المحرر موضوع: لتطبيق القرار ١٥٥٩ والحفاظ على التعددية "السرياني العالمي" إلتقى "الهنشاك"  (زيارة 81 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل حزب الاتحاد السرياني

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 440
    • مشاهدة الملف الشخصي
 

                                                                                                              بيروت في 13/3 /2024

لتطبيق القرار ١٥٥٩ والحفاظ على التعددية
"السرياني العالمي" إلتقى "الهنشاك"


قام وفدٌ من "حزب الإتحاد السرياني العالمي" ضمّ الرئيس إبراهيم مراد، نائب الرئيس ليلى لطّي، أمين الشؤون الداخلية منسّق المتن جوزف حجار، وعضو المكتب السياسي منسّق منطقة بيروت جورج جرباقة، بزيارة "حزب الهنشاك الإشتراكي الديمقراطي" في بيروت، حيث كان في استقبالهم رئيس اللجنة التنفيذيّة المهندس فانيك داكسيان بحضور عضوَي اللجنة مهران شاهنيان ولطفيك قودالازيان. وشارك في اللقاء عضو اللجنة المركزية العالمية للحزب أليكس كوشكريان.
تخلّل اللقاء عرض للعلاقات التاريخية بين الشعبين الأرمني والسرياني والتحالف المتين بين الحزبين، وجرى البحث في الشؤون اللبنانية والإقليمية، لاسيما الحرب الدائرة في الجنوب والخطر الداهم على لبنان بأكمله.
وتم التداول في أزمة النظام المستمرة المتمثلة بالدولة المركزية التي أثبتت فشلها في دولٍ عدة وخاصةً تلك التي تشبه لبنان بتعدديته الدينية والثقافية.
مراد أكد خلال اللقاء أن لا حل لوقف إنتهاك سيادة الدولة والإستقواء على شعبها إلا بتطبيق القرارات الدولية وخاصةً القرار 1559 وتطبيق النظام الفدرالي الذي يؤمّن تمتين عيشٍ مشترك حقيقي ويحقق تطلعات كل الفئات ويحافظ على ثقافاتهم وتعدديتهم، ويعيد لبنان دولة مزدهرة حيث يصبح التنافس على التقدم والتطور رائداً بين مكوّناته.
وفي ختام اللقاء، بحث المجتمعون إحياء ذكرى الإبادة الأليمة التي تعرّض لها الشعبين الأرمني والسرياني بشكلٍ خاص ومسيحيي الشرق بشكلٍ عام والتي يحييها "حزب الإتحاد السرياني" هذه السنة في الـ 20 من شهر نيسان القادم .