المحرر موضوع: لقاء مع صديق الموقع في الناصرية السيد علي زغير الصالحي  (زيارة 7319 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل aldakely 65

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 292
    • مشاهدة الملف الشخصي
لقاء مع صديق الموقع في الناصرية السيد علي زغير الصالحي

 
علي الصالحي : لقد شاهدنا أن اهتمام الشباب واندفاعهم بشكل غير طبيعي عندما عرفوا شخصية غبطة الكاردينال عمانؤئيل الثالث دلي وتاريخه المشرق


في الوقت الذي تحاول بعض القوى الحاقدة على العراق والعراقيين النيل من تاريخ العراق ووحدته وتاريخه من خلال الاعتداء على المسيحيين ورجال دينهم ويحاولون بكل الوسائل زرع الحقد والبغضاء بين ابناء الشعب يظهر لهم انهم في مهمة صعبة ان لم نقل مستحيلة. فتاريخ تعايش العراقيين بسلام معا وجذور الحضارة التي بناها ابناء العراق من عهد سومر وبابل واشور ولحد الان عميقة وقوية جدا. وقد عبرت نخبة من ابناء الناصرية في جنوب العراق عن قيم حضارية عراقية وروح وطنية  حينما اقامت بطولة بكرة القدم باسم غبطة البطريرك مار عمانوئيل الثالث دلي كما اقامت بعد ذلك معرضا فنيا تحت رعاية موقعكم عنكاوا كوم. مراسل عنكاوا كوم في البصرة التقى احد اعضاء نخبة الناصرية واجرى معه لقاءا صحفيا

حاوره في الناصرية / عنكاوا كوم/ محمد جواد الدخيلي

عراقي من مدينة الناصرية في جنوب العراق جعل من رموز العراق وشخوصها بادرة للإنسانية والخير والمحبة مابين أبناء المدينة انه الأستاذ علي زغير الصالحي ، وهو مدرس في المعهد الفني بالناصرية ، يدرس مادة حقوق الإنسان ، وهي مادة مستحدثه بعد سقوط النظام السابق في الجامعات والمعاهد العراقية . كما انه ناشط في حقوق الإنسان وخصوصاً الأقليات في العراق، اهتم الصالحي بشؤون تاريخ الكلدان والاشوريين في العراق كونهم هم أهل العراق الأصليين هذا ما يذكر في التأريخ العراقي ..
ارتأت (عنكاوا كوم) أن تلتقي بالسيد علي الصالحي للتعرف عن أسباب اهتمامه بتاريخ الكلدان والاشوريين وما هي الإبعاد التي يصبو إليها قائلاً :

ـ كوني أنا أستاذ في المعهد ومختص في مجال الثقافة الأشورية كما حاولت نشر هذه الثقافة من خلال تدريس مادة حقوق الإنسان ، كون جذور الاشوريين وتاريخهم في العراق يمتد أكثر من سبعة ألاف سنة في العراق . هذا هو السبب الرئيسي جعلني اهتم في هذا الجانب . واعتقد أن الأمانة التدريسية هي الكفيلة بذلك لنتحدث لطلبتنا الأعزاء عن حضارة العراق وسكانه الأصليين .

* وعن اهتمام الصالحي في تاريخ العراق الراهن يقول :
ـ ويعود التأريخ نفسه وان يكون رموز من رموز الكلدان يصبح يمثل العراق عالمياً ومن الوجه الأخر إنسانيا والمتمثل بشخص رئيس طائفة الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي الذي انتخب من بين (أكثر من 40 شخصية ) مسيحية في العالم. وهذا انجاز عراقي لمكان قبطة الكادرينال عمانوئيل الثالث دلي وايضاً لمكانة العراق وحضارته وهذا خير دليل لدعاة السلام تنطلق من العراق.

* وعن اهتمام  الصالحي بشخصية الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي وتنظيم دورات رياضية وثقافية قائلاً :
ـ اكراماً لشخصية      رئيس طائفة الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي وحصوله على هذه المكانة المرموقة ويمثل العراق جعل من اسمه بطولة رياضية وكان الهدف منها معرفة الشباب في مدينة الناصرية بشخصية رئيس طائفة الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم الكاردينال عمانوئيل الثالث دليورمزه الوطني وعندما حصل على رتبة الكاردينال من قبل بابا بيندكتس السادس عشر.. يعد للعراقيين جمعاء انه انجازاً عراقياً  وليس لشباب الناصرية فقط  ..  لذلك نظمنا بطولة بكرة القدم للفرق الشعبية وايضاً شاركت فرق من الجامعة والمعهد الفني وكان عدد الفرق المشاركة 12فريقاً واستمرت البطولة لمدة (22) يوماً بواقع (16) مباراة وشارك  (7) حكام من الناصرية ونشرنا خبر رسامة غبطته مابين الفرق الشعبية حيث أدركوا ان هناك شخصية وطنية عراقية ومن دعاة  للسلام والمحبة والوئام ما بين العراقيين إلا وهو السيد  رئيس طائفة الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي

* وما هو التأثير الذي حصل في البطولة ؟
ـ لقد شاهدنا أن اهتمام الشباب واندفاعهم بشكل غير طبيعي عندما عرفو شخصية  غبطة الكاردينال وعرفوا تاريخه المشرق بحيث عندما انتهت البطولة بادرة الفريق الفائز بالبطولة بتقديم كأس البطولة هدية إلى سيادة رئيس طائفة الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي  وأصروا على ذلك. وايضاً اندفاع الحكام بإدارة البطولة بشكل الجيد دونما نجد أي مشكلة فكان غصن الزيتون شعارهم في البطولة وكانت البطولة بمثابة عرساً كروياً جميلاً تجمع بها هذه الشبيبة تحت راية السلام والمحبة الذي دعا لها شخصية عراقية مثل غبطة عمانوئيل الثالث دلي.

* وعن شعوركم أنت بهذه المبادرة الطيبة ؟
ـ بالحقيقة شعور ليس له حدود عندما وجدنا منتخب العراقي قد وحدة العراقيين عند فوزه في بطولة أمم آسيا, وجدنا فوز سيادة غبطة الكردينال عمانوئيل الثالث دلي هوالأخر نصر من انتصارات العراقيين وتحقيق طموحاتهم المرسومة.

* وماذا تعرف عن شخصية  رئيس طائفة الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي ؟
ـ نعم هذا السؤال مهم جداً لي .. عندما قراءة له رسالته الدكتوراء ( أثبات وجود الله .. عند الفيلسوف الفارابي) تمعنت أن شخصية رئيس طائفة الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي انه شخص عبقري وله حكمة وورع ، وايضاً قراتي له كتابه الثاني ( الآباء) الصادر عام 1977 كان باللغة الكلدانية ومن ثم ترجم باللغة العربية وايضاً كتابه الثالث ( كيف تصلو) صدر عام 2002 من خلال قراتي متمعن وجدت بان هذا الرجل رجل سلام ويستحق المكانة المرموقة لذلك أصبح اهتمامي بشكل وآخر.

* وهل قمت بأنشطة آخرى غير الرياضية ثقافية مثلاً ؟
ـ نعم بمناسبة ذكرى رأس السنة الميلادية قمنا أنا ومجموعة من الإخوة والاخوات بإقامة مهرجان بهذه المناسبة والمتزامنة مع استلام سيادة رئيس طائفة الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم الكاردينال عمانوئيل الثالث دليمنصبه الجديد فكان مهرجاناً شعرياً وادبياً وشارك فيه مجموعة من الشعراء الشعبيين وآدباء الناصرية وخلدنا هذا اليوم الجميل بقصائد وكلمات اشارت فيها إلى رجل السلام في العراق غبطة الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي وحتى مشاركة الأطفال التي تغنت كلماتهم عبرت عن حبهم  بسيادة الغبطة. وحضر ايضاً المهرجان اغلب المؤسسات المجتمع المدني في مدينة الناصرية.

* وما هي انشطاتكم المستقبلية والحالية ؟
ـ لقد قمنا معرض للرسوم وخط العربي ونحن نستعد بإقامة معرض للكتاب وايضاً ندوات حول تاريخ الاشوريين والكلدان كون الناصرية موطنهم الأصلي ولكن نحن بحاجة إلى المؤسسات المعنية بذلك لمد يد العون لنا كي ننهض بهذا التأريخ الجليل وبيان حقيقة الاشوريين والكلدان.

* وهل هناك دعم لإقامة هكذا أنشطة ؟
ـ للأسف الشديد لا يوجد أي دعم من أي جهة لا حكومية ولا إنسانية للنشطة التي قمناها مجرد دعم مشترك من بيننا لأننا  نشعر بالمواطنة العراقية والكلدان والاشوريين هم جزء لايتجزء من عراقيتنا وهذا هو هدفنا الواحد. نعم من اجل السلام والمحبة من اجل الإخاء ما بين الأديان والطوائف وفرق ما بين طائفة وطائفة كلنا أبناء العراق الواحد ونتمنى إيصال صوتنا لكل شرفاء العالم  وان يحدو حدونا .

* كلمة أخيرة ؟
ـ شكراً لـ ( عينكاوا كوم ) ومراسلها  الصحفي محمد الدخيلي على إتاحة هذا اللقاء وطلبي إيصال صوتي لـ (رئيس  طائفة الكلدان الكاثوليك في العراق والعالم الكاردينال عمانوئيل الثالث دلي أمنياتنا أن نلتقي به ونتبارك بلقائه التـاريخي في حياتنا.

 aldakely65@yahoo.com
أي نشر، أو إعادة تحرير لهذه المادة، دون الإشارة الى " عنكاوا كوم " يترتب عليه أجراءات قانونية



غير متصل THE CHALDEAN VOICE

  • عضو فعال
  • **
  • مشاركة: 45
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ الفاضل الاستاذ علي زغير الصالحي المحترم
تحية كلدانية عراقية
منذ فترة وانا اتابع نشاطاتكم النبيلة والفعاليات التي تديرونا وكتاباتكم على صفحات عينكاوة الجليلة ولشد ما سرني ان اجد في عراقنا الحبيب خيرون من امثالكم يرفعون الراية لوحدة العراق شعبا وارضا مستنكرين ما يقوم بها اعداء هذا الوطن العظيم من تفريق ابنائه وزرع بذور الطائفية المقيتة بين ابنائه وان الفعاليات التي تقومون بها ان دلت على شئ فانما تدل على اصالتكم ومحبتكم للعراق وابنائه بكل طوائفه ومكوناته دونما تفريق او تمييز فكنتم بحق شبل الناصرية سليل ابو الانبياء سيدنا ابراهيم الخليل الناصري المولد من اور الناصرية.
اخينا العزيز علي ابو الحسين سنعمل جهدنا لتلبية طلبكم وسنجد الطريق لايصال كتاب ( الكلدان ..منذ بدء الزمان من تاليف الاستاذ عامر فتوحي ) الذي سغنيكم بالوافر من المعلومات القيمة التي اجتهد المؤلف على جمعها من مصادر تأريخية موثوقة واتحفها بالغزير من الشرح والتمحيص راجيا ان تفي بالغرض الذي تبحثون عنه والمرجو منكم طول البال حيث كما تلمون ان تيس هناك بريد منتظم لديكم وعليه سنحاول ايصال الكتاب اليكم عن طريق احد المسافرين

أخوكم في المواطنة
صباح فرنسيس صلان
من حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني – فرع استراليا ونيوزلندا


غير متصل Ghodi

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 187
    • مشاهدة الملف الشخصي


سيدي ألفاضل
ألدموع تحرق اي عين ترى هدْا ألكلام ألصادق ألجميل..
 لكني لم أستغرب منك يا أستادْي هدْا ألصدق
وهدْا ألحب ألدْي تكنه لعائلتك ألثانية ألمسيحية
هو موجود أيضاً في كل عائلة مسلمة عاشت وتأقلمت مع
أخيها ألمسيحي ... لم نسأل يوماً من انت وما هي قوميتك لأنك انسان تشبهني عند ألرب ...
لم نكن نشعر بأي فرق بيننا .. أبعدتنا ظروفنا عن عراقنا ألحبيب
 وصورتكم مخلدة في دْاكرتنا بقت لم تمس لأننا واثقين بحبكم لنا ..
لكن يبقى ألسوءال من هوءلاء ومن يريد ان يبعدنا بهدْا ألشكل ألقاهر ألتعيس!!! ...
قلبنا يبكي ويحزن على كل مسيحي يُقتل وعلى كل مُسلم يُقتل ..
نحن شعب له قلب واحد وهو ألعراق
أرتوينا من انهاره .. أُطعمنا من زاده.. كبِرنا بهوائه.. لأننا اخوة بعائلة واحدة..

حبكم يا أستادْ علي وأعمالكم أجمل باقة ورد تعزينا في هدْه الظروف
اشكرك وأشكر ناسك ألدْين يرافقوك من اهالي ألناصرية ألكرام لبعث ألسلام وأسترجاع وحدتنا ألمسروقة..

دمتم بحب وسلام
الداعية لكم بالخير
R.F
جــــــودي 

غير متصل Janan Kawaja

  • اداري منتديات
  • عضو مميز متقدم
  • *
  • مشاركة: 31750
    • مشاهدة الملف الشخصي
 تحية احترام وتقدير للاستاذ الفاضل علي زعير الصالحي مع اطيب التمنيات،، وتحية اخرى للاخ  محمد الدخيلي الذي ومن خلاله نشعر وعلى الدوام اننا رغم غربتنا ،  لازلنا في احضان الوطن...دمتم

غير متصل Jihan Jazrawi

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 3810
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
الى اخي الفاضل السيد علي زعير الصالحي ,تحيه و احترام لك يااخي  على ما تعمله من اعمال و نشاطات ومتابعه الامور المسيحيه , هذا يدل على اننا اخوه نعمل سويه من اجل كلمه الحق والتعاون
تمنياتي لك بالتوفيق و النجاح , والله يرعاك و يحفظك


جيهان الجزراوي/ هولندا
الطريق الوحيد للخلاص هو عن طريق الرب يسوع المسيح ملك هذا الكون كله

غير متصل ghanim_1965

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 287
  • الجنس: ذكر
  • اذا اتسعت الرؤيا ضاقت العباره
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
تحيته للاستاذ الفاضل علي زعير الصالحي وتحية  للاخ  محمد الدخيلي من خلاله نشعر اننا رغم غربتنا ،  لازلنا في احضان الوطن ونتمنه من الاخوان ان يبذلو جهودهم لكي تبقا الاخوته بين المسلمين والمسيحين
في هاذا البلد العزيز  ....



                غانم الخوري (ابو جيسن)
                  سوريا دمشق

غير متصل Nazar Gharib

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2161
  • الجنس: ذكر
  • Ankawa a place in the Heart
    • مشاهدة الملف الشخصي


تحية احترام وتقدير للاستاذ الفاضل علي زعير الصالحي مع اطيب
التمنيات،، وتحية اخرى للاخ  محمد الدخيلي الذي ومن خلاله نشعر وعلى الدوام اننا رغم غربتنا ،  لازلنا في احضان الوطن...دمتم برعاية الرب..


الفنان
نزار كوندا
استراليا
علمتني الحياة..ان أجعل قلبي مدينة ...بيوتها المحبة ..وطريقها التسامح والعفو
 وأن اعطي ولا أنتظر الرد

غير متصل غاده البندك

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 2206
    • مشاهدة الملف الشخصي
الاخ على الصالحي

تقبل مروري في مقابلة الأخ الدخيلي معك و تحيتي العميقة لما تقوم به من مجهود رائع في سبيل زرع المحبة و التصالح والسلام في زمن الحرب والكراهية ..ليبارك الله فيك وبأمثالك ويكثرهم..
دمت مثلا صالحا لشعبك وامتك الطيبة.

تحياتي وتقديري
غاده

غير متصل قيس جبرائيل شكري

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 7150
    • مشاهدة الملف الشخصي
         السلام عليكم /
تحية المحبة والتقدير ارفعها الى الاستاذ الفاضل علي الصالحي ..لقد كانت لهذه المبادرات الرائعة الاثر الطيب في نفوسنا .سدد الله خطاكم لما فيها خير للجميع ,ان هذه المبادرات ليست بغريبة عنكم ياابناء الناصرية فانكم اهل الحضارات التي اغنت العالم .

            قيس جبرائيل شكري
                     هولندا

متصل josef1

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4780
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

 الشكر اولا للاخ محمد جواد الدخيلي صديق موقع عينكاوا كوم الذي لا يبخل علينا بنشر نشاطات كنيستنا في البصرة الحبيبة ، فلا تمر مناسبة الا ونشاهدها على موقع عينكاوا وها هو اليوم ينقل نشاط اهالي الناصرية ويلتقي بابنها البار علي الصالحي ، فيضاف على جهوده جهدا اخر وهو مشقة السفر من البصرة الى الناصرية ، فالله يحفظك يا اخونا محمد جواد الدخيلي ، ولا يوجد عندي جديد اهديه للاخ علي الصالحي لما يبديه من نشاط في الناصرية سوى اعادة كتابة الموضوع الذي نشرته في هذا الموقع ومواقع اخرى لكي يتسنى لمن لم يقرأ الموضوع سابقا قراءته الان وشكرا ثانية للاخوان محمد ، و علي والله يجازيهما  .

 شكرا لكم  يا ايها  الاخوة الاعزاء ابناء اور ـ  الناصرية ـ  ذي قار ، وابنكم  علي الصالحي المحترم

 لقد كرمتم رمزنا الكردينال عمانوئيل الثالث دلي باطلاق اسمه على دورة كرة القدم المقامة في مدينتكم الناصرية  وبعدها اطلقتم اسمه في مؤتمر للادباء والشعراء والمثقفين ، وذكرتم عبارة لم يتطرق اليها احد من قبلكم بان عام ( 2007 ) شهد مناسبتين عزيزتين علينا نحن العراقيون ، الاولى فرحتنا بفوز منتخبنا الوطني ببطولة اسيا لكرة القدم والتي افرحت قلوب العراقيين جميعا من شمال الوطن الحبيب الى جنوبه ومن شرقه الى غربه ، والثانية هي تنصيب الكردينال عمانوئيل الثالث دلي  من قبل البابا بيني دكتس السادس  عشر في روما وبعدها اقامتكم لمعرض رسوم الاطفال والتي حملت اسم عينكاوا .

ان هذه هي المرة الرابعة التي تذكروننا فيها ، وهي بالمناسبتين العزيزتين الاولى باقامتكم الحفل التابيني بمناسبة أربعينية شهيد العراق مثلث الرحمة مار بولس فرج رحو ومرافقيه الثلاثة فارس ، رامي ، و سمير . والثانية هي باقامتكم بطولة بكرة الطائرة التي تحمل اسم الشهيد مثلث الرحمة  المطران  ومرافقيه الثلاثة ، والتي تستظيف فيه مدينتكم المحبوبة للعراقيين جميعا والتي بدأ بها الاعمار يظهر بوادره لاستقرار الوضع الامني في المدينة مقارنة بالوضع في بقية محافظات القطر ، وسببه صفاء قلبكم ومحبتكم لاخوتكم في الوطن والانسانية بارك الله بكم انكم  بحق نموذجا يقتدى به كل عراقي اصيل محب لعراقيته  . لقد أظهرتم محبتكم لاخوتكم في الوطن .

 الاخ العزيز علي الصالحي

 بارك الله بك وبيدك التي تسطر ما تحس به من شعور داخلي  تجاه ابناء بلدك ، فانت ابن العراق الاصيل الذي يشعر بعراقيته ، فانت ابن  (  اور ، الناصرية  ،  ذي قار )  . التي خرج منها ابونا ابراهيم ابو الانبياء  اور الكلدانيين ، ابراهيم الذي تذكره الكتب السماوية ، الذي هاجر من مدينتكم  اور الناصرية الى بلاد الشام ومصر ومن نسله اسحق واسماعيل ثم يعقوب وذريتهم نحن وانتم وكافة البشرية حسب وعد الرب له حيث قال الله في العهد القديم من الكتاب المقدس لابراهيم
 ( واكثر نسلك كنجوم السماء واعطي نسلك جميع هذه البلاد وتتبارك في نسلك جميع امم الارض )  تكوين 26 : 4  وهذا الكلام قاله الرب الى ابنه اسحق حسب الآية المذكورة .

  اخوتي في الناصرية العزيزة

 ان وطننا العراق الذي هو مهد الحضارات بناه ابنائه الغيورون عليه فلا نسمح لاحد بالتفريط به ، علينا ان نحفظه ونحافظ على كافة مكوناته مهما كانت نسبتها وعددها ، بل يجب ان تعطى حقوق الاقلية حسب هذه التسمية حقها واكثر لكي لا تشعر بالغبن ، ولو ان الغبن والاجحاف بحقها قد طالها منذ مئات السنين وزاد هذا الغبن في هذه الفترة الصعبة التي يمر بها وطننا وبلدنا العزيز العراق ، لتكن يا اخي علي بذرة تبذر لتنبت بذورا صالحة للخير ، او تكون خميرة لتكثر الخيرين لزرع المحبة بين ابناء البلد الواحد ، رعاكم الله وكثر الخيرين من امثالكم  في الناصرية . ان الرسالة التي وجهتموها يا أبناء الناصرية للارهابيين الذين يريدون تدمير بلدنا بكل اديانه وقومياته ، بعملكم بهذه التكريمات الاربعة التي كرمتمونا به  احبطت مطامعهم ومخططاتهم الشيطانيه ، ليقتدي بكم كافة أهلنا وشعبنا في العراق الجريح لما قمتم به يا اعزائنا في الناصرية العزيزة .  فطوبى لكم يا فاعلي السلام لانكم ابناء الله تدعون  ( اية من الانجيل المقدس )  .

            اخوكم  يوسف حودي  ـ  شتوتكرت  ـ  المانيا

غير متصل علي ميجا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 675
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني

الاخ العزيز صباح فرنسيس صلان
من حزب الاتحاد الديمقراطي الكلداني – فرع استراليا ونيوزلندا
اسعد الله يومكم بإلف خير  ويوما جميلا ورائع  إذا وصلت أليكم هذه الرسالة التي ابعثها إليكم من أرضكم ومن ارض أجدادكم أور العظيمة من ارض الناصرية من جنوب العراق إلى أخواني وأحبابي من أبناء الوطن الغالي
كم أنا سعيد انا وإخوانكم هنا بالناصرية بوصول رسالتكم الغالية و إلينا والتي حملت بين طياتها الكثير والكثير من المشاعر الصادقة , وفي بداية حديثي اعتذر عن التأخير لكم كم يوم بالرد  وذلك  لبعض المشاغل التي سوف اذكرها من خلال  رسالتي هذه  في بداية الحديث سوف أعرفكم بنفسي فانا اسمي علي الصالحي  واعمل تدريسي بالمعهد التقني بالناصرية أخي العزيز ان رسالتي إليكم تحمل العديد من الأمور ومن الأهداف  التي احملها داخل قلبي ونفسي ومشاعري  نحوكم حيث أحس ولذي شعور وإحساس كبير وقوي بأنه تجمعنا الأخوة والصداقة والأرض والوطن  الوطن العراق ، ولهذا وبدون سابق إنذار وقبل أن أتعرف علي موقعكم الجميل والرائع  بان أقوم بالعديد من النشاطات وكان أول نشاطاتنا بعد الفرحة العارمة  والسعادة التي لاتصف والتي جاءت إلينا وذلك بعد حصول الكاردينال مارا عمانوئيل دلي الثالث علي هذه الدرجة  الكبيرة والتي وحدة بها العراق كم وحد المنتخب العراقي  بعد فوزه بكاس أمم أسيا كل العراقيين  وبدون أية ترتيب مسبقا أو أية شئ فقد تكاتفنا نحن  مجموعة من أهالي ذي قار من تدرسيين ومن أساتذة ومن كافة شرائح المجتمع في الناصرية  أي مع الذين يحملون في قلوبهم الحب الكبير أليكم والسعادة في قلوبهم فكان أمامنا طريق الرياضة لتحمل تلك الدورة الرياضية والتي كانت  قد نظمت من قبل 12 فريقا رياضيا لعبوا علي شكل مجموعات واستمرت الدورة 22 ويوما  وحضرها الكثير بل العديد من الجمهور الرياضي والجمهور العام والشباب  وليكون لهذه الدورة الصدى الكبير  في مجتمعنا وفي أوساطنا الرياضية والعامة وليطلع الجمهور  عندنا علي هذه المناسبة العظيمة وهي حصول غبطته علي درجة الكاردينالية  حيث أن أهلنا في الجنوب ليس عندهم أية خبر أو أية دراية حول هذا الموضوع  وحولكم وحول تاريخكم العريق حيث أن وسائل الأعلام قد غطت  الكثير والكثير وذلك لاامور عديدة وكثيرة لا مجال لذكرها لتصدح تلك المناسبة في سماء ذي قار في سماء أور معلنة إلى ارض أور بان ابنها البار قد حصل علي  هذه الدرجة الرفيعة ، وقد كان لوقع هذه الدورة الشئ الكثير والكثير في قلوب الآخرين حيث أنكم انتم الأصل وانتم المنبع وانتم أهل الأرض الأصليين فكان حديث الناس وكان حديث الشارع بتلك المناسبة  وهذه الدورة التي تحمل هذا الاسم العظيم  لهذه الشخصية العظيمة  والكبيرة والرائعة وهذا الإنجاز الكبير الذي حصل عليه هذا العراقي الشريف هذا الرجل الذي يحمل  في قلبه كل الحب للعراقيين  والى وطنه وأبناء وطنه  العراق ، ولم نكتفي بذلك الشئ  بل كانت نهاية  السنة  أي راس السنة الميلادية  خير مناسبة لكي نقيم كرنفالا احتفاليا  وبحضور كل الشعراء والأدباء والفنانين ومثقفين  وأبناء المحافظة ليكون ذلك اليوم منطلقا لارتفاع حناجر وأصوات الشعراء بقصائدهم التي تغنت بحب غبطته  ولتعبر عن فرحهم بهذه المناسبة وسعادتهم ، وكل الفعليتين الرياضية   والفنية الأدبية فقد قدمنا بها الكثير والكثير من الهدايا  لكل المشاركين سواء من الرياضيين  أو من الشعراء والأدباء والحاضرين  وكان التواصل بين فعالية الرياضية وبعدها الكرنفال الشعري  شئ كبير حيث أصبح لمجتمعنا معرفة بكم نوعا ما  وان هناك جماعة من العراقيين هم الأصل لهذه الأرض  التي نحن نعيش عليها ألان ، فبعد تلك المناسبتين تعرفت علي موقعنا الجميل  موقعنا الطيب عينكاوا  والذي قام بنشر في البداية  لتلك البطولة  التي تحمل اسم غبطته ثم بعد ذلك  نشروا لنا ذلك المهرجان أو الكرنفال الشعري الذي تغني بحب غبطته وكان حوارياتنا مع موقعنا الجميل مما ترتب لدينا حبا من نوع أخر حبا أردنا أن نثبت لكل من يطلع أو يتفحص أو يستطلع على هذا الموقع  بان هناك أناس بالناصرية يحبون إخوانهم المتواجدين في الموصل وفي شمال العراق وفي كل مكان من العالم مادام هم عراقيين ، فكانت مناسبة عيد المعلم وعيد المراة  خير مناسبة بان نقيم معرضا للرسومات والخط وليكون برعاية موقعنا  ويحمل اسم موقعنا فكان اسم المعرض بمناسبة عيد المعلم وعيد المراة يقيم موقع عين كاوا معرض للرسومات والخط باسم معرض عينكاوا للرسومات والخط  وان نقوم بتكريم العديد بل الكثير من المشاركين في هذا المعرض من فنانين ورسامين وأيضا أن نختار مجموعة من النساء ونقدم إليهم  الهدايا باسم موقعنا عينكاوا وقد عملنا كل تلك الأشياء بدون علم اية شخص في عينكاوا الموقع وأصحاب الموقع ليكون لهم مفاجأة نرسلها أليهم بعد أن أجريناها وبعد أن وصلت إليهم  فتم تقديمها ووضعها في الموقع لمدة ، وبعد أن تعرفنا عليكم آخي الكريم وبما إنكم فأردنا أن نمد يد التعاون بيننا وبينكم وان يكون لكم صدى مسموع ودورا فعال لدينا في بلدنا وأماكننا في الناصرية ونحن مستعدين بان نوفر مكانا لكم عندنا وأيضا الكادر الذي سوف يعمل المساعدة وكل من هو محتاج  وحتى يعلم الآخرين الذين لدينا أي أهل الناصرية من الذين هم في وضع  يرثى له بأننا كلنا أبناء وطن واحد وهو العراق لا يفرقنا أية معتقد أو أية دين  ، وأما بخصوص المكان فأننا مستعدين في توفيره وأيضا تاثيثة وأيضا توفير الكادر المتطوع الذي سوف يعمل أي أننا سوف نتحمل كل شئ  ولا ينقصنا سوء الموافقات منكم والتخويل منكم ، لكي نعرف الاخرين من خلال بعض الامسيات او الاعمال او المهرجانات التي من شانها ان نقدم بها شئ الى الاخرين لكي يطلع علي الحضارة وايضا اخي الكريم نحن في انتظار كتابكم الذين وعدتمونا بان تبعثوه الينا  فمتى ان شاء الله يصل
املين ان تصل إليكم رسالتنا وانتم في أحسن حال   
أخوكم
 علي الصالحي
07802189782
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

غير متصل علي ميجا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 675
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخت جيهان الجزراوي
 عذرا الى التاخير وذلك بسبب خارج عن ارداتي
اكتب إليكم بقلما يفوح عطرا ومسك وعنبرا لكي  يصل إليكم بكلمات ممزوجة بعطر الزهور ورائحة الحدائق
وانني  اشكركم كل الشكر علي الاطراء الذي حصلته منكم
 وانني احمد الرب بان رزقني اختا مثلكم
 مع خالص تقديري واحترامي

غير متصل علي ميجا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 675
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
العزيزة جودي
 كلمات التي ارى واحس بها بان خلفها قلبا كبيرا مفعما بالحب ساعينا الى ان يكون وان يحصل علي تلك الامنية التي يبحث عنها منذ فترة ليست قصيرة الا وهي وحدتنا
صدقيني ايته الغالية
 صدقنين ان كل شئ سوف يذهب وماهذه الاعمال الازوبعة في فنجان
وسوف تعودين لتشرقين كم تشرق الشمس في ارض بلادي
سوف تعودين
وتعودين لتملائينا ارضنا حب
صدقنين ان مشاعرنا وحدة
 وان حبنا
 واح
وان الارض التي نمشي عليها
 واحدة
 ان كل شئ واحد
بيننا
الا وهو حب
 اللعراق
 واتمنى من الرب ان يجعلنا نلتقي في  ارض العراق
 وعذرا عن التاخير بالرد عليكم
 مع فائق احترامي لتلك المشاعر الرائعة

غير متصل علي ميجا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 675
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
جنان خواجة
 شكرا علي كل كلمة
 وعلي كل حرف سطرتها اناملكم الرائعة والجميلة
شكرا قد يكون متاخر ولكن عذار علي التاخير
 اشكركم كل الشكر
 وبارك الله فيكم

غير متصل علي ميجا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 675
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غانم الخوري
لاعرف من اين ابدء فانتم في بلاد الغربة
 فانكم تقاسون الكثير والكثير من الالم
 وان شاء الله تكون  اعمالنا ماهي الا تضمد لتلك الجراح وتلك الالم
وسوف تعودون الى ارض الوطن وانتم ساعين الى بنائه نحن وانتم
 لافرق بيننا
 صدقونين كلنا عراقيين
 من ارض واحدة ومن مصير واحد ومن تراب واحد ومن حضارة واحدة

غير متصل علي ميجا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 675
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الفنان نزار كوندا
 بداية اعتذر عن التاخير بالرد وذلك لبعض الظروف
وانني اهنئكم علي هذه المشاعر الحلوة والجميلة
 التي انتم بها
 حيث من خلال تصوير او رسوم تلك الصور عبرتم بكثير وبكثير من المشاعر والاحاسيس
وانني اشكركم واشكر الانامل الحلوة التي رسمت
 واتمنى ان ارى رسوماتكم
 حتى اعرضها عندنا في الناصرية
 حيث ارغب بان اعمل اية عملا من شانه ان يحقق الالفة بين الجنوب والشمال
 حيث كلنا اخوة
 وان اختلفت التسميات
 الا اننى نحمل اسم واحدا
 الا وهو
 نحن عراقيين

غير متصل علي ميجا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 675
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
غادة
 من اين ابداء وماذا اقول
 في البداية اقول انا اسف علي التاخير بالرد
غين : الغيوم تنقشع من قدومكم
الف: امنيات كثيرة بان نعود الى ارض الوطن
الداء : انت الدواء لكل من يبحث عن الامن فافكاركم ومشاعركم ودعائكم طيب
تاء : تتبارك بكم الارض وتتابرك بكم الناس بقدوكم
 بارك الله فيكم
 واشكركم علي تلك الكلمات
 وتلك المشاعر الصادقة

غير متصل علي ميجا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 675
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
قيس جبرائل شكري
 شكرا كل الشكر وان جاء متاخر  وانني اعتذار كل الاعتذار عن التاخير
ولكن
 اخي الكريم
 صدقني
 انا وانتم ونحن وانتم فقد شربنا من منبع واحد ومن نهر واحد ولعبنا تحت ثرى واحد وارض واحدة
 الا وهي العراق
فانني اخواننا بالدم وبالماء
 وبالحضارة
 فانتم ونحن منبعا واحدة للحضارة
 كلنا من بلاد اور
 وان اختلفت اماكننا الا اننى من نفس واحدة
 وهذا اهم شئ

غير متصل زهير ساكو

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 682
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
             تحية  احترام  وتقدير  للاستاذ  الفاضل  علي  زعير  الصالحي  مع  اطيب  التمنيات ... 
             وتحية  اخرى  للاخ  محمد  الدخيلي  صديق  موقع  عينكاوا كوم . تمنياتي  لكـم  بالنجاح
             والتوفيـق  والـى أهالـي  الناصريـة  الكرام  والرب يحرسكم  ويحميكم



                                                                                                    زهيـر  سـاكو
                                                                                                       كـنـــــدا

غير متصل علي ميجا

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 675
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
الاخ زهير ساكو
مع هذه الكلمات الرائعة
 وهذه العبارات الطيبة
 التي صدرت من صديق
 لا بل من اخ عزيز
لايسعني الا ان اتقدم اليكم بفائق الاحرتام والتقدير
 وادعو الرب ان يحفظكم من كل مكروه
وان نبقي مستمرين علي اخوتنا
 لكوننا من منبع واحد من اور
 اخوكم
 علي الصالحي الاشوري الكلداني

غير متصل اليمامة

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 118
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
        أحلـى  وأجمل  وأرق التحيات الى الاستاذ  الفاضل علي زعير الصالحي  والى  أهالي الناصرية 
        الكرام . الرب يوفقكم  وينصركم  ويسدد  خطاكم على الجهود  التي  تبذلونها  في زرع  الطيبة
        العراقية  وعملكم  هذا  ماهوا  إلا دليل على أن  الانسان  هو  هبة من الله  سبحانه  تعالى
        وليس من صنع  البشر  الذي  لايعرف  وللاسف  معنى الحياة . كلمة  أهديها الى الاستاذ   
        الفاضل علي الصالحي أقول  بوركت  أعمالكم  والف تحية الى الامهات التي أنجبتكم  الرب   
        يحفضكم  ويحميكم  والى  كل  اهالي الناصرية  الغيارى  والى كل عراقي أصيل

        يمامة  فؤاد