المحرر موضوع: دولية - اعتداء ضابط مصري على طلبة داخل مدرج كلية طب الأزهر  (زيارة 695 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل alqoshnetha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 665
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
امس نحو ألفي طالب من جامعة الازهر للتنديد بالتدخل الامني في شؤون الطلاب والجامعة بعد اعتداء احد الضباط على عدد من طلاب السنة الثانية في كلية الطب داخل المدرج واثناء المحاضرة

وطالب المتظاهرون بالتحقيق مع الضابط 'ووقف التدخل الامني' الفج والسماح لهم بممارسة حياتهم الطلابية بحرية، وجاب الطلاب أرجاء الجامعة وسط تواجد امني كثيف وغير مسبوق، فيما منعت اجهزة الامن مندوبي الصحف ووسائل الإعلام من تغطية المظاهرات وقامت بتوقيف العشرات من الطلاب بعد اشتباكات بين الطرفين.

واعربت سبع منظمات حقوقية في بيان اصدرته امس عن رفضها 'الحصار الامني واستخدام العنف ضد الطلاب مما يمثل انتهاكا صارخا لحقهم في حرية ابداء الرأي والتعبير'.
وذكرت ان العام الدراسي الحالي يعد من اكثر الاعوام التي شهدت انتهاكات ضد الطلاب في مختلف الجامعات سواء بالاعتداء البدني او احالة عشرات الطلاب الى التحقيق وحرمان آخرين من دخول الامتحانات.
من جهة أخرى، منعت اجهزة الامن اعضاء حزب الغد من تنظيم تظاهرة مساء امس الاول بالشموع في الذكرى الثالثة على حبس ايمن نور الذي يقضي عقوبة بالحبس خمس سنوات بتهمة تزوير اوراق مؤسسي الحزب.وتعرضت زوجة نور جميلة اسماعيل للاعتداء من قبل اجهزة الامن بعد ان اصرت على الوقوف منفردة وسط ميدان طلعت حرب في وسط القاهرة.
ولم يجد انصار نور سوى مدخل النيابة التي يقع فيها مقر الحزب وسط الميدان لتنظيم وقفتهم.
,يذكر ان نور قد حصل على المركز الثاني في انتخابات الرئاسة التي جرت عام 2005 واتهم الحزب الحاكم بتدبير مؤامرة لحبسه لابعاده عن الحياة السياسية.

 
 
http://www.peyamner.com/details.aspx?l=2&id=38443