المحرر موضوع: محكمة بريطانية تقر تسليم أبوحمزة المصري للولايات المتحدة  (زيارة 693 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
محكمة بريطانية تقر تسليم أبوحمزة المصري للولايات المتحدة

1637 (GMT+04:00) - 15/11/07




 
أبو حمزة قد يتم تسليمه إلى واشنطن لمحاكته بتهمة الإرهاب

لندن، بريطانيا (CNN) -- أقرت محكمة بريطانية الخميس بإمكانية تسليم رجل الدين "المتشدد" أبو حمزة المصري إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لمحاكمته باتهامات تتعلق بالإرهاب، حسبما أكد عضو بفريق الدفاع عن أبوحمزة لـCNN.

ولكن فريق الدفاع عن أبو حمزة، شدد على أنه سيتخذ كل الإجراءات القانونية المتاحة لاستئناف هذا الحكم، لعدم تسليم موكلهم إلى السلطات الأمريكية.

ويلزم أن يصادق وزير الأمن الداخلي البريطاني على قرار المحكمة بتسليم أبوحمزة، قبل بدء ترحيله إلى الولايات المتحدة، كما يلزم أن تواصل واشنطن رسمياً طلب تسليمه إليها.

ويقضي الداعية الإسلامي مصطفى كامل، المعروف بأبو حمزة المصري (49 عاماً)، حالياً عقوبة السجن في بريطانيا لمدة سبع سنوات، بعد إدانته باتهامات منها التحريض على القتل.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق أنها تطالب بتسلّم أبو حمزة، وهو مصري المولد، من السلطات البريطانية لمقاضاته بناء على تهم تتعلق "بمساعدته للإرهاب".(المزيد)

وفتحت السلطات الأمريكية تحقيقاً حول نشاطات أبو حمزة، ولا سيما فيما يتعلق بمحاولته تأسيس معسكر تدريبي شبه عسكري في "أوريغون"، ولمساعدته لتنظيم القاعدة ونظام طالبان.

ومن المتوقع أن يواجه أبو حمزة 11 تهمة، إذا ما تم تسليمه للسلطات الأمريكية، تتعلق بعملية اختطاف في اليمن، جرت عام 1998 وانتهت بمقتل أربعة سائحين.

تجدر الإشارة إلى أن اليمن تطالب بتسليم أبو حمزة، الذي يحمل الجنسية البريطانية، حيث تتهمه بإرسال إرهابيين إلى أراضيها، والقيام بعمليات خطف أجانب.

ويعانى أبو حمزة من إصابات لحقت به أثناء محاربة القوات السوفيتية في أفغانستان.
 




http://arabic.cnn.com/2007/world/11/15/london.abuhamza/index.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com