المحرر موضوع: ترامب يدعو إسرائيل لإنهاء حرب غزة  (زيارة 129 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 31502
    • مشاهدة الملف الشخصي
ترامب يدعو إسرائيل لإنهاء حرب غزة
الرئيس الأميركي السابق أحد اكبر الداعمين لإسرائيل يرى أن الأخيرة بدأت تفقد الكثير من التأييد الدولي بسبب الدمار الهائل في قطاع غزة وعدد القتلى المهول من الفلسطينيين.
MEO

ترامب كان حليفا قويا لنتنياهو حين كان رئيسا للولايات المتحدة
القدس - قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية إنه كان ليرد بنفس طريقة إسرائيل على هجوم حماس في السابع من أكتوبر/تشرين الأول، لكنه أكد أن إسرائيل تفقد الدعم الدولي وعليها إنهاء حربها على الحركة الإسلامية في غزة، مضيفا أن موجة القتل التي ارتكبتها حماس في جنوب إسرائيل كانت "واحدة من أكثر الأمور إثارة للحزن التي رأيتها على الإطلاق ومع ذلك، عليك إنهاء حربك. يتعين عليك إنهاؤها، عليك إنجازها".

وأدلى الرئيس الأميركي السابق الذي يعتبر من أكبر داعمي إسرائيل، بهذه التصريحات في مقابلة مع صحيفة 'إسرائيل هيوم' العبرية نشرت اليوم الاثنين. ونُشر مقطع مصور للمقابلة على موقع الصحيفة.

وأشعل هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول حربا تدور رحاها في غزة منذ نحو نصف عام. وتقول إسرائيل إن هجومها لن يتوقف قبل القضاء على حماس وإطلاق سراح رهائنها في غزة.

وتسبب اعتزام إسرائيل توسيع عملياتها في مدينة رفح بجنوب غزة حيث يلوذ أكثر من مليون فلسطيني في حدوث شقاق مع إدارة بايدن التي قالت إن القيام بذلك سيكون خطأ.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الاثنين إنه لن يرسل وفدا إلى واشنطن لبحث عملية رفح المزمعة بعد أن امتنعت الولايات المتحدة عن استخدام حق النقض (الفيتو) لنقض قرار في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف إطلاق نار في غزة.

وسئل ترامب أيضا عن رد فعله لو كانت عائلته ضحية لهجوم حماس، فقال "أود أن أقول إنني سأتصرف بالطريقة نفسها التي تصرفتم بها. من الجنون لو تصرفتم بطريقة غير هذه. الأحمق فقط هو الذي لن يفعل ذلك. كان هذا هجوما مروعا... يضايقني كثيرا حين أرى الناس لم يعودوا يتحدثون عن السابع من أكتوبر، وإنما عن مدى عدوانية إسرائيل".

وأدى الهجوم الذي قادته حماس إلى مقتل 1200 شخص واحتجاز أكثر من 250 رهينة، وفقا للإحصائيات الإسرائيلية. وأدى الهجوم الإسرائيلي على غزة منذ ذلك الحين إلى مقتل أكثر من 32 ألف شخص، وفقا للسلطات الصحية التي تديرها حماس في غزة.

وحذر ترامب من أن إسرائيل تفقد "الكثير من التأييد" بسبب حربها في غزة، ودعاها إلى "إنهائها".

وجاءت تصريحات ترامب المرشح الجمهوري لمنافسة الرئيس جو بايدن في انتخابات نوفمبر/تشرين الثاني في اليوم الذي امتنعت فيه واشنطن عن التصويت في مجلس الأمن الدولي على قرار دعا إلى وقف "فوري" لإطلاق النار في غزة.

وأضاف "أقول إن على إسرائيل أن تكون حذرة للغاية لأنكم تخسرون تأييد قسم كبير من العالم، تخسرون الكثير من التأييد. يجب إنهاء الحرب وإنجاز المهمة".

وكثيرا ما يصف ترامب نفسه بأنه حليف مخلص لإسرائيل، مذكرا بقراره نقل السفارة الأميركية إلى القدس ودور إدارته في مفاوضات اتفاقيات التطبيع عام 2020 بين إسرائيل ودول عربية مثل الإمارات والبحرين.