المحرر موضوع: كلمة حول .. هجوم موسكو " كروكوس سيتي "  (زيارة 461 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل يوسف تيلجي

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 473
  • كاتب ومحلل في مجال نقد الموروث الأسلامي
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
              كلمة حول .. هجوم موسكو " كروكوس سيتي "

أستهلال :                                                                                                                                 وقع هجوم أرهابي في موسكو ، من قبل أرهابيون مسلمون ، فقد جاء في موقعRT  ( وقع الهجوم الإرهابي على قاعة مجمع "كروكوس سيتي" مساء الجمعة 22 مارس 2024 . حيث اقتحم عدة رجال يرتدون ملابس مموهة المبنى وفتحوا النار على الموجودين ، وبعد ذلك سمعت عدة انفجارات واندلع حريق . وبحسب آخر البيانات التي نشرتها لجنة التحقيق ، فقد سقط 139 شخصا ضحايا الهجوم الإرهابي .. ) مع عشرات الجرحى قدروا ب 180 فردا ، وهناك الكثير من الجثث التي لا زالت تحت الأنقاض ، علما أن المهاجمين حرقوا المبنى .

كلمة :                                                                                                                                     * تأخرت في الكتابة عن هجوم موسكو - لكي تتوضح صورة الواقعة .. ولكن قرأت مؤخرا ، وفي موقع RT أن أحد المهاجمين / وفق بعض الصور ، كان يقوم بعد عملية القتل العشوائي / كبارا وصغارا ، رجالا ونساءا .. ينهال على القتلى بسكين ممثلا بجثثهم ! . هذا الأمر جعلني أن أنظر للهجوم من جانب أخر ! .                                                                                                                         * شخصيا أنا لا أهتم بما قاله المحللين السياسيين الروس أو الغربيين ، أو محللي القنوات الأعلامية ، أو ما قاله الأخرين عن الهجوم ، وذلك لأن كلا منهم يحلل وفق أهداف وأغراض ودوافع سياسية ، تصب في ما يؤكده الروس ، أو ما ينفيه الجانب الأخر / الأوكرانيون - والدول الغربية / وفق المصالح الدولية ، أو ما يرتب الغرب من قصص حول هجوم " كروكوس سيتي " .. أما أنا ، فسأسرد وجهة نظري ، بعيدا عن كل ماسبق من تحليلات وأراء .                                                                                                                        * من الممكن أن يكون الهجوم مخططا له من أطراف أخرى ، أو ساعد في تنفيذه جهات أخرى ، فمثلا حرق مداخل ومخارج المجمع ، هو أجراءا مبرمج له ، من أجل حصر الضحايا في الداخل وحرقهم بالكامل .. وهو أمرا لا يمكن أن يخطط له من قبل من شاهدناهم في الصور المسربة ، بل هو أمرا مدروسا بعناية ، ولكن من جانب اخر ، هو عملا ليس خارقا ، ممكن جماعة الهجوم قد فكرت به ! .                                                                                           * كذلك لم تكن هناك هتافات " الله أكبر " ، من قبل المهاجمين - المتداولة عند عناصر داعش ، أضافة الى أننا لم نشهد أي تفجير أنتحاري من قبل المنفذين ، خاصة عند ألقاء القبض عليهم ! .                                                                   * أن المهاجمين ، ليسوا جماعة أنتحارية ، ولكني أرى أن الجماعة المنفذة ، هم مسلمون أرهابيون ، أنساقوا لتنفيذ الهجوم وفق غسيل فكري ، من قبل دعاة ، أما المخططون ، من المحتمل لا الدعاة ولا المنفذون يعرفونهم ! .   
خاتمة :                                                                                                                                أؤكد .. أن كل ما سبق من أفكار أو تحليلات .. ليس أمرا محوريا بالنسبة لي ، ولكن عملية " التمثيل بالجثث " هو الأمر المركزي والمهم والكارثي بذات الوقت .. وأود أن أبين التالي :                                                                                  1 . هناك عقيدة أسلامية دفينة في عملية القتل ، لأن الأسلوب الوحشي للقتلة ، لا يفرق بين القتلى ، أن كانوا أطفالا أو شيبا أو شبابا .. أن من قام بالقتل ، لم يكن سبب قتله المال فقط ، بل هناك خلفية من الموروث الأسلامي / نصوص وأحاديث تركزت في ذهنه ، على أساس أن المقتولين ، هم كفرة .. ومن ناحية أخرى ، أن القتلة بينوا أنهم كانوا يستمعون الى دعاة أسلاميين ، ومن المؤكد ، أن الدعاة لا يعطون دروسا في المحبة ، بل دروسا في كراهية الأخر ، وثقافة القتل     ( وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ ۚ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ ۚ وَلَا تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّىٰ يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ ۖ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ ۗ كَذَٰلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ / 191 سورة البقرة ) .   
2 . يقينا أن القتلة ، وعدوا من قبل الدعاة بحياة أخروية ، مزينة بالنساء ، فقد جاء بالنص القرآني التالي ، حول من يستشهد في سبيل رب محمد ( فقد جاء في الحديث أن الشهيد يزوج من الحور العين ، وفي رواية الترمذي:  ويزوج اثنتين وسبعين زوجة من الحور العين / نقل من موقع أسلام ويب ) .                                   
3 . أن الدعاة يقدمون الموروث الأسلامي ، على صحيحه ، لا تجميل فيه ، وذلك لأنهم سلفيون .. فمثلا يؤكد السلفيون ، على ( إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ.. / 19 آل عمران ) .. ولهذا أن القتلة مبرمجين عقليا بموروث أسلامي ، موعودين بالأخرة بالحور العين - مصحوبا بمكافأت مالية دنيوية للترغيب . أن القتلة بقتلهم للأخرين / غير المسلمين ، يظنون أنهم يؤدون عملا دينيا عقائديا " أسلاميا " - أي في سبيل الله .. لهذا قال المسيح مخاطبا أتباعه : " سَيُخْرِجُونَكُمْ مِنَ الْمَجَامِعِ ، بَلْ تَأْتِي سَاعَةٌ فِيهَا يَظُنُّ كُلُّ مَنْ يَقْتُلُكُمْ أَنَّهُ يُقَدِّمُ خِدْمَةً للهِ " نقطة رأس السطر.   


غير متصل وليد حنا بيداويد

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3064
    • مشاهدة الملف الشخصي
شعبيا اصابع الاتهام موجه الى جهاز المخابرات البريطاني الذي هو سبب البلاء والكوارث في العراق والمنطقة كلها
ليس بعيدا ان يكون هذا الجهاز متورطا في هكذا اعمال اجرامية فله تاريخ طويل اجرامي في القتل الجماعي وتبرئة نفسه