المحرر موضوع: لجنة بكركي تجتمع الثلاثاء وكوسران يتجول في المنطقة لاحتواء أزمة انتخابات الرئاسية اللبنانية  (زيارة 671 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




لجنة بكركي تجتمع الثلاثاء وكوسران يتجول في المنطقة لاحتواء أزمة انتخابات الرئاسية اللبنانية




   
28/10/2007 07:45   
تعقد اللجنة الرباعية التي تضم ممثلين عن الموارنة في الأكثرية والمعارضة في لبنان والتي تناقش سبل التوصل إلى تفاهم بشأن انتخابات رئاسة الجمهورية، اجتماعا بعد غد الثلاثاء لمناقشة مشروع تقرير سيعده النائب الماروني المطران سمير مظلوم عن أعمال اللجنة ويرفعه بعد إقراره من أعضائها إلى البطريرك صفير.

ونقلت صحيفة النهار اللبنانية اليوم الأحد أن هذا التقرير سيتضمن نقاطا عدة أبرزها عقد لقاء موسع في بكركي في محاولة للاتفاق على الأسماء المتداولة لتولي منصب الرئاسة، بالإضافة إلى التركيز على دور النواب في البرلمان لاختيار الرئيس انطلاقا من مفهوم المنافسة التي ينص عليها النظام البرلماني الديموقراطي.

كما سيركز التقرير على أن تكون آلية التشاور مستمرة بين القيادات المسيحية وعدم التسليم بانتهاء دور اللجنة الرباعية، وإنشاء لجنة أخرى إذا لم يتم التوافق على استمرار اللجنة نفسها.
وفي سياق متصل بأزمة الاستحقاق الرئاسي في لبنان، يتوجه الموفد الفرنسي السفير جان كلود كوسران إلى دمشق اليوم الأحد قادما من السعودية، بهدف إطلاع وزير الخارجية السوري وليد المعلم على نتائج زيارة وزراء خارجية الترويكا الأوروبية إلى بيروت الأسبوع الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن جولة كوسران في المنطقة ستشمل طهران أيضا، مشيرة إلى أن زيارة كوسران إلى العاصمة السورية ستمهد للقاء بين وزيري الخارجية الفرنسي ونظيره السوري يتوقع عقده على هامش اجتماع مؤتمر وزراء خارجية دول الجوار العراقي في اسطنبول.
كما كشفت الوكالة السعودية أن مدير الاستخبارات المصري اللواء عمر سليمان سيقوم بزيارة إلى سوريا في اليومين القادمين في الإطار نفسه.

الحكومة اللبنانية تصر على إجراء الانتخابات الرئاسية

طالبت الحكومة اللبنانية بإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد وفقا لما ينص عليه الدستور.

التفاصيل من مراسل "راديو سوا" في بيروت يزبك وهبة.


http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=1414650&cid=1





مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com