المحرر موضوع: كذب الاعلام  (زيارة 2203 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل تيري بطرس

  • عضو مميز
  • ****
  • مشاركة: 1326
  • الجنس: ذكر
  • الضربة التي لا تقتلك تقويك
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
كذب الاعلام
« في: 20:15 11/11/2007 »
كذب الاعلام
الحلقة الاخيرة من الحوار مع السيدة فيكلاند


تيري بطرس
betkanno@web.de

في مقالنا السابق قلنا ان هناك فروقا جوهرية سياسية وممارساتية بين رؤيتنا ومعنا الكثير من قوى وناشطي شعبنا، وبين الرؤية المقابلة التي يمثلها مضيفيك، وفي المقال اوضحنا الفروق في النظرة الى العلاقة مع الشعب الكوردي، وفي فهم ومعالجة مشاكل التجاوزات. وفي مقالنا هذا سنتناول الفروق في الاداء الاعلامي، وكما سيرى القارئ ان هذه الفروق ايضا هي نتاج الفرق الاساسي في الرؤية للعلاقة مع الشعب الكوردي من حيث اعتبارها علاقة شراكة وطنية كما نعتبرها نحن، او علاقة عداء كما يعتبرها مضيفيك وتعتبريها انت.
وحيث اننا في الحزب الوطني الاشوري من اكثر التنظيمات تعاملا مع الاعلام المكتوب، واكثر الاطراف طرحا للمبادرات السياسية والفكرية فمن البديهي ان يختلف اداءنا ومضمونه عن الاداء الاعلامي لمضيفيك وذلك بسبب الاختلاف في الرؤية السياسية بيننا.

- 1 -
الاعلام هو الحد الفاصل بين الحقيقة والكذب، بين العمل الحقيقي و المدعي به.
من منا لم يسمع بغوبلز وعبارته الشهيرة "اكذب ثم اكذب حتى يصدقك الناس". نحن لسنا من هذه المدرسة، وتمنينا دوما لاخوتنا مضيفيك ان لا يكونوا كذلك.. ولو كانت تمنياتنا تحققت لكان الاداء السياسي لشعبنا اكثر تطورا وحضارية، وكان اعلامنا وخطابنا نظيفا من التخوين والتجريم والتشويه.
وبصراحة نقول ان مضيفيك يتحملون مسؤولية ما هو قائم من احباطات وارتدادات وانحسارات في قضية شعبنا وتفاعل ابناءه معها وذلك بسبب انكشاف ما تم ضخه من تضليلات وادعاءات في مختلف الامور.

الاعلام لم يعد محصورا داخل بلد معين، والمؤسسات السياسية، الكبيرة والصغيرة، لا تجهل ما يدور حولها او في مجال يخص نشاطها. فقط مضيفيك يعتقدون انه يمكنهم قول ما يحلو لهم. وقد نبهنا مرارا ان ما يقال او ينشر يصل للجميع. فالاعلام اليوم، وبخاصة مع الانترنت، لا يقرب المسافات فقط بل يكشف كل ما قد يعتقده البعض مستورا!! فتقريرك وتقرير السيد مايكل يواش(1) متوافرة لمن يريد الاطلاع، وهما بنظرنا يحويان مغالطات كثيرة اضيفت بقصد مسبق ولا تخدم مستقبل شعبنا واستقراره بسلام مع جيرانه وعلينا تصحيح اخطاءها وبعكسه سنكون شركاء في المغالطات.
كان بودنا ان يكون بيننا تنافس سياسي، يدور حول نصف الكاس الفارغ او نصفه الملآن، كما هو جار في كل الدول المتقدمة. فالمعارضة تركز على ما لم يتم انجازه، والموالاة تركز على ما تم انجازه، ولكنهما يشتركان في محاربة الظواهر الشاذة الخارجة عن الحق والعدالة. وفي المحصلة يكون الشعب المستفيد من هذا التنافس.

بداية لنعترف ان ايا منا ليس هو من يقود السلطة، بل ان كلانا طرف صغير فيها، وهذا ناتج عن اسباب عديدة احدها الممارسات السياسية والاعلامية لمضيفيك.   
الاداء الاعلامي للحزب الذي انتمي اليه هو مباشر ويخاطب العقول لا القلوب، ولا يسعى الى الكسب الجماهيري القائم على الفبركات فهذا كسب مرحلي لم ننبهر به او نركض وراءه.
ان اعلامنا يهدف رفع مستوى الوعي والاداء السياسي لشعبنا من خلال المصداقية وملامسة الحقيقة كما هي.
يتهمنا الكثيرون باننا نخبويون وهم محقون في ذلك. ولكننا نقول اليست السياسة فن النخبة.
اننا نوجه خطابا لشعبنا وللاخرين ايضا بشكل متوازن يعطي لكل انسان حقه، دون ان نتراجع ولو انملة عن واجبنا في الدفاع عن حقوقنا القومية المشروعة. اما مضيفيك، فقد واجهناهم اعلاميا مرات عدة لنحثهم ليكون اعلامهم سليما ومعقولا ولا يحمل الاساءات والاكاذيب.(2)
ولكي لا يكون مقالنا مقالا انشاءيا نظريا فاننا نطرح بعض نماذج على سبيل المثال لا الحصر.

- 2 -
احد الامثلة هي الديموغرافيا الاشورية.. فنحن كنا صريحين مع شعبنا عندما تحدثنا عن ديموغرافيته..
نحن نؤمن انه في الوقت الذي تؤثر فيه الديموغرافيا على قدرات اي شعب لاقرار وممارسة حقوقه، فاننا نؤمن ان الحقوق القومية يجب ان لا تكون رهينة او منقوصة بسبب ضعف الديموغرافيا، وقلنا دوما ان قوتنا هي في خصوصيتنا القومية وانتماءنا التاريخي والمصيري بالارض. ولذلك لم ندع او نبالغ في وجودنا الديمغرافي لاننا نؤمن ان التضليل والاكاذيب لا يدومان وان انكشافهما يوما سيؤدي الى ارتدادات واحباطات.
لذلك قلنا في حينه ان وجودنا في اقليم كردستان (بعد 1991 وقبل 2003) لا يتجاوز الاربعين الفا.
الا ان مضيفيك اصروا على تسويق الاقوال باننا نصف مليون كما في مقابلة صحافية مع السيد يونادم كنا في المانيا.(3) (نصف مليون من مجموع ثلاثة ملايين في الاقليم يعني 16% ويعني وجوب تخصيص 16 مقعد برلماني وليس 5 والخ.. من النتائج!!!) وفي مرات اخرى قالوا 200 الف.. انه البازار وسوق الجمعة!!!
والاعلام التضليلي يناقض نفسه.. الا تقول الحكمة المشهورة (ان الكذاب ينسى اكاذيبه)، وهذا ما حصل فعلا عندما قال السيد هوزايا في مقابلته مع مجلة زندا اننا 50 الف(4).
ويتكرر التناقض دوما.. ففي حين اصرت قيادة مضيفيك ان ابناء شعبنا في دول الجوار هم في رحلة سياحية فانها بقيت تجمع الدولارات باسمهم على انهم نازحين!!
وفي حين يصر هؤلاء القادة ولغايات حزبية وشخصية على رفض الحكم الذاتي ويتهم مروجيه بالعنصرية وبانه يهدد الوحدة الوطنية فانهم في ذات الوقت يدعمون الفدرالية كهيكل للعراق.. بالله عليكم اذا كانت الفدرالية لاقاليم عراقية بثلاث محافظات واكثر لا تهدد وحدة العراق، ونحن متيقنون انها لا تهدد بل تدعم وحدة العراق وتقدمه، فكيف يمكن لحكم ذاتي لثلاثة اقضية ان يهدد هذه الوحدة!!!

كما نقول ايضا ان ديموغرافية شعبنا بمعنى الارض والبشر لممارسة حقوقنا السياسية والقومية هي فقط في اقليم كوردستان وسهل نينوى ولذلك ندعو لربط الديموغرافيتين مع بعض.
ولكن مضيفيك وبسبب موقفهم العدائي مع الشعب الكوردي وقياداته السياسية فانهم يصرون على خلاف ذلك ويرفضون ارتباط القوش بسرسنك وتللسقف بمانكيش وبغديدة بعنكاوة وشرفية بفيشخابور وغيرها..
انهم يصرون على ابقاء عزل وتشطير الديموغرافيتين.. وهم بهذا الاصرار يساهمون ليس فقط في اعاقة اقرار الحكم الذاتي وربط الديموغرافيتين بل ايضا يعملون على تفتيت ديموغرافيتنا في سهل نينوى لان الوحدات الادارية المكونة للسهل (تلكيف والشيخان وبغديدة) مشمولة بالمادة 140 وان الاستفتاء سيتم على اساس الاقضية وربما النواحي وبما يعنيه ذلك من حتمية التحاق قسم من وحدات السهل بالاقليم. هم مستعدون الحاق اقسى الاضرار بشعبهم من اجل الحاق ضرر جزئي محدود بالكورد.

- 3 -
المثال الاخر هو تقديم المقابل، اشوريا كان او كورديا، في الاعلام الاشوري..
فنحن في الوقت الذي نؤمن فيه بان الاختلافات في الرؤية والممارسة السياسية بين القوى السياسية هو امر طبيعي وصحي، فاننا نلتزم الاداء الاخلاقي واحترام الراي الاخر وكذلك الرموز السياسية والقومية والوطنية.
في حين ان مضيفيك يصرون على ترويج الاساءات ضد مخالفيهم الراي سواء من احزاب اشورية او مؤسسات قومية وكنسية او شخصيات ناشطة بل ووصل الامر بهم الى محاولات التصفية الجسدية.
وكذلك ضد القيادات السياسية من الكورد.
فجميع ابناء شعبنا بات يدرك من يقف وراء الاعلام المسيئ منذ 15 عاما ضد كل القوى والشخصيات السياسية لشعبنا، وكيف تم الترويج لتهم التخوين والعمالة في خين اثبتت الوثائق من المتعامل مع استخبارات النظام(5). والجميع بات يدرك من يقف وراء حملة الاساءات المستمرة ضد القيادات والمرجعيات الكنسية(6). والجميع يدرك من يقف وراء حملة الصاق تهم الارهاب ضد القيادات الكوردستانية(7).
فهل يرى عاقل ان اعلام كهذا يخدم شعبنا وقضيته سواء من حيث توحيد الجهود او تحقيق التحالفات الوطنية.

في اللعبة السياسية يجوز ابراز المنجزات واعطائها بريقا اكثر مما تستحقه، وهذا البريق يتم ازالته من قبل المعارض عبر كشف الحقائق وتبيان الحجم الحقيقي المنجزات.
نحن نتفهم ان يحاول طرف الاستيلاء على المشهد السياسي من خلال عمل دؤوب وسليم يعتمد على ما تم عمله او ما يتم التسويق له للعمل، ولكن ان يتم احتلال المشهد السياسي بتخوين وتكفير وتجريم وحتى محاولة قتل الاخرين من غير وازع اخلاقي او قانوني فالامر هنا هو خلق دكتاتورية بشعة لا تقر لانسان باي حق.
ان كل تنظيمات شعبنا لحق بها الكثير من اتهامات العمالة وبيع الذات وبامور شائنة لا تليق باي اعلام، لا بل ان مضيفيك حاولوا بجد لتقسيم مؤسسات شعبنا، حتى الكنيسة، كلما فشلوا في تسييرها حسب اهوائهم.
اليوم وبدلا من ان يكون لنا ولو مؤسسة واحدة تضم كل قوى شعبنا وتكون سقفا نتحاور تحته ونناقش ما يهمنا وما نصبو اليه، نرى تشرذم واتهامات وتهديدات وسباب تجاه اغلب مؤسسات شعبنا السياسية والدينية والثقافية.

- 4 -
التناقض بين الاعلام الموجه للمهجر وحقائق الواقع..
مع عصر العولمة وتحول العالم الى قرية صغيرة لم يعد ممكنا اداء اعلاميا مختلفا واحدا للمهجر والاخر للداخل.
لذلك التزمنا خطابا اعلاميا ثابتا وواضحا ويقوم على الشفافية والصراحة وقول الحقائق، الحلوة منها والمريرة، سواء كنا نتوجه الى شعبنا في الداخل او في المهجر، ولذلك اكتسب اداءنا الاحترام وبات الحزب مصدرا يتصل به من يريد معرفة حقائق الامور دون رتوش.
وبعكس ذلك، فان اعلام مضيفيك له شقان، احدهما مهجري سواء الى ابناء ومؤسسات شعبنا او المؤسسات والمنظمات ووسائل الاعلام الصديقة او المهتمة كما هو حال شخصك الكريم والمؤسسة التي تتراسينها.
وغالبا ما يتقاطع هذا الشق مع حقائق الواقع.. والامثلة كثيرة، فاضافة الى ما اوردنا اعلاه، واضافة الى التعليم السرياني الذي سناتي عليه، هناك امثلة اخرى تخص حتى واقع الحركة نفسها..
فمثلا، في حين يدرك الجميع ان الحركة تتلقى منحة شهرية مقدارها 50 الف دولار ضمن المنح الطبيعية والرسمية التي تمنحها حكومة الاقليم بمقادير مختلفة لجميع الاحزاب المسجلة والعاملة في الاقليم، فان السيد نينوس بتيو ينكر ذلك في مقابلة له مع زندا ويقول ان الحركة لا تستلم اية منحة او مساعدة سوى من شعبنا ومؤسساته المهجرية!!(8)
وفي حين دخلت الحركة، كما بقية احزابنا، في تحالف انتخابي مع الاحزاب الكوردستانية في قائمة واحدة لانتخابات المجلس الوطني الكوردستاني في دورته الحالية ومنح لها التحالف مقعدين(9) فانها في تعليماتها الانتخابية تطلب من اعضاءها وانصارها في المهجر انكار ذلك(10) وما زالوا على انكارهم وما زالوا يقولون ان عضويهم في برلمان الاقليم فازا بمقعديهما ليس ضن تحالف مع الاحزاب الكوردستانية!!!
 
وفي الاعلام الموجه للمهجر فان خطابه يتوجه الى الغرائز لتاجيجها ويثير النعرات القومية والدينية ويستذكر احقاد الماضي. فهو خطاب يصور الكورد اعداء لشعبنا كما ورد في تقريرك. وهو خطاب يستهدف الحاق اقصى اذى ممكن باقليم كوردستان وابناءه، وبينهم شعبنا،عبر فبركة التهم الباطلة تارة (كما في رسالتك الى الحبر الاعظم عن الضغوط التي ادعى مضيفيك ان الكورد يمارسونها على الاشوريين لتحويلهم الى الاسلام)، والتاليب تارة (كما في تقريرك من ادعاءات نقلها لك مضيفيك عن وجود قوات اسرائيلية في الاقليم وهي فبركات تهدف تاليب الدول والقوى والتنظيمات الاسلاموية والعروبية ضد الاقليم شعبا وحكومة)، او التهليل تارة اخرى عندما يتعرض الاقليم للتهديدات كما كشفت التهديدات التركية الاخيرة عورة الكثيرين الذين دأبوا على الصياح والضجيج لاية معلومة سلبية عن الاقليم وواقعه السياسي والاقتصادي والحياتي، حتى قبل التاكد من صحتها، ولكنهم صمتوا صمت القبور ورحبوا ضمنا بهذه التهديدات ناسين او متناسين ان الاذى الذي يودون الحاقه بالشعب الكوردي وبالاقليم هو اذى يصيب وبصورة مضاعفة الشعب الاشوري ايضا.. ناسين او متناسين ان هناك اكثر من مائة قرية لشعبنا في برواري بالا وكلي وسندي وزاخو وصبنا ستتاثر بالتهديدات التركية في حال تنفيذها، بل ومن هرب من بغداد واحتمى بالاقليم سيكون مصيره الهروب مرة اخرى ولكن نحو المجهول.
في حين ان الشق الاخر من الخطاب السياسي لاصحاب هذه الرؤية، وهو الشق الذي يخاطب الداخل العراقي والكوردستاني وقواه السياسية فهو خطاب مغاير جدا وبما يجعله خطابا سياسيا منافقا.

- 5 -
على مستوى الانجازات المدعي بها، ونموذجنا في هذا المحور سيكون التعليم السرياني لانه الاكثر ورودا في الاعلام وورد في تقريرك ايضا بان اللجنة الخيرية للحركة تقوم بتشغيل 26 مدرسة بينها 21 في الاقليم!!!
نقول ان الاحزاب لا تنجز على المستويات التنفيذية شيئا ما لم تكن مشاركة في السلطة. وتنسيب الانجازات مرتبط بحجم مشاركة الحزب وتاثيره في السلطة.. واذا كانت السلطة ائتلافية من تحالف احزاب فان الانجازات تنسب الى الائتلاف.
حكومة اقليم كوردستان منذ 1992  اقرت مبدا حق التعليم باللغة الام لابناء القوميات المتعايشة في كوردستان وهذا كان نتاج فهم واع والتزام مبدئي تجاه ابناء الاقليم دون ارتباط ذلك بمساهمة قواهم السياسية في الثورة او الجبهة الكوردستانية (قبل 1991) او البرلمان والحكومة (بعد 1991). فهذا الحق تمتع به الاشوريين، ولكن ايضا التركمان وهم لم تكن لهم مشاركات سياسية في الجبهة او البرلمان او الحكومة الكردستانية.
بذلك فان التعليم باللغة الام لم يكن اقراره حكرا حزبيا بل كان نتاج التزام القيادات والقوى السياسية والسلطتين التشريعية والتنفيذية في اقليم كوردستان بحقوق القوميات المتعايشة في اقليم كوردستان.

اما نجسيد القرار فاننا ندرك، ما لا يقوله مضيفيك، بان التعليم السرياني ابتدا بمبادرة فردية من القس شليمون ايشو خوشابا راعي كنيسة المشرق الاشورية في سرسنك في تشرين الثاني 1992، وبعده وبمساهمة واسعة من ناشطين قوميين ورجال دين معروفين وبمشاركة اساسية من قبل اعضاء الحزب الوطني الاشوري الى جانب عدد من قيادات الحركة الديمقراطية الاشورية (ممن هم اليوم خارجها) تم تعميم التعليم.
الحقيقة ايضا ان قيام مضيفيك بتحزيب التعليم ادى الى رفض الكثير من ابناء شعبنا، وبخاصة الكلدان، الالتحاق بمدارس التعليم السرياني وفضلوا مدارس التعليم بالكردية مع تعلم السريانية كلغة.
وبديهي وطبيعي ان تتكفل وزراة التربية بكل تكاليف التعليم السرياني (بنايات، صيانة، اثاث، رواتب، كتتب، وغيرها) كما تتكفل بمصاريف المدارس الكوردية او التركمانية او العربية، فهذا واجب الدولة خاصة وان المدارس هي حكومية وليست اهلية.
الاان مضيفيك روجوا وما يزالون انهم يتحملون مصاريف التعليم السرياني!!
حسنا.. لو صدقنا الادعاء.. اليس ذلك تمييزا عنصريا مرفوضا تقوم به الحكومة الكوردستانية بانها لا تغطي نفقات التعليم السرياني في الوقت الذي تغطي فيه التعليم الكوردي؟
فلماذا سكت مضيفيك وكان لهم اعضاء في الحكومة والبرلمان على هذا التمييز العنصري؟
لو كان ادعاءهم حقيقيا، الم يكن واجب وزيرهم واعضاءهم الاربعة (في حينها) في برلمان اقليم كوردستان ان يثيروا الامر مع الحكومة ليتم تصحيحه؟!! ولو كان ادعاءهم حقيقيا لماذا لم يطالبوا باستجواب وزيرؤ التربية في البرلمان على هذا التمييز العنصري؟!!
اتدرين لماذا لم يفعلوا؟ لانهم يعلمون ان الحكومة تقوم بواجباتها.. ولانهم لم يتحملوا المصاريف كما يدعون، وان المبالغ المرسلة باسم التعليم السرياني من المهجر الاشوري ومن المنظمات الصديقة لم تصرف لهذا الغرض.
بل لاغراض اخرى يمكن لنا ان نتوقع جميعا ما هي؟
فهل في هذا الاعلام اية مصداقية؟ اليس الامر ابتزازا لشعبنا في المهجر والمتعاطفين معه من ناحية، واظهار الحكومة بالتمييز ضد شعبنا من جهة اخرى؟ وما هي الرسالة الاعلامية او السياسية التي يمكن ان نخرج بها من مثل هذه الممارسة، اليس تشويه العمل السياسي لشعبنا؟
انها سرقة مفضوحة ومتعددة الاطراف.. فقبول مسؤولي المؤسسات المهجرية بهذه الاكاذيب المفضوحة يثير الشكوك في انهم ايضا مستفيدين ماليا من هذه اللعبة التي لا تقتصر فقط على التعليم السرياني، بل تشمل مجمل الانشطة الخيرية والاعمارية التي يدعي مضيفيك بها والتي تقوم على تنفيذ القليل لتغطية الكثير.(11)

- 6 -
ونحن نتوجه لختام مقالاتنا الحوارية معك سيدتي والتي كما قلنا من بدايتها انها ليست شخصية بل سياسية تغطي مواضيع مهمة اردنا من خلالها توضيح رؤيتنا السياسية وكذلك اغناء مدارك ومعلومات القراء، فانه لا بد من ايراد ردود على بعض ما تضمنه مقالك: (لماذا لا يرد بيتو شخصيا على ما كتبته).
نقول انك لم تلتقي الا بمن يعمل او يساند الحركة الديمقراطية الاشورية.. ونحن اهل الدار وادرى بمداخلها!! فالمنظمة النسوية واللجنة الخيرية والمركز الثقافي الذين التقيتيهم هم توابع للحركة.
فبهذا لا يمكن الضحك على الذقون.. نحن لم  نقل او نشترط لقاءنا نحن.. ولكننا طرحنا تساؤلا مشروعا عن حصر لقاءاتك بمؤسسات تنظيم واحد فقط، في حين اننا شعب حي فيه الكثير من الاراء وهذا لا يعيبنا.
سيدتي نحن نسأل: هل التقيت بممثلين لشعبنا في البرلمان من غير الحركة؟ هل التقيت بممثلي احزابنا السياسية (ليس الاحزاب الصغيرة كحزبنا!!) ولكن الاحزاب الاخرى ام ان الجميع صغير ولا يرى بالعين المجردة؟
ربما خدعك مضيفيك واستغلوا عدم درايتك بمؤسسات شعبنا وقدموا لك من التقيت بهم على انها المؤسسات الوحيدة الموجودة في مجال اختصاصاتها وانها مستقلة سياسيا وغير تابعة لهم.
نحن لم ولن ندعو احدا الى عدم زيارة المؤسسات التي قمت بزيارتها. ولكننا نقول ان اقتصار الزيارة عليهم لن يقدم الصورة الكاملة عن شعبنا. فعلى سبيل المثال:
شعبنا يمتلك سبعة تنظيمات عدا الحزب الوطني الاشوري.. فهل التقيت في هذه الجولة بممثلي ايا منها؟ ام انك تعتقدين بعدم جدوى ذلك فهي اما مكروسكوبية او خائنة وبقرار مسبق.
وله ممثلين عنه في البرلمان واحدهم هو العضو الاشوري الوحيد في لجنة دستور الاقليم، فهل التقيته في جولتك؟ وهل التقيت بممثلي شعبنا في البرلمان من غير اعضاء الحركة؟
ويمتلك عدة تنظيمات نسوية فهل التقيت احدها؟
ويمتلك محطة فضائية في اربيل هي (عشتار) ومحطات اذاعية في بغديدة (صوت السلام) وزاخو (اذاعة هيزل) الى جانب المحطة التي قمت بزيارتها في بغديدة (تلفزيون اشور).. فهل التقيت احدا سوى تلفزيون اشور؟
ويمتلك شعبنا مؤسسات ثقافية في اربيل (جمعية الثقافة الكلدانية) وزاخو (مركز هيزل الثقافي الاجتماعي) وديانا (مركز اشور الثقافي) وغيرها كثير في مدن سهل نينوى والاقليم.. فهل زرت ايا منها سوى المركز الثقافي الاشوري في دهوك الذي هو تابع للحركة؟ ام ان هذه المراكز ايضا باعت نفسها للكورد؟
وله من ابناءه من هو معاون محافظ في دهوك او مدير ناحية في عنكاوة والقوش وغيرها من الحلقات الادارية، فهل التقيت ايا منهم؟

- 7 -
واخيرا، لم ولن تكون غايتنا الدخول في جدل بيزنطي معك سيدتي بل كشف ما نعتقده غير سليم وغير صحيح ويضر بشعبنا وبمستقبله، وهذا ليس خوفا من احد.. ولكننا ننظر الى التعايش السليم وبناء اواصر الثقة بين كل العراقيين وهذا لن يتحقق بنقل امور كاذبة وغير صحيحة.
ان هدفنا هو تعريف شعبنا بكل الحقائق التي نعلمها، لانه بدون هذه الحقائق لن نتمكن نحن ولا شعبنا من رسم طريقة ومساره نحو المستقبل الامن والمطمئن والحر. بل بدون هذه الحقائق سندور في حلقة مفرغة ودن اي هدف حقيقي مثلما يعمل الطرف الذي التقيته بكل قوة.
في كل مراحل عملنا الشاق لم نتنازل عن اشوريتنا وحقنا في الوجود والسير نحو الامام في مجال تحقيق حقوقنا المشروعة بما فيها الحكم الذاتي، ولكننا ندرك ان هذه الحقوق لن تتحقق باتهامات باطلة توجه للشعوب المتعايشة مع بعض، بل بمد يد التعاون والتلاقي مع هذه الشعوب للعمل سوية لنصل الى مبتغانا كلنا في الحلول السليمة والتي تحقظ هذا العيش المشترك في اطار المساواة التامة واعادة بناء العراق بحيث يتم ضمان عدم عودة الدكتاتورية باي شكل كانت.
وعندما يرفض الكثيرون علنا ويستنكرون جهارا هذا الخطاب السياسي والاداء الاعلامي لمضيفيك، فانه ليس بدافع التملق كما يقول من التقيتيهم (وهذا القول هو الاخر برهان اضافي على الخطاب السياسي العدائي لهم)، بل هو لمصلحة الشعب الاشوري وخياراته المستقبلية في الوطن حيث يشارك شعوب اخرى الارض والحياة.
8
قبل نشر المقال اطلعت سيدتي الكريمة على الاعلان المنشور في زهريرا الغراء حول عزمكي القيام بجولة في المدن السويدية لدعوة ابناء شعبنا الى العودة الى ارض الوطن، وانني اذ اشد على يديك على هذا الطرح الجيد والمرغوب والضروري للحفاظ على هويتنا القومية، اقول يا ليت لوكان هذا الطرح قبل تقريرك، لان ما يتظمنه التقرير يخالف هذه الدعوة لا بل يحاربها. (12)

مع فائق تقديري واحترامي..

الهوامش والروابط:
(1) راجع: www.atranaya.org/Books/Michael_Yoash.pdf
(2) على سبيل المثال راجع مقالنا (النتائج المأساوية للاعلام الغبي) الذي نشر في ك2 2005:
www.atranaya.org/Books/E3lam.htm
(3) راجع: www.atranaya.org/Books/Figuers.pdf
(4) راجع:
http://www.zindamagazine.com/html/archives/2002/6.3.02/index.php
(5) راجع موضوع (تعريف بالساحة الاشورية) (ص26-39) من الكراس الثقافي رقم 7 الصادر عن مكتب التنظيم للحركة الديمقراطية الاشورية في تشرين الاول 2000
وراجع: www.atranaya.org/Books/Hawlat.pdf

(7) راجع: http://www.etota.de/Maps/Articles/Photos.htm
(8) راجع:
www.zindamagazine.com/html/archives/2007/01.13.07/index_sat.php
(9) راجع التسلسل 73 و 78 من اسماء مرشحي (القائمة الوطنية الديمقراطية الكردستانية) وهي قائمة التحالف الكردستاني للبارتي واليكتي واحزاب كوردستانية اخرى واحزاب شعبنا.
www.atranaya.org/Books/NKA.pdf
(10) راجع: www.atranaya.org/Books/ADMelections.pdf
(11) راجع:
http://etota.de/Emanuel/Articles/AssyriaSAT/AssyriaSatInterview.htm
(12) راجع
http://www.zahrira.net/?p=3790
ܬܝܪܝ ܟܢܘ ܦܛܪܘܤ