المحرر موضوع: كــركــوك في أســبوع/ الاترنــايي  (زيارة 1910 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل appkirkuk

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 559
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

•   بتاريخ 16/10/2007 أقامت كنيسة ماركيوركيس الشرقية في كركوك وبرعاية الأب الفاضل كيوركيس يوسف  احتفالية بمناسبة الذكرى أل  31 على رسامة مار دنخا الرابع الجزيل الاحترام بطريركاً على كنيسة المشرق الآشورية .
 وبهذه المناسبة أقامت مجموعة من براعم كنيسة ماركيوركيس فعالية بسيطة عبرت من خلالها عن مدى سرورها وبهجتها بهذه المناسبة السعيدة .
وفي صباح اليوم التالي أقام الأب الفاضل كيوركيس يوسف قداساً على نية نيافة البطريرك مار دنخا الرابع الجزيل الاحترام . بارك فيها لسيادته ِبمرور هذه الذكرى العزيزة وتمنى لنيافتهُ العمر المديد وان يمنحه الله الصحة والقوى لخدمة أبناء شعبهِ .

•   بتاريخ 11/10/2007 وبمناسبة عيد الفطر المبارك قامت دائرة الهجرة و المهجرين في كركوك بتوزيع مساعدات إنسانية إلى العوائل المهجرة،النازحين قصرا من المناطق الساخنة التي تشهد أعمال عنف، بحصة غذائية كاملة و بإشراف العضو جواد الجنابي ممثل مجلس محافظة كركوك عن لجنة الشؤون الاجتماعية و الدينية و ذلك بمبنى دائرة الهجرة و المهجرين و بحضور السيد عبد الله فاضل مدير الدائرة.
و تحدث السيد جواد الجنابي بأن هذه المساعدات قد بدأت بها دائرة الهجرة و المهجرين منذ بداية شهر رمضان بتوزيع مساعدات إنسانية على الأرامل و المطلقات و العوائل النازحة و المرحلين، تعتبر هذه المساعدات التي تقدمها وزارة الهجرة و المهجرين في تخفيف عبئ و معانات هذه العوائل خلال شهر رمضان و أشيد بدور دائرة الهجرة و المهجرين في كركوك بما تقوم به من جهد من أجل إيصال هذه المواد إلى هذه العوائل.
و أضاف "نود أن نستغل هذه المناسبة في دعوة جميع الوزارات العراقية أن تقتدي بما تقوم وزارة الهجرة و المهجرين من جهد بناء فيما يخص تخصيص ميزانية لمحافظة كركوك و لكون كركوك قد تعرضت إلى سياسات خاطئة من قبل النظام ألبعثي البائد و ما زالت هذه المحافظة تعاني من آثار تلك السياسات".   
و تتكون هذه المواد من الرز و السكر و زيت الطعام و المواد الغسيل و مادة الشاي و معجون الطماطة و الصابون و البقوليات.


•   بتاريخ 10/10/2007 قام السيد أزاد جباري عضو لجنة الخدمات المنبثقة عن مجلس محافظة كركوك بزيارة تفقدية إلى ناحية شوان وذلك لاستعراض المشاكل التي تمر بها الناحية والاحتياجات التي يحتاجها الناحية والقرى التابعة لها
من كل النواحي الخدمية منها والمشاريع والدراسية و ذلك يوم الأربعاء الموافق 10/10/2007
وقد كان في استقباله كل من مدير الناحية ورئيس مجلس البلدي للناحية وعدد من مدراء الدوائر والأعضاء في المجلس البلدي.
كذلك عقد السيد أزاد جباري لقاء مع ممثلين عن القرى التابعة للناحية و الذين قدموا مجموعة من المشاكل والطلبات والاحتياجات. ومن هذه الطلبات بناء ملعب رياضي في الناحية وتبليط الطرق في بعض شوارع الناحية وترميمها لأنها تشكل عائقا أمام الطرق فضلا عن نقص في قاعات دراسية للطلبة ومعلمين في بعض القرى التابعة للناحية ونقص في المياه في بعض القرى.
و قد قدم السيد أزاد جباري وعودا بعرض هذه الطلبات والاحتياجات التي تحتاجها الناحية أمام مجلس المحافظة لغرض دراستها والعمل بها.

•   بتاريخ 9/10/2007 قامت لجنة الشؤون الاجتماعية والدينية المنبثقة عن مجلس محافظة كركوك، برئاسة الآنسة سلفانا بويا ناصر رئيس اللجنة و يرافقها أعضاء اللجنة السيد جواد الجنابي و السيدة الماس فاضل، بزيارة إلى دار رعاية الأيتام (البراعم) في كركوك لتوزيع الهدايا باسم مجلس محافظة كركوك على اليتامى و العوائل المتعففة في كركوك و حضر المراسيم السيد فاضل عبد الكريم مدير دائرة الرعاية الاجتماعية.
و أكدت الآنسة سلفانا بويا ناصر رئيسة اللجنة بأن مجلس محافظة كركوك يبذل جهودا كبيرة لتقديم مساعدات إلى المحتاجين و الذين يعانون من مشاكل و وضع حلول لمشاكلهم عن طريق المصادقة على مشاريع خدمية و إنسانية منها مصادقة على مشاريع في معهد الرجاء للمعوقين و فتح مركز رعاية الفتيات كذلك ساهم المجلس في تسهيل توزيع رواتب على العاطلين عن العمل و الأرامل و المطلقات و العاجزين.
و منها جانبهم قدم مدير دائرة الرعاية اجتماعية و مدير الدار شكرهم لمجلس المحافظة في تقديم مثل هذه المساعدات. و الجدير بالذكر بان شركة الأثير للاتصالات قد قامت بتمويل هذه الهدايا.
بعدها قامت اللجنة بزيارة إلى دائرة بريد وتوفير كركوك بمناسبة يوم البريد العالمي (9 أكتوبر) و بهذه المناسبة قدمت اللجنة "درع مجلس محافظة كركوك" إلى السيد رامز عبد الكريم مدير الدائرة بهذه المناسبة تقديرا لجهود مدير الدائرة و العاملين في الدائرة و قدمت اللجنة شكر و تقدير المجلس إليهم نظرا لجهودهم في خدمة قطاع البريد و خاصة في تسهيل توزيع رواتب شبكة الحماية الاجتماعية على العاطلين عن العمل و الأرامل و المطلقات و العاجزين.

•   بتاريخ 9/10/2007 قدم السيد رزكار علي رئيس مجلس محافظة كركوك باسم مجلس محافظة كركوك وجميع أبناء كركوك شكره إلى وزارة الإسكان والتعمير العراقية نظرا لجهودها في تخصيص ميزانية كبيرة لمحافظة كركوك ضمن ميزانية الوزارة.
وقال بان هذه الوزارة قد خصصت ميزانية ضخمة لكركوك كون محافظة كركوك قد تعرضت إلى سياسات شوفينية من قبل النظام البائد من سياسة التعريب والتغيير الديمغرافي ومنها تدمير 1000 قرية و6 مراكز نواحي وعدد من نواحي مدينة كركوك.
وان جهود هذه الوزارة تساهم في إزالة أثار تلك السياسات وأضاف: نأمل من جميع الوزارات العراقية أن تقتدي بها وتعمل على تخصيص ميزانية لكركوك.
بعدها قدم السيد رزكار علي تهنئة باسم مجلس محافظة كركوك إلى جميع أبناء كركوك بمناسبة عيد الفطر المبارك.
وحول إجراءات الدوائر المعنية للقضاء على مرض الكوليرا ، دعى السيد رزكار علي من الدوائر المعنية التنسيق فيما بينها من اجل إجراءات مناسبة نظرا لوجود موارد بشرية وتمويل من جهات كثيرة تكفي لدعم حملة الوقاية من المرض والقضاء عليه.
بعدها قدمت العضو الماس فاضل تهنئة باسم مجلس المحافظة بمناسبة يوم البريد العالمي وبهذه المناسبة قدمت المجلس لدائرة البريد والاتصالات للعاملين فيها نظرا لجهودهم في تسهيل رواتب شبكة الحماية الاجتماعية على الأرامل والعاطلين عن العمل.
كذلك ذكر رئيس المجلس بأنه سيقوم بعقد لقاء مع رؤساء مجالس الاقضية والنواحي من اجل العمل على إتباع خطة تنموية للصعود بمستوى الخدمات في القرى التابعة لمحافظة كركوك وخاصة ضمن ميزانية العام القادم.
بعدها صادق المجلس على عدد من المشاريع الخدمية في قطاعات الكهرباء والموارد المائية وبلدية كركوك والطرق والجسور والشباب والرياضة في مناطق مختلفة من محافظة كركوك من أهمها إيصال كهرباء إلى عدد من القرى وإنشاء وحدات خضراء في عدد من أحياء مدينة كركوك وغيرها من المشاريع.





                                                                                  فراس كره بيت
                                                                   إعلام الحزب الوطني الآشوري / كركوك



اعلام فرع كركوك للحزب الوطني الاشوري