المحرر موضوع: قناة بيت نهرين - AssyriaSat - ما بين فقدان المصداقية . . . وتعميق الخلاف . المسيحي - المسيحي !!!  (زيارة 1685 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل جوزيف شلال

  • عضو
  • *
  • مشاركة: 11
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
في البدايه لا بد الى ان اشير بان تناول هذا  الموضوع ليس هو من باب الانتقاص والنيل من المحطه الاشوريه ومن العاملين فيها .
بل الغايه هي الى تطوير واداء القناة والمحطة الاشوريه لخدمة المسيحيين والقوميه الاشوريه خاصة وكذلك كافة العاملين فيها . ويهدف كذلك الى التنبيه لحالات غير لائقه من قبل المشاهدين والمتداخلين في برامجها .

من باب الراي والراي الاخر واحترام الاراء اقول ...
انطلقت قناة بيت نهرين في مرحلة وزمن لم تكن هناك قنوات بهذا العدد والكم وكما هو حاصل اليوم .
المسيحيين في العراق خاصة فرحوا بانبثاق شئ يعبر عن طموحاتهم وامالهم . وبنفس المستوى كذلك المسيحيين المقيمين في شتى بقاع العالم .

انا وكما هو معروف سياسي واعلامي وكاتب . عندما ابحث او اتطرق الى حاله وموضوع ما اقوم بدراسة المهمه من عدة جوانب قبل ان يتم طرح الموضوع للمناقشة .
سالت الكثير من العراقيين في مختلف المدن العراقية وكذلك العراقيين والمسيحيين خاصة هذا السؤال ..
هل تشاهدون قناة بيت نهرين . الجواب لا ! لماذا ! وما هو السبب ....
من هنا اردت ان اقف على حقيقة الامر وبدات المشاركه الاسبوعيه في برنامج - سلامي ياعراق - الذي يقدمه الاخ العزيز الاستاذ وليم ميخائيل .
لمست بان هناك من يغض الطرف والنظر لكثير من تجاوزات المشاهدين والمتداخلين في برامج المحطه وخاصة في هذا البرنامج العربي الاسبوعي . وغاية ونية هؤلاء المشاركين الطعن في القضيه الاشوريه وليس الى خدمتها وتشويه الصورة المسيحيه وزرع الطائفيه والعنصريه والقوميه الشوفينيه .
وهناك احد من هؤلاء لا اريد ان اسميه ومقيم في كندا لم ارى مثله مسيحيا طائفيا وغايته فقط هي تشويه الاشوريين والمسيحيين . وهناك كذلك شخصا لا يقل خطورة عن هذا وصوته عندما يتكلم كصوت المنادين في المزادات العراقيه التي تبيع الاثاث والسكراب / سوق هرج / .
وهناك تطاول على الرموز الدينيه المسيحيه والفاتيكان والكاثوليك خاصة من قبل شخص اسمه تيادور الذي لا يستطيع ان يرتب جملتين بالعربيه . وهو يصف الفاتيكان والبابا * بالصهيونيه * .
هذا النهج الاعمى والتطاول من قبل بعض المشاهدين . اسال كيف يقبل به مقدم البرنامج وصاحب المحطه .
القناة تقول ان اراء المشاهدين لا تعبر عن راي ووجهة المحطه !! اعتقد ان هذا الامر ليس هو الا خدعة من القائمين على المحطه . والا لكانوا قذ اغلقوا الهاتف بوجه كل من يحاول تشويه سمعة المحطه والاشوريين والمسيحيين خاصة  !!  .
وعندما سافرت مرتين الى اميركا وكندا ومن هناك كذلك سالت الكثير من المسيحيين العراقيين هذا السؤال .......
هل ترون وتشاهدون القناة الاشوريه - بيت نهرين - والله والله وبدون مبالغه الكل والجميع كانوا يقولون لا وهذه القناة ليست بالمستوى المطلوب مسيحيا والكثير غلقوها من اجهزتهم .
واردت ان اشاهد المحطه عن قرب واخذت طائرة من سانتياكو الى سان فرانسيسكو ومنها الى  مديستو مقر تواجد القناة .
واستقبلني اخي العزيز وليم ميخائيل وبعد ذلك ذهبت الى الفندق وفي اليوم التالي قدمنا برنامج على الهواء مع اخي وليم في حلقة من برنامج سلامي يا عراق . وبعد مشاهدتي للامور والاخ الدكتور سركون والمهندس ميشا اصبح لي قناعه بانهم غير قادرين حتى الى قطع الهواتف لكل من يتطاول ويريد تشويه الاخرين .
لماذا ... الله اعلم ...
انا ارى ان القناة لها دور كبير في تشويه الاخرين وتعميق الخلاف المسيحي - المسيحي - . وزرع الانقسامات الطائفيه والقوميه والعنصريه .
وهذا ما لمسناه من خلال الانتخابات التي جرت في العراق . وهناك اكثر من 3 ملايين مسيحي في العراق وخارج العراق لم يستطيعوا ايصال ممثل واحد الى مجلس النواب والسبب يرجع لهذا التمزق والانقسام الذي حصل بسبب هؤلاء المتخلفون والجهلة .

صدق من قال ...

انصاف المتعلمين           اخطر من الجهلة  ! ! ! . . .

www.rezgar.com/m.asp?i=1859