المحرر موضوع: ماكينات لتوزيع الواقيات الذكرية بمدارس البرازيل لمكافحة الأيدز  (زيارة 756 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
ماكينات لتوزيع الواقيات الذكرية بمدارس البرازيل لمكافحة الأيدز 




1145 (GMT+04:00) - 02/12/07


 
تتيح حكومة البرازيل علاج الايدز مجاناً

ريو دي جنيرو، البرازيل (CNN) -- في إطار اليوم العالمي لمكافحة الايدز، أعلنت البرازيل السبت عن خطط لوضع ماكينات لبيع الواقيات الذكرية في المدارس العامة للمساعدة في الحد من انتشار المرض الفتاك بين الطلاب.

وكانت وزارتا التعليم والصحة بجانب منظمة الأمم المتحدة قد رعت مسابقة قومية بين الطلاب لتصميم الماكينة dispenser، التي تعمل على غرار ماكينات بيع المشروبات.

ونقلت الأسوشيتد برس عن وكالة الأنباء الرسمية البرازيلية "أجانسيا برازيل" أن ثلاث تصاميم فازت في المسابقة.

وذكرت مصادر مسؤولة أن ماكينات توزيع الواقيات الذكرية، ستبدأ العمل في 100 مدرسة عامة، عام 2008 المقبل.

وقالت مارينجيلا سيماو، مديرة "البرنامج القومي للأمراض المنقولة عبر الممارسة الجنسية"، إن الماكينات تندرج تحت مشروع تثقيفي لا يهدف إلى "ابتذال" استخدام الواقيات.

وأشارت أن 100 ألف مدرسة في أنحاء البرازيل تشارك في برنامج مكافحة الأيدز.

ومن جانبه قال وزير الصحة البرازيلي، خوسيه غومز تيمبوراو، إن الأجيال الشابة، في الفئة العمرية بين 13 و24 عاماً، هي المعنية بحملة مكافحة الايدز في البلاد هذا العام.

وتشير الإحصائيات أن قرابة 70 ألف شاب برازيلي، تحت سن 24 عاماً، مصابون بالايدز، أي نحو 16 في المائة من إجمالي الإصابات المعلن عنها في البلاد.

وتوفر الحكومة البرازيلية العقاقير المعالجة للايدز مجاناً، كما أجبرت شركات المنتجات الصيدلانية على خفض ثمن الدواء لإتاحته أمام الجميع.

وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد شدد السبت، وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الأيدز، على دور المنظمات الدينية في الجهود لمكافحة المرض، واصفا النضال ضده أحد أبرز التحديات الأخلاقية.

يُذكر أنه ووفق إحصائيات الأمم المتحدة هناك أكثر من 33 مليون شخص حول العالم يحملون الفيروس HIV المسبب للإيدز، بينهم 2.5 مليون طفل تحت سن الخامسة عشرة.

هذا ويسعى الرئيس بوش إلى الطلب من الكونغرس تخصيص 15 مليار دولار إضافية لمواصلة وتوسيع خطة الرئيس الطارئة لإعانة مرضى الإيدز، وهو برنامج كان الكونغرس أقره بعد أن أعلنه الرئيس في خطاب حالة الاتحاد عام 2003. (التفاصيل)



http://arabic.cnn.com/2007/scitech/12/2/condoms.schools_brazil/index.html

مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com