المحرر موضوع: الرئيس الجعفري يخسر 200 ايراني  (زيارة 936 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل G. Adam Comah

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 35
  • الجنس: ذكر
  • ذم الاخر اسلوب سيء لمدح الذات
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الجعفري يخسر 200 والباقري يربح 300

بقلم: ادم كوما

وصل الاغا محمد رضا الباقري والذي يعمل كمساعد وزير الخارجية لجمهورية الاسلامية في ايران قادما من طهران الى بغداد العاصمة الشتوية للامبراطورية الفارسية وذلك في يوم الاثنين الماضي وقد حل ضيفا وهو صائم على السيد نوري كامل المالكي رئيس وزراء جمهورية العراق والصائم ايضا.

كان اللقاء حميميا ودافئا والاجواء رمضانية وبعد الفطور تجمع مستشارو السيد المالكي وبداوا يحدثون الضيف باللغة الفارسية و عبر بعضهم عن فرحته و ترحيبه بالضيف الاغا الكبير(بزرك) وقد تم ذلك حسب التسلسل الفقهي والاجتهادي وقال احد المستشارين يعد تناوله لقمة بقلاوة ايرانية اصفهانية, انها فرصة ثمينة للتحدث بالفارسي  والتي تعلموها اثناء اقامتهم في طهران.
 والمستشار سامي هو فعلا مستشار سام رفيع الشان قال للمالكي يا دولة الرئيس اليس هكذا افضل بدون مترجم ...لان من يضمن ان لا يكون بعثيا او قاعديا او وهابيا ويقوم بنقل اخبارنا.

ومع غرة رمضان الشهر الكريم والفضيل وعد دولة الرئيس نوري المالكي ضيفه الايراني بأطلاق سراح (300) وقال عد عيناك يا اغا ويبدو ان الاغا لم يفهم نعبير عد عيناك , فنظر بقليل من الغرابة قتدخل المستشار وقال يعني (جشم) مشيرا الى عينه اليمنى وثم اليسرى وقال معناها على عيني اغا, فقهقهه الاغا و قال خيلي خوب ..احسنتم برادر.

همس المالكي في اذن الاغا الباقري وقال له نرجو منكم ان تنتبهوا فهؤلاء الايرانيين محكومون في السجون العراقية بعد ادانتهم بتنفيذ اعمال تخريبية وتهريب مخدرات و غيرها  فهم خطرين جدا ...فأجابه الاغا وقال هؤلاء برادر مالي
انا اعرفهم من ايران في الحقيقة هم جاءوا لزيارة عتبات المقدسة كربلاء ونجف الشريف ولكن تاهوا الطريق
والحمد الله وجدناهم  وانشاء الله سوف يزورونكم مرة اخرى ...الله اكبر خميني رهبر.


و بعدما وصلت اخبار افراج ال(300) ايراني وزيارة الاغا قام احد الشيوخ وجمع شيوخ عراقيين في مضيفه, وقرروا عمل فصل عشائري مع حكومة المالكي  وطالبوه بالافراج عن بعض من ابناء عشائرهم بمناسبة حلول رمضان ...فتذكر احد المستشارين سجناء موجودين بسجن سري تحت قبو عيادة الدكتور ابراهيم الجعفري  في احد مناطق بغداد ...فقال المالكي نعم خلينا نطلق 200 سجين من الابرياء من ملاك الجعفري  والذين مر على سجنهم اكثر من سنة ومن دون محكمومية.

فضحك الاغا وقال  الجعفري خسر 200 وانا ربحت 300 برادر كلهم من باسداران واضاف ان المرشد يقول اطلقوا سراح كل الايرانيين واسجنوا المنافقين والفاسدين  والمعارضين من العراقيين ...فقال المالكي انعم يا اغا عندنا الكثير من السجناء بالالاف ابرياء وغير ابرياء ,...هز الاغا راسه وقال احسنتم بارك الله .وانا واذا الامريكان لا يعرفون عمل السجن ..نحن نبني لكم سجن جميل وشيك مثل زندان أفين ...بلى  .. زندان بزرك ...خيلى عاليه ....

وهل صحيح يا اغا ان وكالة اجانس الراديون الايراني يقول انكم اعدمتم بعض عرب الاحواز  عملوا انفجار ... فقال الاغا هم ليس عرب بابا وكانوا مصابين بانفولينزا طيور الاعراب وهم يعملون فساد و نفاق في المملكة الاسلامية الايرانية  ونحن لا نقبل  حرام ونحن في شهر رمضان المبارك
فائق التقدير و الاحترام


 ك . ادم كوما


Email: adamcomah@hotmail.comah