المحرر موضوع: كتاب " السيد النائب " ؟!!  (زيارة 172 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يعقوب ميخائيل

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 583
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كتاب " السيد النائب " ؟!!
« في: 15:43 23/03/2024 »
كتاب " السيد النائب " ؟!!
** يعقوب ميخائيل
بدلا ان ننتظر من لجنة الشباب والرياضة البرلمانية ان تقدم لنا دراسة او مقترح او (مشروع) أو اي شيء من هذا القبيل يخص سواء قطاع الرياضة او الشباب .. فوجئنا بل فوجئ الوسط الرياضي عامة والكروي على وجه الخصوص برسالة النائب ( المهندس ) عامر عبد الجبار  عضو لجنة الشباب والرياضة في البرلمان العراقي وهو يتساءل في كتاب موجه الى اتحاد الكرة عن مدى صحة الاهداف التي سُجلت في مرمى نادي الميناء في مباراته مع القوة الجوية !!، ويسترسل بالقول .. هل قرارات الحكم ضد (الميناء) كانت صحيحة .. اي هل ان الهدف (الفلاني) كان صحيحاً ولم يكن لاعب الجوية  في حالة تسلل ؟!!
ومع ان كتاب النائب البرلماني كان غريباً وغير متوقعاً بالمرة كونه (حالة) تحصل لاول مرة في تأريخ العراق !! ، بل حتى بدا الوسط الرياضي يتساءل مستغرباً .. (معقولة) نائب في البرلمان العراقي  يّوجه مثل هذا الكتاب الى اتحاد الكرة .. اي .. أليست من السذاجة ان يقدم عضو برلماني على مثل هذه الخطوة غير المنتظرة  ؟!! ، وفي ذات الوقت تساءل الكثيرون .. ألم يكن الاجدر (بالعضو البرلماني) وهو يبدي هذا الحرص على الاهداف المسجلة .. ألم يكن الاجدر ان يبوح عما قدمته لجنته الى قطاع الشباب الذي نجده اكثر حاجة من اي قطاع اخر الى الرعاية والاهتمام في الوقت الحاضر أو في الجانب الرياضي  يتساءل (مثلاً)  عن كيفية اعداد المنتخب لتصفيات المونديال او اسباب خروجه من بطولة اسيا بدلا من البحث عن قرار حكم في مباراة ما ان كان صحيحاً أم (تسللاً) ؟!!
للوهلة الاولى لم يكن الامر واضحاً !!.. أي اننا ومعنا لربما المئات من المتابعين لم يدركوا (هدف) هذا الكتاب حتى عرفنا ان (السيد النائب) هو احد نواب محافظة البصرة !! ، وقد منح لنفسه (الصلاحية) في الدفاع عن فريق الميناء بهذه الطريقة (المخجلة) التي لم تكن سوى (دعاية انتخابية) أراد من خلالها ان (يدغدغ) مشاعر البصريين عامة وجمهور الميناء خاصة بعد ان اُستُبدلت  طريقة (صّورني واني ما ادري ) الى (انتخبني واني ما ادري) فأنني الوحيد (المدافع)  عن حقوق اهل البصرة والميناء  سواء في ركلات الترجيح او في حالات التسلل ؟!
النائب عامر عبد الجبار تناسى للاسف ان جمهور الميناء لا يُخذل بهذه الطريقة .. وان اسم الميناء هو (تاريخ)  يدافع عنه كل العراق .. وعشق الميناء لا يقتصر على ابناء البصرة فحسب وانما يمتد الى جميع محافظات العراق قاطبة ؟..
ليس مبالغة القول ان فريق نادي الميناء هو الفريق الوحيد من المحافظات التي يحظى بشعبية وجماهيرية واسعة بين عموم جمهور العراق في مختلف المحافظات .. وهذه الشعبية او العشق لم يأت اعتباطاً .. وانما من خلال الحضور الرائع التي سجلته الكرة البصرية والميناء  خاصة عبر تاريخها الناصع في مشاركاتها ببطولات الدوري .. ويكفيها فخراً ان تكون كرة الميناء هي الاولى التي تربعت على عرش بطولة الدوري دون فرق المحافظات الاخرى ..
لا ابداً . الميناء بأسمه وتاريخه وبأسماء نجومه الافذاذ ليس بحاجة الى  مثل هذه المزايدة الرخيصة التي لم تكن مقبولة ! .. بل لم تكن منتظرة من (نائب) اختير ليدافع عن حقوق الشعب عامة .. بل والانكى من ذلك .. ان هذا العضو البرلماني سبق له ان شغل منصباً وزارياً في الحكومة العراقية (وزير النقل بين عامي 2008 – 2010) .. فهل  هذا الوزير ومن هم على شاكلته قد جاءوا  (مدافعين) عن حقوق العراقيين ، أم انهم  أتوا كي يكشفوا لنا ان كان الهدف (اوف سايت) أم لا ؟!!Outlook for Android