المحرر موضوع: خمسة قتلى بعواصف ثلجية في الولايات المتحدة  (زيارة 744 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل alqoshnetha

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 665
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
واشنطن: ذكرت وسائل الاعلام الاميركية الاحد ان خمسة اشخاص على الاقل لقوا حتفهم في حوادث سير في عواصف ثلجية مصحوبة برياح عاتية في وسط الولايات المتحدة. وتسبب تساقط الثلوج بالغاء رحلات جوية وتأخير مواعيدها واغلاق الطرقات السريعة في البلاد. وحذر مركز الارصاد الجوية من ان "تساقط الثلوج المصحوبة برياح عاتية والجليد جعل كافة اشكال السفر خطيرة لا بل مستحيلة في بعض المناطق". والولايات المعنية هي ايلينوي وايوا وميسوري وويسكونسين وميشيغان ومينيسوتا.

 وستطرح هذه العواصف مشاكل عشية اعياد الميلاد ورأس السنة وستعرقل نشاط المرشحين للانتخابات الرئاسية التي تنطلق رسميا في الثالث من كانون الثاني/يناير مع انعقاد اولى المؤتمرات الحزبية (مجالس الناخبين) في ولاية ايوا (وسط).

 وستعقد هذه المؤتمرات لاختيار مندوبي الحزبين الجمهوري والديموقراطي الى المؤتمرات التي ستعين مرشح كل من الحزبين للسباق الى البيت الابيض. واعلن عن احتمال هبوب عاصفة ايضا على شمال ميشيغان عند الحدود مع كندا حيث يتوقع ان تتساقط الثلوج مساء لتصل سماكتها الى 17 سنتمترا. وتسببت العاصفة بضباب كثيف لف مطار شيكاغو الدولي ما ادى الى الغاء السبت 170 رحلة وتأخير عدد من الرحلات.

 وبالرغم من موجة البرد ستكون سنة 2007 من السنوات ال10 الاكثر حرارة في تاريخ اميركا منذ 1985 بحسب مركز الارصاد الجوية الاميركي.

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Entertainment/2007/12/290345.htm