المحرر موضوع: إسرائيل تستدعي سفيرها في القاهرة بعد تصريحات مهينة لأحمد أبو الغيط  (زيارة 692 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
إسرائيل تستدعي سفيرها في القاهرة بعد تصريحات مهينة لأحمد أبو الغيط




 05/01/2008
الجيران - القاهرة - وكالات - أرسلت إسرائيل، طلب استدعاء عاجل لسفيرها بالقاهرة شالوم كوهين للتحقيق معه فيما نسبته إليه الصحف الإسرائيلية ووكالة الإنباء الفرنسية بوصفه وزير الخارجية أحمد أبو الغيط بأنه "مسئول لا أهمية له و أكثر تطرفًا من غيره"، وهو ما نفاه بشدة، مؤكدًا أن ما نشر بالصحف كذباً وافتراءً ومن مصادر مجهولة.
وقال إنه لم يعد أي تقرير منذ بدأ مهام عمله بالقاهرة حول وزاره الخارجية المصرية أو المسئولين بها، في الوقت الذي كذّبت فيه الحكومة الإسرائيلية الخبر في وسائل الإعلام تفاديًا لإثارة أزمة دبلوماسيه بين القاهرة وتل أبيب، ونفت أن تكون قد أوصت بخفض الاتصالات مع وزير الخارجية المصري بناءً على توصيات سفيرها بالقاهرة.
وكانت صحيفة "معاريف" قد ذكرت الأربعاء الماضي نقلاً عن وثيقة داخلية لوزارة الخارجية الإسرائيلية دعوتها إلى خفض الاتصالات مع أبو الغيط بعدما وصفته بأنه "مسئول لا أهمية له وأكثر تطرفًا من غيره على حسب قول السفير الإسرائيلي بالقاهرة".
كما أوصت الوثيقة حسب الصحيفة بإعطاء الأولوية للاتصالات مع الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس الاستخبارات عمر سليمان دون أي مسئول آخر بالقاهرة.
وقال بيان للسفارة الإسرائيلية بالقاهرة: "إن وزارة الخارجية تنفي أن تكون كتبت وثيقة من هذا النوع تتضمن هكذا توصية"، وأن "سفارة إسرائيل تريد التشديد على أهمية العلاقات الجيدة والحوار الايجابي بين الدولتين ووزارتي الخارجية".
وجاء الكشف عن الوثيقة الإسرائيلية التي أثارت جدلاً في أعقاب رد وزير الخارجية المصري على تصريحات نظيرته الإسرائيلية تسيبي ليفني التي انتقدت فيها الأخيرة مصر في مسألة حماية الحدود مع قطاع غزة.
وقال أبو الغيط في تصريح للتلفزيون المصري: ان "الحملة الإسرائيلية الموجهة ضد مصر كشفت عن نفسها في مواقف بعض دوائر الكونجرس الأمريكي في الشهور الأخيرة الماضية"، وحذر من "أن مصر لديها مخالب قادرة في كل الاتجاهات والمجالات.. وكلها مجالات دبلوماسية، لا تتجاوز العمل الدبلوماسي الذي يلحق الضرر".



http://www.aljeeran.net/wesima_articles/reports-20080105-89756.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com