المحرر موضوع: سيد ماجد عزيزة اسمح لي ان اقول لك بان ميزانك غير متكافئ  (زيارة 946 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Emad Yalda

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

اعترف انني تسرعت وبكل شوق لاقرء موضوعك الشيق عن مستغلي الانترنت. فعلا هذا واقع مرير وان عبر عن شيء فهو قلة الوعي وعدم احترام الاخر..وخير دليل على هذا وبكل الصفات التي حصرتها قاب قوصين،هي كتابات زميلك ومموليه. فبلا خجل ولااي مراعات لمصير مئات الالاف من ابناء جلدتهم يحرضون اخواننا واشقائنا الاكراد على مؤيدي اكبر تنظيم سياسي في الوطن. بكتابات اوتسجيل صوتي او اية وسيلة رخيصة لالشئ انما بسبب الحقد والفشل على الصعيد الجماهيري.

قبل ان اعلق على الموضوع، لابد وان اوضح الغاية من هذه الاسطر، ومن ثم سبب اختياري عنوان هذا الرد.

الغاية ليست محتوى المقالة التي انتقدها السيد عزيزة المحترم. فانا لاادخل في صلب المقالة لعدة اسباب اهمها ان الموضوع الذي جعل السيد عزيزة يكتب مقالته ويستخدم ثقلين لميزانه موضوع اعتبره شخصي وانا لست ممن يتدخلون في شؤن الاشخاص. كل ما استطيع قوله هو انني اكن كل الاحترام للجميع وبدون فرق.

ولكن ما جعلني ان اكتب هذه الاسطر وسبب اختياري لعنوان الموضوع هو عدم عدالة السيد عزيزة في اختيار امثلته او بالاحرى عدم كفاءة مقارنته.
لكل فعل رد فعل، كما وان كل معادلةكيميائية يجب ان تكون متكافئة ليحصل التفاعل هذا ايضا ينطبق على المقارنة مهما كان نوعها. ما نلاحظه هو ان السيد عزيزة وزن بميزان غير عادل. لان الزميل الذي اختاره عزيزة ليوزن خصمه غير متكافئ. وهو كما نسميها بالعاميةمغشوش.
عزيزنا عزيزة اتى بالسيد تيري بطرص(مع احتراماتي) كمثال للشرف والكرامه واعطاه نوط الشجاعة من الطراز الاول حينما سماه بالزميل. في المقابل رمى السيد سعيد (مع احترامي لشخصه) بحجارة الخائن. كل هذا كتقيم لمقالة كتبها سعيد ورد عليها تيري..ولكن يا سيد عزيزة هل فعلا وزنت المقالتين بميزان العدالة؟ هل حكمت على الشخصين بحكم حمورابي؟
ارجو منك ان تعيد قراءة  كتابات زميلك، وان لم تفهم ما بين السطور قل له لكي يكتبها بالحبر المكشوف وليس السري، ولكن ذكره بان لايكشف عن سعرها. وان خذلته ذاكرته ليدلك على الممول الاصلي لكل كلمة يكتبها.
عندما تصل الى هذه المعلومات، انا متاكد بانك ستعيد النظر في كتاباتك، وان رائحة الحقد الدفين التي ستفوح من الحقيقة(اذا تمكنت من الوصل اليها) ستجلك ان تراجع حساباتك وانا متاكد ايضا بانك ستقوم بتبديل كفي ميزانك. حينئذ سترى بان حتى الجاذبية الارضية لاتتمكن من تحريف ميزانك لانه سيكون حقاني..
اما اذا تمكن من تمرير مكره وجعلك تتمسك بموقفك، فاقولها لك بانك حتما ستندم في يوم من الايام على تسميته بالزميل، لان التاريخ لايرحم..ولو راجعت قليلا تاريخ زميلك من فترة كونه ضمن التجمع  (جماعة مام نيسان) ولحد اليوم سترى على كم حبال رقص على انغام حزبه المشبوه...

اخيرا اريد ان اطلب من كل الخيرين من ابناء امتناوبكل تسمياتها العزيزة ان يحاولوا فهم الواقع وادراك الخطر الذي يحيط بنا من كل الجهات(من الداخل قبل الخارج) . ان يحاولوا من اجل توحيد الصف والكلمة والعمل من اجل هدف واحد وهو نيل حقوقنا القومية في وطننا العزيز..

نعم ننتقد ولكن نقد بناء، وليس الشتيمة وفرز سموم الحقد
نعم نلوم من يتخاذل، ولكن نعرف المتخاذل الحقيقي
نعم نمدح ولكن بانصاف
نعم نكتب عن احوال امتنا المسكينة ولكن بالشكل الايجابي وليس السلبي
نم نؤيد الجهة التي نؤمن باهدافها ولكن ليس على حساب تشوه سمعة الجهات الاخرى
نعم ونعم ونعم للعمل من اجل الخير والوحدة...لاء والف لاء للعمل من اجل الشر والتفرقة...

والله من وراء القصد.

عماد 2008