المحرر موضوع: بوتين حول المفاوضات بشأن أوكرانيا والصراع مع الناتو والحرب النووية:  (زيارة 368 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل شابا ايوب

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 58
  • منتديات عنكاوا
    • مشاهدة الملف الشخصي
بوتين حول المفاوضات بشأن أوكرانيا والصراع مع الناتو والحرب النووية:
هل نحن مُستعدون للمفاوضات بشأن أوكرانيا؟ 
الجواب: نعم، نحن مستعدون، ولكننا جاهزون فقط لمفاوضات لا تكون مبنية على بعض الرغبات التي تتناول المؤثرات العقلية، بل مبنية على ما أفرزه الواقع من تطوّرات، كما يقولون في مثل هذه الحالات، على أرض الواقع.
 
نحن مُستعدون لحوار جدي، ونُريد حل جميع الصراعات، وخاصة هذا الصراع، بالطرق السلمية.  لكن يجب علينا أن نفهم بدقة وبشكل واضح أن هذه ليست إستراحة يريد العدو أن يستثمرها لإعادة تسلّحه، بل هي محادثة جادة بضمانات أمنية للاتحاد الروسي.

روسيا تعرف الخيارات المختلفة التي يجري الحديث عنها ، وتعرف الجزرات التي سيتم عرضها للإقناع بأن وقت المفاوضات قد حان.  لا أود قول هذا الكلام، لكني لا أثق بأحد ،  ونحن بحاجة إلى ضمانات مكتوبة ومُوقعٌ عليها. ويجب أن تكون تلك الضمانات مُناسِبة لنا والتي نؤمن بها ونُصدّقها.

 الآن ربما يكون من السابق لأوانه التحدث علناً عما يمكن أن يكون عليه هذا الأمر.  لكننا بالتأكيد لن نصدق بعض الوعود الفارغة.  أنتم تدركون أنه عند اتخاذ قرار على هذا المستوى، فإن درجة المسؤولية عن عواقب القرار المُتخذ تكون عالية جداً.  ولذلك سوف لن نفعل أي شيء ليس في مصلحة بلدنا.

 بدأَ أولئك الأكثر ذكاءاً بالتفكير في ضرورة تغيير بعض الإستراتيجيات فيما يتعلق بالاتحاد الروسي.  عندها ظهرت أفكار حول استئناف عملية التفاوض، وإيجاد طُرق ما لإنهاء هذا الصراع، والبحث عن المصالح الحقيقية لروسيا.  وبالمناسبة، هؤلاء هم أخطر الناس.  هل تتذكرون ماذا كانوا يقولون في روسيا سابقاً؟ 
بالنسبة لبعض الناس، تكمن السعادة على المستوى اليومي من: "الطعام والسُكرْ والتبغ على أنفك".  الأمر أسهل مع أشخاص من هذا النوع. الآن ؛ شبعان، سكران ، وأنفه مُغطى بالكوكايين، أليس كذلك؟ 
لكن هذا ليس مهم  لأن التعامل مع أمثال  هؤلاء الناس أسهل.  لكن الأمر أكثر صعوبة مع الأشخاص الأذكياء، فهم أكثر خطورة، لأنهم يؤثرون على وعي المجتمع، بما في ذلك وعينا.
 جيوش الدول الغربية متواجدة في أوكرانيا منذ مُدة طويلة وحتى قبل إنقلاب 2014، وبعد الانقلاب زاد عددها عدة مرات.  ولكن إذا كنا نتحدث عن الوحدات العسكرية الرسمية للدول الأجنبية، فأنا متأكد من أن هذا لن يغير الوضع في ساحة المعركة.  وهذا هو الأهم.  مثلما أن توريد الأسلحة لا يغير شيئا.
إذا دخلت القوات البولندية، على سبيل المثال، أراضي أوكرانيا، كما يبدو، لتغطية الحدود الأوكرانية البيلاروسية، أو في بعض الأماكن الأخرى من أجل تحرير الوحدات العسكرية الأوكرانية للمشاركة في الأعمال القتالية على خط التماس،  فأعتقد أن القوات البولندية لن تغادر تلك المناطق أبداً.

لأنهم سيرغبون في إعادة تلك الأراضي التي يعتبرونها تأريخياً مُلكاً لهم، والتي أخذها منهم أبو الأمم جوزيف ستالين، وضمّها إلى أوكرانيا.  وهم بطبيعة الحال يريدون استعادتها.  وإذا دخلت الوحدات البولندية الرسمية إلى هناك، فعلى الأرجح لن تغادر.

أمّا بخصوص تلك الدول التي تقول أنه ليس لديها خطوط حمراء بالنسبة لروسيا،  عليهم أن يفهموا أنه لن تكون  هناك خطوط حمراء من جانب روسيا فيما يتعلق بهذه الدول.

 من الناحية العسكرية - التقنية، نحن بالطبع جاهزون لحرب نووية.  إن قُواتنا النووية هي في حالة استعداد قتالي دائم.
ترجمة: د. شابا أيوب
٢٤ آذار ٢٠٢٤