المحرر موضوع: نعم انت من قالها يا سيد تيري..  (زيارة 733 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل DIANAYA

  • عضو جديد
  • *
  • مشاركة: 3
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نعم انت من قالها يا سيد تيري

العجيب الغريب في امر الوطني الاشوري هو  التذبذب والكيل بمكيالين...استهل كتابة اسطري بمقالة السيد تيري بطرس المدافع الجاهز للوطني الاشوري..الامر المؤلم هو عندما تزيح الستار سواءا عن قصد او من غير القصد عن خبايا الوطني الاشوري، تنفجر القنبلة دفاعا عن ذلك المجهول المرئي..حيث رائحة الخيانة تعلو لدرجة غليان الساحة القومية. والتي بالنهاية تؤدي الى تهيج الشعور القومي لدى المثقف الاشوري ليدلي برايه من منظور الايمان باحترام الراي الاخر، ايمانا منه تقديم خدمة لوجه الله وفضح المستور خدمة لامته التي رات الويل على ايادي المحسوبين على حسابها في ميزان الحقوق القومية.

سيد تيري انت تسال من قال ان السيد نمرود بيتو فوق النقد، وحضرتك اجبت بمقالك بانك انت من يقول. فالدفاع واللسع المعسل لمن انتقدوه ما هو الا تعبيرك عن مدى الاستياء لديكم من هذا النقد. انت تقول بان الوطني الاشوري يرحب بالانتقاد، والعجب هو ان اذا تم هذا الانتقاد تعتبرونه اهانة واساءة وتخوين و..و.الخ من التعابير التي تختارونها...فمن جهة ترحبون بالنقد ومن جهة ثانية تعتبرونها جريمة، فاين موقعكم اذا من النقد وما هو مدى تقبلكم للنقد؟

انك لم تتطرق الى ما قاله وزير السياحة في المقابلة عن شخص السيد سامي بلو (ارجو ان يتقبلها مني سيد سامي..مع فائق احترامي له وللجميع) لم تتطرق الى الهجوم الغير مبرر من قبل الوزير على السيد سامي عندما قال((نعرف من يكون السيد سامي وما هي هويته)) هل هكذا ترحبون بمن ينتقدكم؟ اهذا هو بعدكم السياسي ومستواكم القومي؟ ان كان نعم فكم درجة تنالون برايك؟ وان كان كلا فما هو تفسيرك وردك على هذه الكلمات التي ان عبرت شيء فهو تشويه مصداقية المنتقد والمحاولة البذيئة وكالعادة ليوهم السامع بان هذا المنتقد مرتبط بجهة سياسية اخرى...فماذا اذا كان القصد؟ وهل يعلم السيد الوزير ما معنى الهوية؟ فالناقد لم يتهجم على هوية الوزير، كما لم يتخطى حدود موضوعه الي انتقد فيه سيادة الوزير، فلماذا يتجاوز عليه الوزير ويطعن في هويته؟ هل نسيت ماذا كان ردكم على السيدة السويدية التي انتقدت وزيركم؟ الم تقيموا الدنيا ولم تقعدوها؟ هل هذا هو الترحيب بالانتقاد؟

وهل يجب ان اذكركم بكل ما قمتم به حضرتك سيد تيري والقس المهندس من تحريض وليس انتقاد بل تحريض اخواننا الاكراد وقياداتهم ضد الحركة الاشورية؟ وهل جاوبكم مسؤل في الحركة، كما تفعلون؟ هل تاملت يوما واجريت مقارنة بين تقبلكم للنقد  وتقبل الحركة للنقد سواءا من طرفكم او طرف اخر؟ ان لم تفعل انصحك بذلك لترى الفرق الشاسع بينكم وبين الحركة التي تتهمونها في كل طالعة ونازلة على حد تعبير المصريين.

نعم يا سيد تيري، الملا بختيار اساء لنا قوميا ومحىوجودنا القومي بجرة قلم ولم يقل انه لم يفعلها، وان كان تبرير السيد الوزير في الدفاع عنه بالتفسير الساذج لشخص الملا بختيار كونه رجل شرقي وله عزة نفس فلا يعتذر لشعب كامل انكر وجوده التاريخي على ارض الاجداد، من حقنا ان نسال الوزير اين هي عزة نفسنا نحن اذا؟ السنا شرقيين حالنا حال الملا بختيار؟ لماذا يحق له ان لايتاسف لنا لكونه رجل شرقي ولايحق لنا المطالبة بالاعتذار بالرغم من كوننا شرقيين قبله وقبل ان يتواجد على ارض الرافدين؟

مع الاسف اقولها والحسرة تملاء شراييني ان تصل قضيتنا القومية الى اليوم الذي يدافع من يمثلنا بالواسطة عن  الذي يحاول محونا وصهر وجودنا التاريخي، هذا الذي بالغد القريب كان ضحية الانصهار على يد دكتاتور..

السيد متاوي(بالرغم من معرفتي الشخصية الحقيقية لهذا الاسم) اقول لجنابكم ان سياسة حزبكم المفلسة هي التي تضعكم في هذه المواقف الحرجة. وان اسلوبكم التحريضي الماخوذ من ادبيات مؤسسيكم البعث الفاشيين مازال مسيطر على ردود افعالكم التي لايمكن ان تقارن بالصفات التي تطلقونها على من يحاول ارشادكم الى الطريق الصحيح..فبوقكم قد تصدء والاعيبكم باتت مكشوفة ها هو مؤسسكم ينال جزاءه في اميركا، اما انتم فجزائكم سيكون على ايد ابناء امتكم اللذين تحاولون وبشتى الوسائل البذيئة بيعهم لاسيادكم بارخص الاثمان...تذكروا بان التاريخ لايرحم واللعنة ستحل على الخائن لامحالة...
كلمة اخيرة اهمسها في اذن السيد تيري ليوصلها الى سيادة الوزير واخوه المتاوي ..ما هكذا تورد الابل يا سادة ياكرام...