المحرر موضوع: هذا أمريكي !!  (زيارة 982 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Hamza Alshamkhi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 158
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
هذا أمريكي !!
« في: 21:18 12/10/2005 »
هذا أمريكي !!
                                                               
حمزة الشمخي
                                                                   
أصبحت ( هذا أمريكي )  تتردد هذه الأيام بكثرة بين البعض من العراقيين والعرب ، وتطلق هذه على كل من يقف ويتضامن مع العراق وشعبه في محنته العصيبة الراهنة التي يعاني منها، أو يساند ويؤيد العملية السياسية العراقية وكل ما ينتج عنها من خطوات سياسية وطنية بإتجاه الإستقلال التام وعودة السيادة الوطنية كاملة للعراقيين .
حيث يطلقون على الذي يؤيد كتابة الدستور العراقي الدائم ، ويساهم بالإستفتاء الشعبي في الخامس عشر من إكتوبر الجاري حول الدستور ، أو الذي ساهم و يساهم في الإنتخابات العراقية القادمة ، بأن هذا أمريكي .
 وهذا القول ينطبق أيضا على كل العاملين والموظفين في دوائر الدولة ومؤسساتها المختلفة وفي جميع المستويات ، بما فيهم الشرطة والجيش ورجال الأمن ، والأكثر من هذا ، فأن حتى الأطباء والعلماء وأساتذة الجامعات والأدباء والمثقفين .. وغيرهم ، يطلق على كل واحد منهم ، بأن هذا أمريكي .
وهذا ليس ببعيد عن الكاتبات والكتاب من الذين يكتبون كلمة مخلصة بحق الشعب العراقي ، وما عاناه ويعاني من مصائب وويلات خلال حكم دكتاتورية صدام المهزومة ولا زال يواجه الإرهاب والجريمة والفوضى ، حيث يسمون كل كاتبة أو كاتب من هؤلاء الكتاب ، بأن هذا أمريكي .
وهذا لا يستثني حتى الذين يعملون ليلا نهارا ، من أجل وطنهم وشعبهم لكي يعملوا جاهدين على توفير الكهرباء المنتظمة والماء الصالح للشرب والوقود وكل مستلزمات الحياة اليومية للمواطنين ، بما فيها الخدمات الصحية والتعليمية  .. فيسمى كل واحد من هؤلاء ،  هذا أمريكي .
وأن ( هذا أمريكي ) لا تشمل العراقيون فقط ، بل حتى العرب الذين يقفون ويتضامنون مع وطننا وشعبنا العراقي ويسمون الأشياء بأسمائها من دون تردد وخوف ، وإن كان عددهم قليلا ولكن حضورهم وفعلهم وعملهم كبيرا ، فيطلقون عليهم أيضا هذا أمريكي .
فكيف بالذي يسمي ويدين كل العمليات الإجرامية من قتل وتفجير وخطف وخراب بأنها عمليات إرهابية وحشية ؟ ، وأن كل من يقوم بها ويؤيدها أو يسكت عنها بأنه إرهابي ، فهذا بالتأكيد أن من يقول ذلك ، إنه أمريكي .
وتستمر حلقات مسلسل( هذا أمريكي ) على كل الذين يحبون الحياة ويحترمون الإنسان ويؤمنون بالحرية والإصلاح والعدالة والتآخي ، ويقفون ضد كل أشكال الإرهاب والعسف والجوع والدكتاتورية .
وإذا كان كل هؤلاء عملاء الى أمريكا وليس بوطنيين ، فما أنتم أيها الذين تساندون وتقفون مع الإرهاب والجريمة المنظمة والدمار في العراق وغيره من البلدان ؟؟ .
ha_al@hotmail.com[/b][/size][/font]