المحرر موضوع: المرفق نسخة من وثيقة اتفاق التوحيد.. الإعلان عن اتفاق ووثيقة توحيد الحركة الديمقراطية الآشورية وحزب أبناء النهرين  (زيارة 839 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Abnaa Alnahrain

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 513
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
(المرفق نسخة من وثيقة التوحيد):

الإعلان عن اتفاق ووثيقة توحيد الحركة الديمقراطية الآشورية وحزب أبناء النهرين

أقامت قيادتا كل من الحركة الديمقراطية الآشورية "زوعا" وحزب أبناء النهرين مساء الأحد 3 آذار 2024 في قضاء الحمدانية ـ بغديدا.. بسهل نينوى، مراسم الإعلان عن الاتفاق ووثيقة إعادة توحيد الحركة الديمقراطية الآشورية "زوعا" من خلال عودة قيادات وكوادر وأعضاء حزب أبناء النهرين إلى صفوفها بعد أن تم الاتفاق بين الطرفين على عدد من القضايا والملفات ضمن المحاور الوطني والقومي والداخلي.

وحضر المراسم رئيسا التنظيمين وأعضاء القيادة والكوادر والأعضاء، حيث كانت البداية بالوقوف دقيقة صمت إجلالا وإكراما لشهداء الحركة وشهداء شعبنا وشهداء الحرية في كل مكان، ثم قصيدة للشاعر إبراهيم خضر بهذه المناسبة.

ألقى بعدها السيد يعقوب كوركيس السكرتير العام للحركة كلمة بهذه المناسبة تحدث فيها عن حيثيات وضرورات هذا الاتفاق، ثم تلا وثيقة الاتفاق باللغة الأم السورث.

وبدوره ألقى السيد باسم بلو رئيس حزب أبناء النهرين كلمة بالمناسبة مشيرا فيها إلى أهمية هذه الخطوة وتبعاتها الإيجابية، وتلا الوثيقة باللغة العربية.

وشارك الشاعر عبد الله نوري بإلقاء قصيدة في هذه المراسم، قبل أن يقوم السيدين السكرتير العام للحركة الديمقراطية الآشورية ورئيس حزب بالتوقيع على نسخة الوثيقة وسط تبادل التهاني بين الحضور بهذه المناسبة التاريخية.