المحرر موضوع: صدام اكبر مجرمي تلويث البيئة في العالم والتاريخ حطم بيئة العراق والشرق الاوسط والعالم  (زيارة 3165 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل TOMA SHAMANI

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 200
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
صدام اكبر مجرمي تلويث البيئة في العالم والتاريخ  حطم بيئة العراق والشرق الاوسط والعالم


التاريخ ادخل صدام في صف الحجاج بن يوسف الثقفي وستالين وهتلر بل يعتبره التاريخ اعلاهم همجية وعنفا في النصف الثاني من القرن العشرين، حين بدأت حركات الانفتاح على عوالم جديدة ظهر صدام في تكريت التي كانت ماتزال بيئة تسودها شبه البداوة والقبلية، ورثتها وركزتها عصور كان العراق فيه العوبة بايدي السلاجقة تارة والبويهيين تارة اخرى، حتى حل السبي االعثماني الذي ساد العراق لقرون. شاهد المجرم صدام وهو صغير امة تقتل ابيه للتزوج عمه، ثم نشأ في عهد مابعد الملكية حيث ساد العراق فراغ سياسي احد اسبابه المسعور جمال عبد الناصر في احلامه الشيطانية ثم المجرم عبد السلام عارف التي احيى الطائفية بعد ان كانت دائرة تحت الغطاء. قيل عن صدام انه قتل انسانا وهو في الثانية عشر من عمره، ثم قتل آخرا وهو في الثامنة عشر ولم تنله العدالة، لهذا نبتت في فكره فكرة بالقتل يستطيع الحصول على ما يهواه فكره الاجرامي. الواقع ان نجاح المجرم صدام في الوصول الى الحكم بالسيف قاده الى افكار شيطانية اخرى وهي تحقيق ما فشل به المسعور جمال عبد الناصر في فكرته الخيالية من المحيط الى الخليج، لهذا فان المجرم صدام تصور نفسه صلاح الدين الايوبي الثاني لان صلاح الدين الايوبي ولد في تكريت ولهذا فان تكريت ارض تنبت العظماء ولان صدام ضرب صاروخين على اسرائيل صفق له العرب من المحيط الى الخليج وجعلوه المنقذ لارض فلسطين. سبب جنون الفلسطينيين بالمجرم صدام وخيال تحرير فلسطين، طرد 300 الف فلسطيني من الكويت حيث كانوا يعيشون رفاها في الكويت وكنا نحن العراقيين نقف صفوفا من اجل الحصول على طبق من البيض وكان المجرم صدام يعيش في القصور ويستورد بدلاته من باريس وعدي يضرب لاعبي كرة القدم بالنعل حين يخسرون واللعين خير الله طلفاح المالك للتلفزيون، كان يطرطر به مايشاء منها قوله مرة ان جميع حكام العالم لديهم مستشارين الا صدام فانه لايحتاج الى مستشار لانه رب السيف والقلم. 
                             
اكبر الجرائم التي اقترفها صدام اللعين في البيئة، جريمة تجفيف الهور العراقي العريق على مدى التاريخ، الذي به قامت اعلى انواع الحضارات، كان ذلك نتيجة حلم شيطاني اقترفه الشيطان صدام. كانت مساحات الاراضي المغطاة بالمياه اي الاهوار العراقية بالذات، كانت مساحاتها تصل بين 15 الى 20 الف كيلو متر مربعا (اي 5.800 الى 7.700 ميلا مربعا) ولم يتبقى منها الا مايقل عن 1.500 الى 2.000 كيلو مترا مربعا. قال (كلوس تويبفر) المدير التنفيذي لبرنامج البيئة التابع للامم المتحدة، ان الحكومة العراقية قبل عشر سنوات من الاطاحة بالنظام، منعت اعمال مراقبة التبدلات البيئية الا ان الرقم النهاني لرقعة الاهوار في وادي الرافدين سجلته (العيون الفضائية) وهو رقم كارثي اي ان المتبقي من الرقعة المغطاة بالمياه تقارب الـواحد بالمائة مما كانت عليها الاهوار ايام عزها ويوم نبتت فيها اعلى الحضارات. جري التجفيف بااصرار من صدام حيث اراد القضاء على الثورة التي كانت قائمة في زمانه اذ كانت تختفي بين غابات القصب والبردي في الاهوار. والسبب الاكبر لذلك ان تركيا اقامت السدود على الفرات محتجة بمبدا (اذا كانت النفوط عربية فالمياه تركية)، كما ان سوريا بنت سدا ضخما على فراتها، قطع المياه لم يحرك ضمير صدام لهذا لم يقدم اي احتجاج الى الامم المتحدة لان المياه ليست ملك تركيا بل العراق ايضا، وتكريما لما فعلته تركيا من اجرام فان صدام كافئها بمد انبوبين من النفط. والذي يقال ايضا ان منطقة الاهوار مرشحة للخلاف بين العراق وايران لانها تملك رصيدا من النفط. هذا الفعل الاجرامي في التجفيف ادى الى تهجير نصف مليون انسان من الهور. اما الخطر الاكبر الذي حدث في الاهوار هوان البيئة تقارب الانهيار، اذ ما يقرب من 40 نوع من نعيج الماء (waterfowl) الآن في خطر الاندثار ويعتبر الان ما يعرف بـ (otter)  وهو حيوان لبون يشبه الجرذ الكبير يعتبر الآن قد انقرض تماما. ان اختفاء انواع حيوانية كانت قائمة منذ آلاف السنين الآن انما يأتي بفعل على التوازن البيئي فيحدث تخلخلا في شبكة الحياة للحيوان والنبات كما ان الاسماك الساحلية في شمال الخليج التي تبيض في الاهوار قد تناقصت اعدادها بشكل حاد. اما الطيور المهاجرة من سيبيريا الى الجنوب الافريقي فقد تاثرت بشكل خطير. كانت تعيش في الاهوار كائنات حية متنوعة، مثل الطيور التي كان يقدر العلماء عدد انواعها بنحو 85 نوعاً على الاقل، إلى جانب الأسماك والحيوانات البرية والمواشي، وكانت تزرع في تلك الأهوار محاصيل زراعية مختلفة ونباتات برية وأحراج نادرة لا يوجد مثيل لها في المحميات العالمية، اما البردي والقصب الذي كان يشكل نمط الحياة في العراق منذ كتابة التاريخ فهو الآن في شحة.
 
اهوار الرافدين اكبر رقعة مائية في غرب اسيا وشرقي اوربا وهي منطقة  نادرة تقوم شمال الصحاري العربية الجرداء، توفر حاضنة لانواع من الحيوانات والنباتات المتواجدة القائمة منها والمعرضة للانقراض بسرعة ليس لها ضريب، وهناك انواع من الطيور والحيوانات والنباتات قد تناقصت اعدادها الى حد كبير او هي في طريقها نحو الانقراض. الاهوار تاتيها الطيور المهاجرة رائحة وقادمة مع مختلف فصول السنة وعلى مدى الدهور والاحقاب التاريخية. وليس هذا التدهور محصور في الاهوارالان بل امتد الى شط العرب العريق الذي يكون مكانا آمنا لاسماك الخليج. الواقع ان ارتفاعا خطيرا قد حدث في درجات الحرارة في البيئة هناك، فعندما كانت تصل درجات الحرارة في تورونتو العشرين في اقصاها صيفا كانت درجات الحرارة في اقصاها هناك لا تقل عن الاربعين درجة. ولهذا فان التبخر الكبير الحادث في الاهوار يفتح التقدير بان الاهوار ربما تجف في عقد من الزمان. الواقع ان عملية تجفيف الاهوار الرعناء قد اثرت على درجات الحرارة في الشرق الاوسط والعالم ايضا، كما يحدث الآن بقطع الاشجار دون رحمة في غابات الامازون رئة العالم ومتنفسها. كانت الاهوار رئة الشرق الاوسط، وعملية قتل الاهوار اكبر جريمة عالمية ارتكبها صدام اللعين في حق البيئة التي تدهورت الآن الى حد خطير لا رجعة فيه. 
                         
افعال صدام اللعين الشنيعة لا تعد ولا تحصى واشنعها الاغارة علىحلبجة الكوردية بالأسلحة الكيمياوية، كان فعلا وحشيا ليس له ضريب خاصة عندما يفعل هذه الشناعة على حلبجة العراقية قبل كورديتها، أدت هذه الضربات الكيمياوية إلى أبادة أكثر من خمسة آلاف مواطن كوردي مدني وجرح ما لايقل عن خمس وعشرون ألفا آخرين من أبناء حلبجة، ذكر تقرير عن حلبجة لوكالة الأستخبارات العسكرية الأمريكية، أقتطفت أجزاءً منه مجلة (صوت القرية Village Voice ) الأمريكية المعروفة في عددها الصادر يوم 1 أيار/مايو 2002، حيث قالت (اكثر الضحايا في حلبجة كما بلغنا تسبب موتهم بمحلول السيانوجين كلوريد ، هذا العامل الكيميائي لم يستخدمه العراق يوماً، بل أن إيران هي التي أهتمت به. أما قتلى غاز الخردل في البلدة فمن المرجح أنهم قضوا بالأسلحة العراقية، لأن إيران لم يلحظ أبداً أنها استخدمته). كما أستخدم هذه الأسلحة الكيمياوية قبلها صدام اللعين في عمليات خطة الأنفال العسكرية، وهي حملة أبادة وتهجير للقرى الكوردية أستمرت لفترة عدة أشهر، أدت  الى وقوع ضحايا بين قتيل وجريح ومفقود يقدر عددهم بأكثر من مائة ألف، وتم تدمير الكثير من القرى الكوردية في شمال العراق على أثرها. اسيخدم صدام اللعين الاسلحة الكيماوية في الحرب العراقية الايرانية ويلغت أعداد ضحايا ايران من الأسلحة الكيمياوية مايقرب من 100،000 خلال السنوات الثمان للحرب حيث قدرت الإحصاءات أن 20،000 جندي إيراني قتلوا نتيجة استخدام صدام اللعينغاز الاعصاب، و 5000 جندي إيراني أصيبوا بأمراض مزمنة جراء استخدام غاز الخردل في الحرب. هذه الغازات مازال فعلها قائما على الاراض الكوردية والايرانية وهي اكبر تلويث للبيئة في العراق وايران. 
 
الحرب العراقية الايرانية انما هي اقذر حرب خيضت في التاريخ حدثت في الثمانينات بمقاييس الحرب العالمية الاولى باستخدام الخنادق والغازات السامة من قبل الطرفين وبين الطرفين، خلقها واشعلها خيال صدام الاجرامي بالمشاركة مع اصحاب العمائم في ايران ذوي الخيال الاجرامي والحقد المتبادل بينهما، حيث ان كلا الطرفين يحمل ارثا تاريخيا عدائيا قائما بينهما وكل واحد يريد افناء الآخر وهذا ما يحدث الآن في العراق الجريح. الطرفان الصدامي والخميني تبادلا ضرب ارض العراق وايران من القنابل الحارقة والمدمرة، في ظني ما لا يقل عن مليون قنبلة وقعت على ايران والعراق على المدن والارياف فقتلت وحرقت ودمرت خلال ثمان سنوات فلوثت ما لا يمكن وضعه في تقدير وهذه كلها ساهمت في خلق امراض خفية ظهرت بعد سنين خاصة وان الاولاد والبنات كانوا ولازالوا يلعبون بالشظايا المتفجرة وبعضها يأتي بالموت قبل الاوان. وفي الفترة الاخيرة عندما جرى نهب مؤسسة الطاقة النووية بالقرب من سلمان باك، نهب الناهبون البراميل المحشوة بالمواد النووية المشعة فغسلوها في مياه دجلة ثم استخدموها في بيوتهم. العراق الآن في وضعه السائب لا يستطيع اثارة هذه القضية غير ان الايام ستكشف عما سيحدث في منطقة سلمان باك من امراض نتيجة ما فعله صدام الضفدع في مصارعة ثور الجاموس الامريكي.
الحرب التي اقترفها رب الرعونة صدام في الكويت كانت بلية كبرى حدثت للبيئة اذ إحرق بخططة الاجرامية (737) بئرا نفطيا كويتيا قبل اندحاره الشنيع واستمر الإشتعال تسعة اشهر وتعتبر هذه الحرائق من أعقد وأكبر كارثة كبرى في التلوث البيئي عرفت في التاريخ بعد كارثة تجفيف الاهوار. تعرضت التربة حتى البصرة إلى ترسب ذرات النفط المتطايرة مما أثر على التركيب الطبيعي فيها وأغلق مسامات الطبقة السطحية منها فاحدث في التربة انسدادا في التهوية التي تحتاجها، كما منع نفاذ الماء فيها، إضافة إلى رفع حرارة التربة، وكل هذه الأمور مجتمعة أدت بالطبع إلى التقليل من قدرتها على الإنتاج الزراعي. هذه الكارثة لاشك احدثت إصابات بالسرطانات في المنطقة دون ان تجري فيها ابحاث لحد الآن. والآخطر في الامر ان الامريكيين ضربوا الدبابات العراقية بالقنابل المحملة بـ (اليورانيوم المستنزف Depleted Uranim) لكي تخترق الدبابات العراقية وبذلك اصبحت التربة العراقية ملوثة بمخلفات اليورانيوم، وهو يأتي فعله الضار على التمور العراقية. وفي الحرب العراقية الايرانية قطع الجنرال صدام اللعين اكثر من اربعة ملايين نخلة على شط العرب فقط حيث ان التاريخ يبكيها الآن، وذلك لكي لا يختفي الايرانيين خلفها عندما وصلت الحرب مرحلة حرجة اذ كان التصور ان الايرانيين سيعبرون شط العرب. دمر صدام اللعين غابات الفستق والجوز واللوز كلها في كردستان العراق وفي احدي العهود قامت القوة الجوية العراقية بمهام كبرى وهي ملاحقة البغال في الشمال وضربها بالصواريخ لانها كانت تنقل المؤن. واحرق الجنرال صدام اللعين غابات البردي والقصب والحيوانات هناك عندما كان يلاحق الثوار في الجنوب. اختفي رصيد السمك من العراق وكانت طعاما جنيا للعراقيين خاصة في الاهوار التي لم يبق منها غير العشر وهذا العشر معرض للانهيار بسبب ارتفاع درجات الحرارة في الشرق الاوسط والعراق خاصة، الاعمال التخريبية خاصة في بيئة الاهوار سببت اندثار الكثير من الانواع الحياتية  Species ومتفرعاتها Subspies  وهي ظاهرة انقراض اجماعي لا مثيل له في التاريخ الحياتي، ان فقدان بعض حلقات عديدة من دائرة الحياة التي تكونت عبر ملايين السنين انما يؤدي الى اندثار الحياة على الارض. ربما يؤدي هذا الى انهيار حياتي كامل ليس للاسماك والطيور فقط بل كافة الكائنات الاخرى الحية من ضفادع وحشرات لان الواحدة منها تقتات على الاخرى لكي تحيا وهذا ما يجري في الحياة. ولابد من ذكر البرنامج النووي الذي لجأ له الارعن صدام، فالمعروف ان مركز الطاقة النووية في بغداد قد نهب في كل مافيه، البراميل افرغت من محتوياتها وغسلت بماء دجلة ثم استعملت كخزانات لمياه الشرب في البيوت.
 
صدام االلعين ارتقى الحكم بالمسدس، فكان يتصور انه يستطيع تحقيق احلامه بالسيف. الشيطان صدام لم ينل حظا من الثقافة لاكثر من الثانوية بل حتى الثانوية لم ينلها لكنه عندما ارتقى الحكم منح نفسه اعلى الرتب العسكرية وقائدا اعلى للقوات العسكرية العراقية  وجعل من زوج ابنته خريج الصف السادس الابتدائي جنرالا ووزيرا للدفاع، كان صدام خلال الحرب الايرانية العراقية يضع الخطط العسكرية فان نجحت من خلال تعاون طائرات الاستطلاع الامريكية، وجد نفسه ان خطته كانت لوذعية وان فشلت اعدم 10 ضباط لانهم لم يطبقوا الخطة. هذا الغرور جعله يناطح امريكا لانه كان يرى نفسة القوة الثالثة في العالم بعد امريكا وروسيا لانه صرح على الملأ مرارا متفاخرا بانه يملك قوة عسكرية ثالثة في العالم وهي (مليون جندي) متخلفي الادارة. هؤلاء الـ  (مليون جندي) اندحروا شر هزيمة عندما كان يدق اجراص النصر في الكويت. كان يرى نفسه صلاح الدين الثاني لانهما ولدا في تكريت ارض الابطال في التاريخ! لان التاريخ بطيخ. صفق له الفلسطينيون عندما حرر الكويت لهم وراحوا يدقون طبول النصر ومنهم الصحفي اللعين عبد الباري عطوان لان الخطوة التالية تحرير فلسطين! تحمس له الفلسطينيون حتى هنا في تورونتو واظهر بعظهم لى الحقد لانني كنت اشرح لهم الحقيقة وكانت النتيجة طرد 300 الف فلسطيني شر طردة من الكويت وكانوا يعيشون اعلى درجات الحياة في وقت كان الرجال العراقيين محبوسين في الجيش والناس يركضون خلف طبق البيض. ارتقى صدام الحكم بقتل عبد الكريم قاسم وجماعتة. كان عبد الكريم قاسم اشرف من عرف في السياسة العراقية، كان محبوبا من كل فئات العراق شيعة سنة مسيحيين كورد الا انه كما بدى لم يكن رجل سياسة وكان المحرض الاول عليه جمال عبد الناصر وتآمر اللعين الاول في التحريض على الطائفية عبد القذارة عبد السلام عارف. في اول يوم من اعتلاء صدام الحكم علق عددا من الابرياء في ساحة التحرير في بغداد لاثبات وحشيته انتصاراته.
خلال حكم صدام اللعين كان العنف بالسيف هو السيد الحاكم، لم يكن لاصحاب العمائم واللحى آنذاك متنفس كان الخطيب السني او الشيعي اذا زاد كلمة على ما يجب علية قوله، قتله صدام شر قتلة لذا كان هؤلاء قابعون مع خلف نساءهم. اما الآن وببركة من الحرية التي انطلقت بعد ان خلصنا الامريكيون من ذلك الحكم اللعين، انطلقوا دون ضابط بوحي من بن لادن ودكتور الذبح بايم الله الظواهري وبطل الزعاطيط مقتضى الصدر ومن لف لفهم، فبارشاداتهم بدأوا بتفجير الكنائس ثم تلاها تفجير المراقد والاضرحة والجوامع من كلا الشكلين. صدام اللعين ادخل العراق في سلسلة من المصائب والرزايا نالت كافة اطياف الشعب العراقي. ففي ذلك العهد اللعين ادخل العراق في سلاسل من الحروب والتقاتل. اولها ضربه العنيف للكورد العراقيين وملاحقاتهم وتشريدهم وتقتيلهم لاكثر من ثلاثين عاما. بعد ان حماهم الامريكيون عادت لهم الحياة وهم يتمتعون الآن بنعم الحرية والاعمار فاصبحت الآن كوردستان جنة في العراق. أسوأ ما قام به صدام اثر اندحاره من الكويت ضرب مرقد الحسين في النجف بالصواريخ الا ان الغوريللا الطلعة مقتضى الصدر لم يفتح فما ولا ثقبا الا انه الآن يصارع الامريكيين.  ضرب مرقد الحسين كان هزة كبرى اشعلت نارا كانت خامدة في الصدور. وأشد المحن التي نالت العراقيين هي الحرب العراقية الايرانية التي اشتعلت وبقيت مشتعلة 8 سنوات فاشتعلت وخربت وقتلت مليونا من الطرفين. اصحاب العقول المجمدة يقولون ان الامريكان اشعلوها، فيالهم من اغبياء تناسوا ان الزمن ولد شيطانين في لحظة تاريخية واحدة، الشيطان الاول صدام والشيطان الثاني الخميني، منذ ان كان الخميني يعيش في النجف شاردا من ايران وهو يحمل في باطنه الحقد، انه الحقد المتبادل الذي جعل الحرب حربا مقدسة. ثمان سنوات قاسيات، الصوارخ كانت تضرب بغداد فتمحي عشرة بيوت زاخرة بساكنيها اطفالا نساء وشيوخا، والشباب يقتلون في الجبهة والتلفزيون يعرض صور صدام ساعة اثر ساعة. واشد اللذين الذي قاسوا من تلك الحرب الاسرى العراقيين الذين بقوا اكثر من عشرين عاما في طهران حتى بعد انتهاء الحرب، اطلقوا فوجدوا اطفالهم شبابا واحبائهم ماتوا او زوجاتهم قد تزوجن هؤلاء الاسرى نسي لعالم مصائبهم التي عانوها من الايرانيين. واغبى ما فعله الحمار صدام ارساله طائرات القوة الجوية العراقية الى عدوته ايران لحمايتها من القصف الامريكي فاندثر امرها. كانت آخر حروب صدام دخوله الكويت مجللا بالنصر المبين. كانت تلك اسوأ تقديرات صدام فاندحر اندحارا شنيعا وفناء 100 الف جندي عراقي وانطمرت جثثهم بالتراب بعد ان اقترف اكبر عملية اجرام في حق البيئة بحرقه آبار النفط اثر انسحابه.
 
كل ذلك لم يأخذ ذلك اللعين صدام بالعبر، بقي العراق تحت الحصار والشعب العراقي يعاني الامرين منه ومن الحصار وبقي ذلك الضفدع يتناطح مع فحل الجاموس الامريكي فكانت نهايته ان هرب من القتال في في حفرة، فالقوا عليه القبض في حفرة قذرة وكانه جرذ شارد محملا بالقمل في شعره. هذا هو اللعين صدام الذي جر العراق الى حروب طاحنة متتالية دون فترة من هدوء، كان هو واولاده ياكلون الكيك ويستورد ملابسه وملابس عائلته من باريس وله الف صورة وتمثال على كل مفترق طريق والشعب يموت جوعا. كان سفاحا يصرف البلايين على منظمة التحرير الفلسطينية وغيرهم والناس في العراق عراة. وفوق وحشيته المعهودة نحو العراقيين فانه يسجل في التاريخ على انه اكبر مخرب ومهدم وعابث في البيئة، فهو من اكبر مجرمي تلويث البيئة العراقية والعالمية حين جفف الاهوار العراقية واوقد النيران في آبار النفط الكويتية فانسابت النفوط الى ارض البصرة والكويت، واقترف قطع 4 ملايين نخلة واستخدم الاسلحة الكيماوية والقنابل الحارقة على اراضي العراق الكوردية وايران. فاي مجرم اكبر يسجله التاريخ عبث بالبيئة ودمرها مما ادى الى ارتفاع درجات الحرارة في العراق والشرق الاوسط، المنطقة المهمة في التأثير على ارتفاع درجات الحرارة في العالم. كل هذا الاجرام الذي اقترفه صدام في القتل وتدمير البيئة وبعضهم يعتبرونه اماما او نصف اله وهو شيطان رجيم.                                                                                                                                       توما شماني – تورونتو      عضو اتحاد المؤرخين العرب