المحرر موضوع: بيان قومي مهم لزوعا  (زيارة 859 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل KNATHA

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 36
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
بيان قومي مهم لزوعا
« في: 20:28 27/09/2005 »
      

________________________________________
   
بيان قومي مهم لزوعا
(بيــان الإجتماع الموسع للجنة المركزية في الحركة الديمقراطية الآشورية

ناقش الأجتماع الموسع لحركتنا مسودة الدستور النهائية المقدمة الى الامم المتحدة، والتي من المفترض ان يصوت عليها في 15/10 القادم في اسـتفتاء عام للشـعب العراقي.. وقد قيم الاجتماع الجهود المخلصة التي بذلت في اعداد و صياغة مسـودة الدسـتور والمساعي الحثيثة الرامية لحشد أوسع تمثيل لمكونات وفئات وتلاوين الشعب العراقي للمشاركة في صياغتها.
كما قيم الأجتماع ايجابيا مواد عديدة في المسودة وخاصة تلك التي تخص حقوق الإنسان وحرياته الأساسية و بضمنها جوانب تتعلق بحقوق شـعبنا، إلا انه توقف عند نقاط ومواد لا تعبر عن المساواة والتوافق بين مكونات شعبنا العراقي بالشكل الذي ينصف الجميع و يعزز اللحمة الوطنية والتآلف الذي ننشده لكل أبناء العراق بمكوناتهم كافة.
وفي ما يخص شعبنا الكلدوآشوري السرياني فأن حركتنا ناضلت لأكثر من 26 سنة من أجل إقرار هويتنا القومية في الدستور وأعتبرت منذ تأسيسها عام 1979 إن وحدة شعبنا القومية هي من المقدسات التي لا يمكن المساس بها، ومن هنا توقف الأجتماع عند:))
لن نناقش كل ما ورد اعلاه، فهو من الكليهشيات التي ترد في كل البيانات الحزبية لشعبنا الكلداني الاشوري السرياني، بل فقط اود ان اذكر ماذكره البيان حول قدسية وحدتنا القومية، ومدى تطابق هذه القدسية مع ممارسات الزوعا واعضاءه من خلق الانقسامات الافقية والعمودية في مؤسسات شعبنا، مستغلين دماء الشهداء الذين لا يمتون لقيادة زوعا باي صلة، وكلنا نتذكر التعليمات الانتخابية والسموم التي اريد الترويج لها من خلال هذه التعليمات، والتي اختفت من على صفحات الويب بقدرة قادر، فالوحدة ليست شعارا بل هو ممارسة فعلية ايها السادة وممارساتكم كلها ومنذ تأسيسكم هي عار على العمل القومي الشريف والذي يرمي لتحقيق الوحدة. 

(أولا: التغييب غير المبرر لهويتنا الحضارية البابلية الآشورية في الديباجة وكذلك المظالم التي لحقت به من المذابح الجماعية وخاصة في سميل وصوريا وتدمير مئات القرى وعشرات الأديرة والكنائس من قبل النظام الدكتاتوري البائد خصوصا أن الديباجة قد تضمنت أمثلة لمظالم باقي أطياف ومكونات الشعب العراقي.)
الم تسألوا ممثلكم في اللجنة الدستورية عما كان يفعله، ام انه كان يغرد خارج السرب، المفروض ان تقولوا لناما الذي قدمتموه للجنة صياغة الدستور، من مشاريع للدستور او لديباجته، ولماذا لم يعترض ممثلكم في اللجنة مع العضو الاخر من ممثلي شعبنا عند صياغتها، الم تسألوه ام ان هذه ليست من واجباتكم ايها السادة، ام انكم تعودتم ان تنتظروا النتائج، ان كانت ايجابية تدعون في المهاجر انكم فعلتموها، وان كانت سلبية، تذرفون الدمع، مع انه من المفترض ان تتقدموا برأيكم مقدما.
(ثانيا: ان المادة (122) ضربت وحدة شعبنا في الصميم عندما قسمته إلى كلدان وآشوريين وهو ما يخالف الواقع والتاريخ.
إننا نحمل مسؤولية ما جرى إلى تدخلات مرجعيات شـقي كنيسة المشرق (الكلدانية والمشرق الآشورية) في هذا الشأن الذي يقع خارج إطار واجبها ويعكس الرؤى الطائفية الضيقة والتشبث بالمصالح الخاصة، وكذلك موقف الكتلتين الرئيسـيتين التي تناغمت مع هذا الاتجاه و لم تسـتجب لمطلب شـعبنا و جهود وإعتراضات ممثل شعبنا الكلدوآشوري في لجنة صياغة الدستور في تثبيت وحدة شعبنا و عدم تغييبه في الديباجة من حيث الهوية الحضارية أو الاضطهادات. وانطلاقا من ايماننا المطلق بعراقة و وحدة شعبنا الكلدوآشوري السرياني و تأريخه النضالي، وما تمليه علينا مسؤوليتنا التاريخية الوطنية والقومية، لا بد أن نؤشر هذا الخلل الكبير الذي لايمكن القبول به إطلاقاً.
في الوقت الذي نثمن فيه عاليا المواقف الغيورة على وحدة شعبنا التي أبدتها الكثير من المؤسسات والفعاليات القومية والأحزاب الكلدوآشورية والآلاف المؤلفة من الشخصيات التي طالبت بالإلتزام بوحدة شعبنا، فاننا نؤكد على مواصلة مسيرة الوحدة التي ناضلت حركتنا من أجل تحقيقها خلال مسيرتها النضالية المعمدة بدماء الشهداء.
وبما أن مسودة الدستور قد أصبحت أمام حكم الشعب، فان من واجبنا توضيح موقفنا ووضع شعبنا في الصورة.. ولشعبنا الحكم النهائي عليها.)
ايها السادة العبرة بالنتائج، ونتائج اعمالكم ومحاولة الاستحواذ على قرار شعبنا، كانت نتيجته تدخل الكنائس، لا بل انكم دعمتم تدخلهاحينما شعرتم بان هذا التدخل هو لصالحكم، اما اتهام الكتلة الكردستانية وبمساواة مع الائتلاف العراقي هوظلم لبرنامجها الذي يؤكد وحدة شعبنا، لا بل يستعمل الصيغة المحببة لكم وهي الكلدواشوريين، وتقولون لم تستجب لممثل شعبنا، هل عدتم الى نغمة الانفراد، ام ان الذين استحوا ماتوا؟ تقولون لم تستجب لجهود، اي جهود ارسال العرائض مرة باسم الشعب الكلدواشوري، واخرى الكلدواشوري السرياني ، وثالثة الكلدان الاشوريين السريان، وكل مرة من نفس المؤسسات بطلب من القيادة الملهمة، عن اي من هذه الجهود كان يجب ان تستجيب، ولماذا لم يطرح ممثلكم في لجنة صياغة الدستور ان اللجنة لاتستجيب لمطالب شعبنا الوحدوية، هل كان نائما، ام اعتقد انه بالرجاء والتوسلات والمسكنة، سيقنع اعضاء اللجنة بما يريده، واذاكان نوري بطرس عطو من اتجاه تقسيم الشعب كماهو معتقد، فلماذ لم تتكلم وتقول للشعب ماذا يجري ام ان المسألة لا تستحق معرفته فهو ليس معني بها؟ هل سألتم يا لجنتنا يا مركزية هذه الاسئلة للبطل المغوار قاهر الجن والاشرار. ان كل ما تقولوه عن مواصلتك لرحلة الوحدة، يتطلب محاسبة دقيقة لمن قادكم الى ان تنعزلوا عن الخيرين في شعبكم وان ترتبطوا بالمطبلين، فالشعب كان يعتقد حقا انكم قدمتم الشهداء من اجله، ولكنه بات يدرك يوما بعد يوم ان دماء الشهداء ذهبت هدرا. يا حيف[/b]