المحرر موضوع: الأمير وليد بن طلال يشتري اكبر طائرة ركاب لاستخدامه الشخصي  (زيارة 1071 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل alqoshnetha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 665
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
أصبح الأمير السعودي الوليد بن طلال أول شخص يشتري طائرة خاصة من طراز ايه380 العملاق. وقالت شركة ايرباص لصناعة الطائرات ان الأمير السعودي الذي تشمل استثماراته فنادق وبنوكاً وديزني لاند باريس هو نفسه المشتري الغامض لنسخة مخصصة لكبار الشخصيات يطلق عليها القصر الطائر .

وظلت هوية المشتري المحتمل للطائرة سراً لعدة شهور ولكن كشف عنها النقاب في معرض دبي الجوي. ولم يعلن عن قيمة الصفقة.

ونفي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش في الآونة الأخيرة تقارير أفادت أنه اشتري الطائرة التي تتجاوز تكلفة النسخة العادية منها 300 مليون دولار.

وأكد الأمير الوليد نبأ الصفقة رغم تقديرات بتراجع ثروته الشخصية 2.5 مليار دولار في الشهور الماضية بسبب انخفاض أسهم شركات عالمية يملك فيها حصصاً وخاصة مجموعة سيتي كروب المصرفية الأمريكية.

ويملك الأمير الوليد حوالي 95 في المئة من المملكة القابضة التي تحوز بدورها 3.6 بالمئة من العملاق المصرفي الأمريكي الذي تعصف به خسائر في الرهون العقارية عالية المخاطر وأزمة الائتمان العالمية.

وصل الامير الوليد الاثنين علي متن طائرة بوينغ 747 توقفت بالقرب من طائرة آيه380 علي مدرج معرض دبي للطيران حيث لقي استقبالاً حاراً وتوجه بعد ذلك الى خيمة ضخمة نصبت في أرض المعرض ووقع الاتفاق تحتها. ثم صعد الأمير السعودي على متن الطائرة العملاقة بقدر أكبر من الفخامة والرفاهية لزيارتها وخرج ليقف أمام عدسات المصورين محاطاً بـ12 عارضة جميلة.

والأمير الوليد بحسب مجلة (فوربس) المتخصصة يحتل الترتيب الـ( 13 ) بين كبار أغنياء العالم وهو أيضا أكبر مستثمر فرد في سيتي كروب. ويملك الامير الوليد بالفعل طائرة بوينغ747-700 احدث نوع من الطائرة الجامبو الاصلية.

وواجهت طائرة ايرباص ايه380 السوبر جامبو مشاكل أخرت الانتاج ولكن دخلت اخيرا الخدمة ضمن اسطول الخطوط الجوية السنغافورية الشهر الماضي. ويمكن للطائرة ان تسع 525 راكبا عند تقسيمها الي ثلاث درجات واكثر من 800 راكب عند تحويلها كلها الي درجة اقتصادية بتقليل المسافات بين المقاعد.

لكن المساحة المتاحة لتحريك الاقدام لن تكون مشكلة في القصر الطائر الذي يضم 551 مترا مربعا من المساحات القابلة للاستخدام موزعة علي طابقين للركاب وتكفي لاستيعاب قاعة الرقص بفندق سافوي في لندن الذي يملكه الامير الوليد. ويمكن اضافة اقسام خاصة لتناول المشروبات واماكن للعب القمار واخري للاستحمام بالاضافة الي أسرة للنوم مخصصة لركاب الدرجة الاولي في الطائرات العادية من طراز ايه380 .

أما للمليارديرات فلا حدود لما يمكن اضافته لهذه الطائرات. وقال مسؤول في ايرباص هذا العام الامر يتوقف الي حد كبير علي نوع الديكور الداخلي في قمرة الطائرة الذي يرغب فيه المشتري. وفي الطائرات المخصصة لكبار الشخصيات نعرض خيار اضافة أي شيء يريدونه .

وتشهد مبيعات الطائرات الخاصة طفرة وسط مخاوف أمنية. وقال متحدث باسم بوينغ ان لدي الشركة 3 عملاء من كبار الشخصيات اشتروا خمس من أحدث طائراتها العملاقة طراز 747-8 انتركونتننتال التي من المقرر دخولها الخدمة في 2010.
http://pukmedia.com/index.php?option=com_content&task=view&id=6989&Itemid=1