
إخـواني حـبـيب تـومي ووسام موميـكا ، والأخ ناصر

كـونوا واثـقـين ، لو كـنـتُ أدري بهـذه الحـملة الشعـواء عـلى مرشـحي قائمة البابلـيون ، وأنها سيشـتـعـل سعـيرها عـلى حـبـيب و ريان وناصر و وسام و غـداً ربما عـلى غـيركم ، أقـول لو كـنـتُ أدري بـذلك .... كـنـت أرشـح نـفـسي أنا أيـضاً .

أنا أستـمتع بتعـليقاتهم وهـستيريَّـتهم ، لقـد فـقـدوا صوابهم وأخاف عـليهم من مضاعـفات جانبـية وعـواقـب صحـية

غير متصل ناصر عجمايا

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2363
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي العزيز الأستاذ مايكل سيبي
لا تهمنا الحملة المضادة لنا من أية جهة او اي شخص كان
نحترم آراء الجميع كما نحترم أصوات شعبنا أن كانت سلباً أم أيجابا بالنسبة لنا ,, هم وقناعاتهم
المهم نحن نحترم القانون والدستور العراقي وقناعة شعبنا وطنياً وقومياً وجماهيرياً
ما يهمنا: هو خدمة شعبنا وتقدمه والبلد وتطوره ورقيه ، وضع الناس داخل العراق وخارجه
نعمل بالممكن دون ان ننسى المستحيل
لنا برنامج واضح وطني أصيل كـاصالة شعبنا
سوف نناضل من أجل جميع العراقيين وشعبنا الأصيل جزء منه
سنعمل من اجل العراق وبنائه ، ومناطق شعبنا وتواجده هو ضمن العراق الواحد
سنعمل من أجل الضمان الأجتماعي للشعب العراقي والضمان الصحي والتعليمي وضمان حقوق شعبنا العراقي في الداخل والخارج ، واكمال الخدمات ومعالجة البطالة وازمة السكن .. وهو واجب وطني وانساني يملي علينا لابل يفرض علينا ، وما نحققه ضمن أمكانياتنا الوطنية والقومية هو الطريق السوي الذي نسلكه ونسير فيه بكل ثقة وامانة النفس الساعية للانجاز الواجب تنفيذه بضمير حي سوف نلتزم به امام شعبنا وقراراته مهما كانت معنا ,, او بالضد منا ..
ليس لنا عصا سحرية نعمل وفقها ، ولا نملك عصا موسى لننقذ مأساة العراق والعراقيين
المهم نعاهد شعبنا بثقة عالية بالشعب وبالنفس ضمن القدرات والأمكانيات المتيسرة ، وسيرى شعبن بالمرآة ما نقوم به ، وهو اكبر انجاز فعلي

اخوكم
ناصر (منصور) عجمايا

غير متصل يوسف ابو يوسف

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 6323
  • الجنس: ذكر
  • ان كنت كاذبا فتلك مصيبه وان كنت صادقا المصيبه اعظم
    • مشاهدة الملف الشخصي
سلام ونعمه ..
سادتي وسيداتي الكرام هل من الممكن ان يشرح لنا واحد من حضراتكم المنجزات الجباره التي قدمتها اي واحده من القوائم التي فازت بالانتخابات السابقه للسريان والكلدان والاشوريين ؟,وكيف بذلت الجهود الجباره لنيل حقوق هذه القوميات الاصليه للبلد ؟ وكيف جعلت المواطن المسيحي لايترك ارض ابائه واجداده ؟ ان كانت القوائم الماضيه لم تقدم اي شئ لنا وانما كانت كلها مكاسب شخصيه تحسب للفائزين فقط .فما المانع اليوم ان تعطوا اصواتكم لقائمه بابليون ونجربهم كما جربنا الذين قبلهم ؟انا اعطيت قبل اليوم صوتي ليونادم كنا مرتين وانا كلداني وكنت احث غيري على تقديم صوته ليونادم ,واكتشفت بعدها انه هناك فكر يتبناه البعض وهو ان تعطي صوتك لابن قوميتك حتى ولو كان لايفقه شئ في اي شئ ,وهذه هي الطامه الكبرى ..اذن وللمره الاخيره انا ساقدم صوتي لهذه القائمه بابليون فان سقطت في الامتحان كمان سقطت القوائم التي قبلها ,..فانا اطلب من كل من يسمون انفسهم قاده قوائم وممثلي شعبنا ((روحوا بيعوا فلافل احسن الكم )) .من المعيب جدا ان يحمل واحد اسم السيد المسيح وهو كاذب ويبحث عن مصالحه الخاصه فقط .وبالمناسبه ستكون اخر مره اشارك فيها والوث اصبعي بهذه الجريمه التي تسمى انتخابات التي يسرق فيها المواطن العراقي على العموم قبل المواطن المسيحي الى ان ياتي اناس يقدمون مصالح البلد على مصلحتهم الشخصيه .وان كنا نحن ابناء البلد الاصليين  من السريان والاشوريين والكلدان الذين تجمعنا الارض واللغه والدين لا نعرف كيف نتوحد ونوصل اصواتنا لنيل حقوقنا فلا عتب على الشيعه والسنه والاكراد ان اقتتلوا على السلطه.

                                                                                          ظافر شانو
لن أُحابيَ أحدًا مِنَ النَّاسِ ولن أتَمَلَّقَ أيَ إنسانٍ! فأنا لا أعرِفُ التَمَلُّقَ. أيوب 32.

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ حبيب تومي تحية

ساطرح سؤال واتمنى ان لا تقول بانك ستجيب عليه لاحقا ومن ثم تهمله.

اولا انا اتمنى ان تتمسك بهذه القائمة الانتخابية وان يتمسك بها من يؤيدك وتعملوا لها بانفسكم دعاية باعتباركم اشخاص ناضجين.

سؤالي هو: انتم لو نجحتم في الانتخابات فانكم وبكل تاكيد ستقولون بانه نجاح حققتوه بانفسكم وبانكم مسؤولين عن هذا النجاح.

ولكن ان فشلتم فيه فهل ستتحملون فشله بانفسكم؟

انا يهمني ان ارى الجواب الان وبشكل واضح لان اذا رفضتم تحمل مسؤولية الفشل بانفسكم فانتم ستكونون ايضا غير مسؤولين عن اي نجاح اذا تحقق.

انا يهمني هنا ان ارى كيف تفهم انت المسؤولية خاصة وانت تدخل الانتخابات

حيث ان القاء اللوم في حالة الفشل على غيركم سيكون عشوائي غير مستند على اي شئ, فانتم ستكونون قد فشلتم في اقناع الاخرين وربما لو ان شخص كلداني اخر دخل الانتخابات فانه سينجح وهي احتمالات انت ينبغي ان تاخذها بنظر الاعتبار.

بمعنى في حالة الفشل اريد ان ارى فقط انتقاد ذاتي لانفسكم وليس للاخرين, لانكم في حالة النجاح ستعتبرونه قدرتكم على اقناع الاخرين ونجاح لمساعيكم

جوابك اريد ان يكون بشكل وعد وعهد اما كل القراء.

واذا لم اجد هكذا جواب فانت لن تكون مؤهل لتحمل اي نوع من انواع المسؤولية.


تحياتي

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ لوسيان المحترم
تحية ومحبة
رغم وجود اصدقاء معلقين قبلك ، وينبغي علي التعليق على مداخلاتهم ، لكن حسب سؤالك فأنا اجيب عنه حسب رؤيتي :
اولاً : ـ انها المرة الأولى نخوض مثل هذه التجربة إن كان على نطاق الأشخاص المرشحين او ما يتعلق بالقائمة ( البابليون ) ، فكثير من القوائم لها تجارب سابقة إذ خاضوا غمار هذه المنافسة وبعضهم احرزوا نجاحاً وآخرين لا زمهم الإخفاق .
ثانياً : ـ من المؤكد تتفاوت إمكانيات الدعاية الأنتخابية ، وللبعض مال سياسي سوف يستخدم لهذه العملية ، وبهذا سوف لا تكون الفرص متساوية للجميع ، فالذي له فضائية تتكلم باسم المسيحيين وتخصص تلك الفضائية بشكل دائم للدعاية لقائمة واحدة ، فمن المؤكد مثل هذه القائمة سيكون لها فرصة الوصول الى الناخب اكثر من غيرها .
ثالثاً : ـ انا شخصياً اخوض هذه المنافسة بالأشتراك مع زملائي في هذه القائمة ويرأسها الأخ الشيخ ريان سالم الكلداني ، وألاحظ في هذه القائمة مشاركة شفافة اساسها التعاون ، ولا يوجد اي صراع داخلها على المراكز ، وبهذه الروح الأخوية سوف نخوض هذه التجربة وحسب الأمكانيات المتوفرة ، وسوف نقبل النتائج بروح رياضية ، رغم التسقيط السياسي الذي بدأه بعضهم والذي تزعمه كما يبدو السيد انطوان الصنا في هذا الموقع .
ومداخلته المنشورة على مقالي يبين روح الحقد الذي يضمره هذا الرجل في قلبه ، وفي الحقيقة لا مبرر لهذا الحقد .
 المهم : إن مباراة كرة القدم فيها ثلاث نتائج : الربح والخسارة والتعادل : لكن لعبة الأنتخابات فيها نتيجتين : إما خسارة او ربح ، ونحن نقبل النتيجة برحابة صدر خاصة إن توفرت الظروف التي تكلمت عنها .
اعتذر للاخوة الذين عبرتهم للاجابة على مداخلاتهم الجميلة .
تقبل خالص التحية وكل عام وانتم بخير

حبيب

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5239
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ Jivara Jamil حـذف تعـليقه ، إذن أحـذف تعـليقي عـليه

غير متصل سرياني ارامي قوميتي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 101
  • الارامية قومية اصيلة ومتجذرة في بلاد النهرين
    • مشاهدة الملف الشخصي
عزيزي Jivara Jamil

ماذا دهاك يارجل ،،على كيفك علينا ,,,شوية شوية ,ترى مايصير هيجي كلما تصعد الحماوة يمكم تتهجمون على المتحاورين





                                                                                                                                 سرياني ارامي قوميتي
واثق الخطى يمشي ملكا

غير متصل جيفارا جميل

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
يبدو لي ان "الدكتور" حبيب تومي قد تأكد كليا من خطأ حساباته وتصوراته السابقة، مما اجبره على اتخاذ قراره هذا، وبعد ان وصل الى مرحلة اليأس بشأن الحصول على اي مقعد، حتى وان كان يتيما، في احدى سلطات او مؤسسات الاقليم، رغم انه كان قد اطرش اذاننا بصراخه في عشرات المقالات المليئة بالتملق الرخيص والمديح لعائلة البارزاني وتأليهه لشخص مصطفى البارزاني وابنائه...!!؟
ولا يسعني هنا الاّ ان اهنئه من القلب على ارتمائه في احضان "شيخ شيوخ كافة المسيحيين" واحد فدائيي صدام، وخاصة بعد نيله "شهادة الدكتوراه" في كيفية الركوع والانحناء امام كل من هب ودب..!!! "تاليهه طلع النه شيخ واحنه نايمين"... هذا اكيد من جماعة - "يزاكر من ورانا"..!
اما "الرفيق" انطوان صنا الذائع الصيت في الارتزاق، فهو غني عن التعريف وتأريخه لا يؤهله بأي شكل من الاشكال ان ينتقد احد!؟ وهو بوق ليس الاّ لجهة تدفع له "بالأخضر" على كل كلمة يكتبها..! وانا اجزم قاطعا بأنه سوف لن يتردد ولو للحظة واحدة في دخوله لاية قائمة كانت، شريطة ان تؤمّن له مكانة يجني منها المزيد من "الدفاتر"..!!! والايام بيننا!

وملاحظة الى عنكاوا كوم!
ماذا جرى لكم، واين هي حرية التعبير عن الرأي، واين هو الخلل؟؟؟ هل من توضيح لذلك؟؟؟

واخيرا الى "عزيزي" مايكل سبي...! عن اية حماوة تتكلمون..؟ هل يمكنكم مراجعة تعليقاتكم وتصريحاتكم النارية، التي لا تزرع غير الحقد والضغينة بين ابناء شعبنا؟

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5239
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي ( Jivara Jamil  ) الموقـر : أرجـو أن تراجع بإخلاص تـصريحاتي التي وصفـتـها بالنارية ، وأرجـو أن تؤشـر عـلى كـل كـلمة فـيها رائحة الحـقـد والضغـينة ، وعـهـد مني  أني سأعـتـذر لك أمام القـراء .

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الأخ لوسيان المحترم

 المهم : إن مباراة كرة القدم فيها ثلاث نتائج : الربح والخسارة والتعادل : لكن لعبة الأنتخابات فيها نتيجتين : إما خسارة او ربح ، ونحن نقبل النتيجة برحابة صدر خاصة إن توفرت الظروف التي تكلمت عنها .
 

حبيب

الاخ حبيب تومي المحترم

هل كانت مداخلتي بهذه الصعوبة بحيث ان علي اعادتها الان وربما انك ستهمل المقصد منها ثانية؟

انا اعرف بان هذه هي المحاولة الاولى وبان فرص الدعاية الانتخابية متفاوتة  بالرغم من هذا ليس مقياس دائما ففي العالم هناك عدة قوائم تظهر بشكل مفاجئ وتستطيع ان تقنع وتنجح. وانا لم اقل بان الخسارة هي عيب.

اعادة سؤالي لك: القائمة لو نجحت فانت ستقول بانكم استطعتم من اقناع الاخرين بها وبانكم مسؤولون عن نجاحها.

ولكن في حالة الخسارة هل ستعتبر انفسكم مسؤولون عن الخسارة؟

اعادة: انا لا اقول بانك لن تقبل بالخسارة, وانما اسال: هل ستتحملون انت ومن معك مسؤولية الخسارة بانفسكم.

اذا انت لا تريد ان تتحمل مسؤولية الخسارة فانت ايضا لن تكون مسؤول عن نجاح اذا تحقق.

وغرضي هو معرفة مدى فهمك للمسؤولية. لان بشكل عام الشخص اللذي لا يتحمل مسؤولية خسارته فهو شخص لا يستحق بان ينتخبه احد.

الصيغة المفترض ان تجاوب عليها هي : نعم انا ساتحمل مسؤولية الخسارة بنفسي.

                                                    او كلا انا لن اتحمل مسؤولية الخسارة بنفسي.     


تحياتي وكل عام وانتم بخير.

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز ChaldeanAndProud المحترم
تحية ومحبة
شكراً على ثقتك العالية وأتمنى ان نستطيع ان نكون اهل لتك الثقة التي يمنحنا شعبنا .
دمت صديقاً عزيزا
تحياتي
حبيب
ــــــــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز هنري بدروس كيفا المحترم
تحية ومحبة
شكراً لمرورك الجميل ، وحتماً سوف ارد بالوقت المناسب على الكلام الطافح بالتسقيط السياسي ، وانا من المتابعين لكتاباتك التاريخية الرصينة . اتمنى لك التوفيق والسعادة في العام الميلادي الجديد ز
تقبل تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ عبدالاحد سليمان بولص المحترم
تحية ومحبة
انا معك فيما سطره قلمك ، وإن استنتاجك مبني على التجربة المريرة في السنين الماضية ، وأعتقد هنالك افكار جديدة يمكن ان تخرجنا الى حد ما من ذلك القوقع ، صحيح ما يقال انه عملنا بالممكن ، للكن يا ترى الم يكن هنالك من مبادرات تضيف شيئاً الى ذلك الممكن ؟
برأيي ان الشخص الواصل الى مبنى البرلمان سيكون مخادعاً لمن اوصله الى ذلك المكان حينما يكون همه الأول استلام الراتب ، ويكون عمله الدفاع عن مصالحه ومكاسبه فحسب ، إن هذا برأيي تحايل على الناخب .
شكراً على مرورك الصريح اخي عبد الأحد
تحياتي
حبيب

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ مايكل..مع تحية الميلاد
الظاهر ان المدعو جيفارا (بالتأكيد نكرة الملامح) واجبه التهجم على كل من يكتب مقالة او رد ولايعنيه الموضوع..فالجميع عندهم لاشيء وحضرته  خاتمه .. ولكن لم يوضح مايريده لكي نتفق معه او نخالفه الرأي..حاله حال الاخرين من النكراة السلبية الذين تساقط احدهم تلو الاخر..مع احترامي لآخرين من الاسماء المستعارة(وهم ليسوا بنكرة.. حاشاهم) والمعروفين من طروحاتهم الايجابية والمستمرين في توضيح افكارهم البناءة ولا يحتاج الاشارة لأسمائهم لوضوحهم ومن كتاباتهم..

الدكتور حبيب..مع تحية الميلاد
ان خطواتك مدروسة وامضي قدما  وانا متفائل بأن تمثل شعبنا، لأنك سوف لن تبخل جهدا في عمل المستطاع وحسب امكانياتك وانت تواجه حيتانا تبتلع الاخضر واليابس ..والرب سيعينك .. تحياتي للجميع
[/color][/size][/b]

غير متصل جيفارا جميل

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انظروا الى وجوهكم في المرآة لكي تتأكدوا بأنكم النكرة الحقيققين، ولأنكم لاهم اخر لكم سوى التهجم على الاخر وزرع الاحقاد والكراهية بين اهلكم..! وانا لست بحاجة لمراجعة مقالاتكم المقززة، لكي اتأكد من اهدافكم الشريرة!

غير متصل Michael Cipi

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 5239
    • مشاهدة الملف الشخصي
أخي عـبـد قـلـو :

حـين ينـهـزم العـدو أمامك في ساحة المعـركة ، أتـركه خـلف حـدوده الوطنية ، إكـراماً لمبـدأ المواطـنة

أخي عـبـد

إن كـلماتـنا تـصل إلى الصميم .... لاحـظ !!!

غير متصل جيفارا جميل

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 20
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انت يا مايكل سبي، وكل الجوقة التي معك في صراعك مع ابناء شعبك، انهزاميين و لا وطن لكم...! ولذا سأترككم في سباتكم ومع احلامكم الدونكيشوتية! فسيروا خلف شيخكم وقائدكم المغوار، والهزيمة حتما في انتظاركم..!

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
مرحبا ميوقرا عزيزا زهير زورا كولا
تحية ومحبة
بداية اهنئك والعائلة الكريمة بعيدي الميلاد ورأس السنة المجيدين ، ومن خلالك ازف التهاني لكل اعضاء وأصدقاء نادي العائلة الأجتماعي في القوش ، وبعد ذلك تحياتي ومحبتي لأصدقائي الأعزاء من آل بتوزا وفي مقدمتهم الأخ الكبير كليانا ، حيث كنا نلتقي في النادي يومياً في المساء وفي الصباح نلتقي في المجلس الأخوي لقيس حيدو الأنسان المحبوب في القوش .
اقول : يبدو ان الحاقدين والمتربصين بالكلدان لا يريدون ان تشرق الشمس على الكلدان ، ويريدون ان يخمدوا انفاسهم لكي لا تقوم للكلدان قائمة ، هذا هو الفكر الأديولوجي الأقصائي . فحينما كانت بارقة امل للكلدان مع الأخ الشيخ المستشار ريان الكلداني ، ثارت ثائرتهم ، وبدأت حملات التشهير والتلفيق ضد الرجل ، قد يستطيع هذا الرهط حجب الحقيقة بعض الوقت ، وقد يستطيعون حجب بعض الحقيقة كل الوقت ، للكنهم لا يستطيعون حجب كل الحقيقة كل الوقت . الشعب الكلداني سيبقى حياً وحراً ابياً .
شكراً على مرورك صديقي العزيز زهير
تحياتي
حبيب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الأخ والصديق العزيز حكمت يونان ججو المحترم
تحية ومحبة
شكراً لمرورك الجميل وثقتي عالية بك ان تبقى ذلك الصديق الوفي للصداقة المقدسة وللشعب الكلداني .
اتمنى لك الموفقية والنجاح وأن يكون العام الجديد عام الخير والسعادة لك ولعائلتك الكريمة ولجميع اهل شيوز الكرام .
 ودمت اخاً وصديقاً عزيزاً وكل عام وانتم بخير
تحياتي
حبيب
ــــــــــــــــــــــــــــــ

السيد برديصان المحترم
تحية ومحبة
شكراً على المداخلة وسوف اجيب على التساؤلات الواردة فيها عبر مقالين قادمين .
شكراً على مرورك
تحياتي
حبيب
ـــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز نيسان سمو المحترم
تحية ومحبة
شكراً على مرورك الدائم ، وسوف اجيب على كثير من التساؤلات من خلال المقالين القادمين ، كما سوف اطلع على مقالك القادم لطرح افكارك حول الموضوع .
تقبل مني خالص التحية وكل عام وانت بخير وصحة وسعادة
تحياتي
حبيب
ــــــــــــــــــــــــــ
الأخ العزيز bet nahrenaya بيث نهرينايا المحترم
تحية ومحبة
شكراً على تمنياتك وتحياتك .
نحن سنخوض هذه التجربة أنطلاقاً من رغبتنا في تقديم خدمة لشعبنا في المقام الأول ، وهذا هو المهم ، وفي نفس الوقت انا شخصياً اقبل اي نقد إن كان خارج إطار الأستخفاف والطعن ، إن كان حالياً او مستقبلاً ، ويحدونا الأمل اننا نستطيع ان نقدم خدمة مميزة للشعب المسيحي من كلدان وسريان وآشوريين وأرمن دون ، تمييز او تفضيل مكون على مكون آخر .
كل عام وانت بخير
تحياتي
حبيب

غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي

اقول : يبدو ان الحاقدين والمتربصين بالكلدان لا يريدون ان تشرق الشمس على الكلدان ، ويريدون ان يخمدوا انفاسهم لكي لا تقوم للكلدان قائمة ، هذا هو الفكر الأديولوجي الأقصائي . فحينما كانت بارقة امل للكلدان مع الأخ الشيخ المستشار ريان الكلداني ، ثارت ثائرتهم ، وبدأت حملات التشهير والتلفيق ضد الرجل ، قد يستطيع هذا الرهط حجب الحقيقة بعض الوقت ، وقد يستطيعون حجب بعض الحقيقة كل الوقت ، للكنهم لا يستطيعون حجب كل الحقيقة كل الوقت . الشعب الكلداني سيبقى حياً وحراً ابياً .



الاخ حبيب تومي تحية وسانتظر الاجابة عن سؤالي السابق حول المسؤولية.

انتم كلكم سواء قوميين كلدان او اشورين او سريان تمتلكون ثقافة البعثيين, جمل مثل "الحاقدين والمتربصين" لن تجدها في اي مجتمع متحضر وانا ساعطيك مهلة لعدة اشهر بان تاتي لي بهكذا جمل مشابهة في مجتمع متحضر. مع العلم ان الخلافات بين الاحزاب في الدول الغربية هو شديد جدا, فهي احزاب تمتد من اقصى اليمين الى اقصى اليسار, واحزاب تمتلك رؤية عنصرية واخرى محافظة واحزاب الخضر واليسارية وغيرها كثيرة الخ...

جمل مثل "الحاقدين والمتربصين" اذا بحثت عنها ستجدها بالاخص بين البعثيين اللذين كانوا يستعلمونها الى جانب سياسة التخوين والاتهام بالعمالة واعتبار كل من يخالفهم بانهم اعداء لهم ولامتهم وللوطن كله.

قانون المسالة والعدالة في اجتثاث البعث يحوي عدة اخطاء, فهو اهتم فقط بالاشخاص بينما اجتثاث النازية في المانيا ركز على اجتثاث اللاثقافة النازية. لذلك فكان من المفترض ان يكون هناك اجتثاث لثقافة البعث وكل الجمل التي استعملها البعثيين ومنع استعمالها بوضع قانون واضح.

لذلك نحن لا رغبة لنا بان  نرى هكذا جمل بائسة في المستقبل, وهذا الكلام لا اقوله لك فقط وانما للاخرين اللذين يقرؤون هنا ومن يريد استعمالها.

تحياتي وكل عام وانتم بخير


غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد حبيب تومي
السادة المعلقون
تحية و سلام
اود ان اسال السيد حبيب تومي بعض الاسىلة التي تتوارد في خاطري كعراقي و كاشوري يربد ان يستدل من الاجوبة على ماهية القاىمة و مشارعيها، علما انني استلهمت بعض الاسلىة من مقالات السيد حبيب تومي نفسه.
1. الشيخ ريان الكلداني، ما هو اسمه الكامل، تحصيله الدراسي، تاريخه النضالي ، سيرته العملية و المناصب التي تقلدها؟
2. الشيخ ريان الكلداني كراعي للقاىمة ر رىيسها، من اين يحصل على تمويله الخاص و التمويل للقاىمة؟ هل لكم نية باظهار مقدار اكبر من الشفافيةبهذا الخصوص؟
3.هل قاىمة ( البابليون) متحالفة  او مدعومة من قبل قواىم اخرى؟ و ان كانت؟ ما مدى التحالف او الدعم و طبيعته؟
4.القاىمة سوف تتنافس على مقاعد المخصصة للمكون المسيحي ،هل ستقدم الجديد في مسالة التوازن في توزيع المناصب بين افراد هذا المكون؟ وكيف؟
5. صحيح ان اللاىحة النهاىية للقاىمة لم تصدر بعد، و لكن ان كنت يا سيد حبيب من ضمنها، كيف تستطيع ان تقنعني كناخب بانك كشيوعي اممي ( افترض سابق) تحول الى مستقل وناشط قومي كلداني و منافس ضمن كوتا دينية حاليا،و ازاء هكذا تحول بين العقاىد الفكرية،بانك سوف تدافع و تطالب بحقوقي كعراقي اشوري و انت لا تزال لا تعترف( بصورة واضحة) باصالة و عراقية الاشوريين؟
6.ما هي مشاريع القاىمة و بصورة واضحة و ليس خطوط عامة؟
7. ما هو التحدي الاكبر الذي يواجه القاىمة بصورة عامة و حبيب تومي بصورة خاصة عند اقناع الناخبيين؟
8. كيف تفسر انضمامك لقاىمة ( بابليون) في الانتخابات الاتحادية؟ في حين انك تنادي بالدخول بقواىم كلدانية تطالب بحقوق الكلدان؟ الا تلاحظ تضارب بالخطاب؟
اسف على الاطالة
ولكم احترامي
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز مايكل سيبي المحترم
الأخ العزيز عبد الأحد قلو المحترم
الأخ العزيز ناصر عجمايا المحترم
تحية ومحبة
شكراً لمروركم الدائم ، وفي الحقيقة نحن الكلدان نتعرض لحملة انتقامية من قبل من يحملون فكر إقصائي بحق الكلدان والسريان ، نحن نتعامل بمنطق احترام الآخر ، نحترم الآشوري حينما يعتز بقوميته الآشورية رغم مآخذنا على ذلك ، لكن نحترم مشاعره ورغبته ، لكن في المقابل الآخر الموالي للخطاب الآشوري لا يحترم مشاعرنا القومية الكلدانية وهذه معادلة غير صحيحة ، فالمنطق ولوائح حقوق الأنسان في العصر الحديث تحتم احترام كل الأنتماءات والعقائد والأديان . لكن الأخوة يضربون عرض الحائط ذلك المنطق ولوائح حقوق الأنسان ، لأنهم دائماً على حق والآخرين على باطل ، وهذا ما استمات من اجله هتلر وموسيليني وستالين وكتب التاريخ الفشل الذريع لأفكارهم ، ,وصدام حسين جربها مع المكونات العراقية غير العربية ، ليصهر تلك المكونات في بودقة العروبة ، بحجة انه وطن عربي وكل قوم داخل حدوده يجب ان يكون عربي ، لكن نظريته لازمها الفشل الذريع ايضاً  ، واليوم يحاول الإسلام السياسي تطبيق نفس الأفكار الإقصائية بحق الآخر وفشل في مصر وهو في طريقه للفشل في الأماكن التي صعد بها ، والأخوة الآثوريين رغم قلتهم يحاولون تطبيق نفس الأفكار الأقصائية بحق الكلدان والسريان تحت مختلف الحجج ، وسيكون الفشل الذريع حليفهم ، كما كان حليف كل فكر إقصائي .
وكل عام وانتم بخير
تحياتي
حبيب
سوف احاول إكمال بعض الردود قريباً جداً

غير متصل حبيب تومي

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1724
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الأخ العزيز ظافر شانو المحترم
تحية ومحبة
انا معك فيما ورد بمداخلتك الواقعية وهذا ما يقره معظم ابناء شعبنا من الكلدان والسريان والآشوريين من ان النواب المسيحيين في الدورات السابقة علموا لمصالحهم الشخصية في المقام الأول ، وهذا يفسر عزوفهم عن الأشتراك في عملية الأنتخابات ، وهذا ما يؤكده  تدني اعداد المقترعين في الأنخابات الأخيرة لبرلمان اقليم كوردستان . واحب هنا ان اعلق على عبارة وردت في المداخلة تقول فيها :
 .وان كنا نحن ابناء البلد الاصليين  من السريان والاشوريين والكلدان الذين تجمعنا الارض واللغه والدين لا نعرف كيف نتوحد ونوصل اصواتنا لنيل حقوقنا فلا عتب على الشيعه والسنه والاكراد ان اقتتلوا على السلطه
اعتقد اخي ظافر لو كان بيد بعض الأخوة شئ من تلك الأمكانيات ، كأن يكون سلطة وشرطة وسجون ، اعتقد لأودعونا السجون والمعتقلات على ما نقترفه من الذنوب من الدفاع عن قوميتنا الكلدانية .
اخي ظافر شانو في الحقيقة لدي بعض الأفكار حول العمل داخل البرلمان وسوف اعرضها في مقالين قادمين .
شكراً على مرورك ، وسوف اعلق على مداخلات وأسئلة الأخ لوسيان والأخ جورج خوشابا كوركيس في المقال القادم حيث ان هذا المقال قد ترهل بالمداخلات الكثيرة .
شكراً لكل الأخوة الذين كان لهم مداخلات على الموضوع ،  الذين كانوا مع رأيي او الذين اختلفوا معي في الرأي  .
دمتم جميعاً بخير ومحبة وكل عام وأنتم بخير
تحياتي
حبيب


غير متصل lucian

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3345
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ حبيب تحية

وهذا ما كان قد قلته لي عندما طرحت لك سؤال في شريطك السابق بانك ستجاوب لاحقا ولم تجاوب لحد الان

وسؤالي هنا كان بسيط يتطلب كلمة واحدة : نعم او لا.

نعم ساتحمل مسؤولية الخسارة بنفسي...او ...كلا لن اتحمل مسؤولية الخسارة بنفسي

ولكن يبدوا بانك لا تريد ان تتحمل المسؤولية بنفسك

وادناه الرابط تجد سؤالي في مقالك السابق :

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,717996.0.html#bot

ولكن لا باس: في مقالك القادم اتمنى ان تطرق ايضا الى مسالة اخرى: ماهي الحقوق التي من الممكن ان تتحقق فقط اذا امتلك الكلدان منصب في البرلمان والتي من المستحيل ان يحققها الكلدان اذا لم يمتلكوا منصب ولماذا؟

تحياتي

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
شخص يدعي انه مرشح لانتخابات البرلمان القادم ويُسأل سؤال طبيعي وواقعي لثلاث مرات ويتهرب من الاجابه بقوله (سأرد لاحقا) وهو متواجد في الموقع بصوره دائميه .. كيف اذا انتخب وسؤل في البرلمان .....

غير متصل عبدالاحـد قلو

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1595
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
السيد جورج كوركيس
وبالاذن من الدكتور حبيب بالرد
فغريبة اسئلتك هذه الموجهة للدكتور حبيب يا سيد كوركيس، وبدورنا نسالك، عن الذين فازوا بالانتخابات سابقا فهل سبق ان سألت احدهم عن كنيته وكينونته وماهي خلفياته السياسية والاجتماعية؟ وهل كانت سببا في فوزهم بالانتخابات؟
فالمشكلة بان احدهم وصل لحد التخوين وكما ذكر المقربين له، ولا زال مستمرا في تولي عضوية البرلمان، والطامة الكبرى لا تمتلكون غيره وبغيره ينتهي مفعولكم..ولكن نتائج وجوده واضحة بسلسلة انحدار حقوق المسيحيين الذين يمثلهم بالاضافة الى الاخرين الذين على شاكلته حيث لم يحققوا منجزا وكما حقق غبطة البطريرك مار ساكو وبظرف اقل من سنة  ومنها تغيير اسم الشارع لسمكو الشكاك بالاضافة الى اعتبار يوم العيد عطلة لجميع العراقيين..وممثلين ربعك اين موقعهم من الاعراب من منجز ما، تنعموا وتريشوا وتريدونهم يزيدون تخمة باستمرار بقائهم.
ان كنت محقا فعليك ان تسأل المرشحين الاخرين بنفس اسئلتك هذه، ولنرى من سيرد عليها..وهل سترى اكثر اخلاصا وادراكا من الدكتور حبيب تومي للمكونات المسيحية جميعها..؟! تحياتي للجميع

غير متصل akoza

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 329
    • مشاهدة الملف الشخصي
سؤال اخر للسيد حبيب تومي
انت اخر حزب انتميت اليه هو الحزب الوطني الكلداني قبل عام تقريبا والذي اندمج مع الحزب الديمقراطي الكلداني وكنت الناطق باسمه ولم تعلن بانك انسحبت من الحزب فكيف تدخل الانتخابات كمستقل ...واذا تتذرع بانك لن تجيب على الاسماء المستعاره فاعتبرني كلدنايا او ابو فادي الذين تجيب على مديحهم لك ....

غير متصل جورج خوشابا كوركيس

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 166
    • مشاهدة الملف الشخصي
السيد عبد قلو
اسىلتي كانت للسيد حبيب تومي، و هو اعرف بالاجوبة منك، و الرجل وعد انه سوف يجيب،و انا كناخب من حقي ان اسال او لا اسال و اي مرشح له الحق بالجواب من عدمه.
كناخب كنت قد ادليت بصوتي لقاىمة معينه في الانخابات السابقة، ولكن ليس معناه ان اختياري في الانتخابات القادمة سوف يكون تكرارا للمره السابقة.
ثم دعنا نتسال هل لان المرشح هو فلان او علان، من القرية الفلانيه، هو سبب كافي لعدم التاكد من شخصه و من وعوده؟
( ممثلين ربعك!!) و( تريدونهم  كذا و كذا) فهي استنتاجات من خيالاتك و لا رابط بين اسلىتي و بينها.
اما ان اسال المرشحين الباقين، فببساطة لا داعي لان اسال من علمت من مواقفه اثناء الدورة الماضية اكثر مما قد يجيب هو نفسه.
السيد حبيب تومي مرشح يخوض هذة التجربة للمرة الاولى وهذا يولد اسىلة اكثر عددا و اجوبته قد تعطي صورة اوضح من جوابك الذي لا علاقة له بالاسلىة المطروحة.
اما كون السيد حبيب هو افضل من يمثل المسيحيين،، اولا السيد حبيب لم يدعي ذلك لنفسه فلا تكون ملكي اكثر من الملك نفسه، ثانيا ،كيف لك ان تجزم بهذا الصورة و تعمم بهذا الشكل؟
ثالثا، لا تزعل سيد عبد قلو ولكن هذا تملق لرجل لم يفز بعد، فكيف اذا بعد فوزه؟ رابعا قد ( لاسامح الله) يفشل الرجل في مهمته كناىب ، فصبرا سيدي.لا احد يعرف المستقبل.
و تحياتي و احترامي  الك وين انت موجود
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا
جورج خوشابا كوركيس - سدني استراليا

غير متصل Tony De baz

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 90
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
أتعجب لكم المداخلات حول موضوع ترشح الأستاذ حبيب تومي لانتخابات نيسان 2014 البرلمانية في العراق المسالة لا تحتاج لكل هذا الجهد فيمكن استثماره في كتابة مواضيع تفيد قضايانا بدل إهداره في قضية بديهية هي حق مشروع لكل مواطن عراقي تتوفر فيه الشروط المطلوبة , لاسيما والمرشح معروف كقامة عالية وفي مجالات عدة  , قد نختلف معه في بعض القضايا لكن لا يمكننا إن ننكر عليه مهنيته وثقافته العالية وخبرته الكبيرة المتراكمة  في مجالات كثيرة لا سيما مجال العمل السياسي ..