المحرر موضوع: تحطم مقاتلتين أمريكتين بالخليج ونجاة 3 طيارين  (زيارة 839 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل samir latif kallow

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحطم مقاتلتين أمريكتين بالخليج ونجاة 3 طيارين




0031 (GMT+04:00) - 08/01/08




المقاتلتان كانتا ضمن طائرات الحاملة ''هاري ترومان''

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN) -- أعلنت البحرية الأمريكية تحطم مقاتلتين من طراز F-18 "سوبر هورنيت"، في منطقة االخليج قبل قليل من منتصف الليل الاثنين، فيما تمكن ثلاثة طيارين كانوا على متنهما من النجاة بأرواحهم.

وقالت مصادر البحرية إن المقاتلتين، إحداهما F-18E مزودة بمقعد واحد، والأخرى F-18F مزودة بمقعدين، كانتا ضمن الطائرات العاملة على متن الحاملة "هاري ترومان" المتواجدة في مياه الخليج.

وأضافت المصادر إن الطائرتين تحطمتا في شمال الخليج العربي، مشيرة إلى أن الطيارين الثلاثة تمكنوا من القفز بمظلاتهم سالمين، وفي "حالة جيدة"، حسبما أكد نائب الأدميرال بالبحرية كيفن كوسغريف.

ولم يتضح على الفور سبب تحطم المقاتلتين، كما استبعدت المصادر تعرضهما لنيران معادية، مشيرة إلى أن "الحادث" ليست له صلة بـ"المواجهة" التي حدثت صباح الأحد بين عدد من سفن البحرية الأمريكية وزوارق تابعة للحرس الثوري الإيراني، في مضيق هرمز.

وكانت طائرة من نفس الطراز قد تحطمت في وقت سابق من مارس/ أذار 2007، في الجزء الشمالي من بحر العرب، كما تمكن قائدها من الهبوط بمظلته بسلام في مياه البحر.(القصة كاملة)

وقالت البحرية الأمريكية، آنذاك، إن عنصر المارينز كان يقود طائرة مقاتلة بمقعد واحد من طراز "سوبر هورنيت F/A-18C"، التابعة لحاملة الطائرات "جون ستينيس"، وأنه تم إنقاذه بعد نحو ربع ساعة من تحطم طائرته المقاتلة.

وقبل نحو عام من حادث بحر العرب، فقدت القوات الأمريكية ثمانية من عناصر "المارينز"، وعنصرين من سلاح الجو الأمريكي، في تحطم مروحيتين أمريكيتين، من طراز CH-53E في خليج عدن، قبالة سواحل جيبوتي.

وكذلك، فقد شهدت القوات الأمريكية في العراق تحطم العديد من المروحيات المقاتلة، مما شكل ضربة قوية لها، وبخاصة إثر مقتل العديد من العناصر في حوادث التحطم هذه، والتي سقط معظمها جراء تعرضها لنيران أرضية معادية.




http://arabic.cnn.com/2008/middle_east/1/8/jet.crash/index.html
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com