المحرر موضوع: عشرات القتلى والجرحى في هجوم إرهابي على قاعة حفلات في موسكو  (زيارة 110 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31502
    • مشاهدة الملف الشخصي
عشرات القتلى والجرحى في هجوم إرهابي على قاعة حفلات في موسكو
أوكرانيا تصف الواقعة بـ"العمل الإرهابي" وتؤكد أنه لا علاقة لها بالهجوم.
MEO

موسكو تدعو المجتمع الدولي إلى التنديد بالهجوم
موسكو - قتل 60 شخصا على الأقل وأصيب أكثر من 100 آخرين مساء اليوم الجمعة في هجوم شنه مسلحون مجهولون داخل قاعة للحفلات في ضاحية موسكو، وفق ما أفاد جهاز الأمن الفدرالي الروسي 'اف اس بي'، فيما دعت موسكو المجتمع الدولي إلى التنديد بما أسمته "هجوم إرهابي دام".

وفتح المحققون الروس تحقيقا في "عمل إرهابي" إثر إطلاق النار والحريق الداميين اللذين قام بهما مسلحون مجهولون في قاعة للحفلات في ضاحية موسكو.

وأعلن رئيس بلدية موسكو سيرجي سوبيانين اليوم الجمعة إلغاء جميع الفعاليات الرياضية والثقافية وغيرها من الأحداث العامة الكبيرة في موسكو مطلع الأسبوع المقبل بعد حادث إطلاق النار.

ودعت وزارة الخارجية الروسية المجتمع الدولي إلى "إدانة الهجوم الإرهابي"، فيما أعلنت وزارة الصحة الروسية عن إرسال 50 فريق إسعاف لتقديم الرعاية الطبية لضحايا الهجوم.

ونفت مجموعة مؤلفة من مقاتلين روس يحاربون إلى جانب أوكرانيا اليوم الجمعة مسؤوليتها عن الهجوم الذي وقع في قاعة للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو.

وقال "فيلق حرية روسيا" الذي ينتمي مقاتلوه إلى القوات المسلحة الأوكرانية في بيان إن "الفيلق ليس في حالة حرب مع الروس المسالمين"، متهما قوات الأمن الروسية بالتخطيط للهجوم.

ونفت أوكرانيا أن تكون وراء الهجوم، واصفة الواقعة بـ"العمل الإرهابي" وقال مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك عبر تلغرام "لنكن واضحين أوكرانيا ليست لها أي علاقة بهذه الأحداث".

وقدم البيت الأبيض تعازيه إثر سقوط ضحايا في إطلاق نار داخل صالة للحفلات الموسيقية في موسكو، معلناً أنه لا يملك مؤشرات إلى ضلوع أوكرانيا في الهجوم الدامي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي للصحافيين "نبدي تعاطفنا مع ضحايا هذا الهجوم المروع. الصور مروعة ومن الصعب مشاهدتها"، مضيفا "ليس هناك مؤشر حتى الآن إلى أن أوكرانيا أو أوكرانيين ضالعون في إطلاق النار".

وتابع "لا أستطيع تقديم مزيد من التفاصيل"، لافتاً إلى أن الولايات المتحدة تسعى للحصول على مزيد من المعلومات، قائلا "لا أنصح في مثل هذه المرحلة المبكرة بربط الأمر بأوكرانيا".

ولفت إلى أن "هناك أشخاصا في موسكو وروسيا يختلفون مع الطريقة التي يحكم بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، مضيفاً "لكنني لا أعتقد أنه من الممكن الربط بين الهجوم والدوافع السياسية في المرحلة الحالية".