المحرر موضوع: قائد شرطة أقضية كركوك: المشتبه بكونه عزت الدوري يتحدث اللغة الكردية وأقتيد الى بغداد  (زيارة 1415 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل Sabah Yalda

  • اداري
  • عضو مميز متقدم
  • ***
  • مشاركة: 32867
  • الجنس: ذكر
    • مشاهدة الملف الشخصي


قائد شرطة أقضية كركوك: المشتبه بكونه عزت الدوري يتحدث اللغة الكردية وأقتيد الى بغداد



جريدة حوارات الالكترونيه
24/04/2008
--------------------------------------------------------------------------------

 
 
تناقلت وسائل الإعلام العالمية يوم أمس الخميس أنباء عن إعتقال نائب الرئيس العراقي عزت الدوري في منطقة حمرين جنوب كركوك، ولكن قائد شرطة الأقضية والنواحي في المحافظة العميد سرحد قادر الذي قاد حملة المداهمة للمنطقة يوم أمس، أكد أن "الشخص المشتبه بكونه عزت الدوري تم إقتياده الى بغداد، ولا أستطيع التأكيد فيما إذا كان هو بالفعل أم غيره، ولكني أستطيع القول أن بنية الشخص المذكور كانت ضعيفة ويلتحي بلحية صفراء". على حد تعبيره وأوضح قادر في إتصال هاتفي أجرته معه وكالة (آكي) للأنباء سير الحملة التي نفذتها قواته قرب جبل حمرين يوم أمس، وقال "تلقينا معلومات بوجود مجاميع مسلحة في المنطقة تنوي الاجتماع لبحث مسألة تشكيل جبهة موحدة بينها، ولذلك سيرنا على الفور قواتنا من ثلاثة محاور لمداهمتها، وفي المحور الذي قدته أنا تمكننا من إعتقال 14 إرهابيا بينهم شخص ذو لحية صفراء يرتدي الزي الكردي ويتحدث
الكردية قليلا، وأشتبه بأنه نائب الرئيس الأسبق عزت الدوري، لكن القوات الأمريكية ساقته الى بغداد، لذا لا أستطيع التأكيد فيما إذا كان هذا الشخص هو الدوري أو غيره". على حد قوله
وحول إمكانية شن حملة عسكرية واسعة النطاق ضد جبل حمرين على غرار حملات الجيش العراقي في البصرة والحملة المرتقبة في الموصل، خصوصا وأن هذه المنطقة أصبحت مركزا مهما لتجمع الجماعات المسلحة، قال قائد شرطة الأقضية والنواحي "منطقة حمرين منطقة واسعة ووعرة المسالك، وهي تربط العديد من المناطق العراقية بعضها ببعض، فهي تقع بين بيجي وكركوك على طريق بغداد، وأوصل النظام السابق العديد من الطرق المعبدة إليها، لذلك من السهل على المجاميع المسلحة أن تأتي إليها ومغادرتها خلال ساعات قليلة"، وأضاف "من الصعب شن حملة موسعة ضد المنطقة، لكن مع ذلك فنحن نسير دورياتنا بشكل دائم الى هناك كلما تلقينا معلومات بوجود الإرهابيين، فنحن في قيادة شرطة الأقضية والنواحي لن نسمح للإرهابيين بإقامة أي مركز لتجمعهم داخل حدود محافظتنا"، وأردف "قبل فترة دمرنا مركزا لهم في العباسية، وبعدها قضينا على مركز آخر لهم في ناحية الرشاد، نحن نتعقبهم ولن نسمح لهم بالتمركز أو فرض سيطرتهم في حدود المحافظة". وفق تعبيره
يذكر أن نبأ إعتقال عزت الدوري قد إنتشر يوم أمس على نطاق واسع في وسائل الإعلام العالمية، ولكن متحدثا باسم الجيش الأمريكي أكد في تصريح سابق، أن الدوري لم يعتقل من قبل القوات الأمريكية
وكانت قيادة القوات الأمريكية في العراق قد رصدت مكافأة مالية قدرها 10 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات تساعد بالقبض على عزت الدوري الذي يقود الآن المجاميع المسلحة التابعة لحزب البعث المنحل في العراق







الناشر جريدة حوارات الالكترونية
 


http://www.hewarat.dk/cat200.php?sid=5732#TOP
مرحبآ بكم في منتديات عنكاوا كوم



غير متصل samir latif kallow

  • عضو مميز متقدم
  • *******
  • مشاركة: 50554
    • MSN مسنجر - samirlati8f@live.dk
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني




الجيش الأميركي ينفي اعتقال عزت الدوري نائب رئيس النظام العراقي السابق




نائب رئيس النظام العراقي السابق عزت الدوري
   
24/04/2008 13:40    بتوقيت:  غرينتش الجزائر البحرين تشاد دجيبوتي مصر العراق الأردن الكويت لبنان ليبيا موريتانيا المغرب عمان السلطة الفلسطينية قطر السعودية الصومال السودان سوريا تونس الامارات اليمن أميركا الشمالية (EST) أميركا الشمالية (CST) أميركا الشمالية (PST) المملكة المتحدة السويد ألمانيا أستراليا روسيا الصين

 
نفى الجيش الأميركي اعتقال عزت إبراهيم الدوري نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، وقال إنه على علم بمعلومات صحافية تتحدث عن اعتقال الدوري.

وجاء في بيان للجيش: "يمكننا القول في هذه المرحلة إنه ليس معتقلا لدى قوات التحالف وليس لدينا تقارير حول اعتقاله من قبل قوات الأمن العراقية".

وكانت قناة "الحرية" العراقية التي يمولها حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس جلال طالباني قد ذكرت في وقت سابق أنه تم إلقاء الضبط على عزت الدوري في منطقة حمرين بمحافظة صلاح الدين وانه نقل إلى بغداد وهو حاليا في منطقة مطار بغداد لإجراء فحوصات على الحمض النووي للتأكد منه.

من جهتهم تفادى المسؤولون العراقيون تأكيد أو نفي الخبر، حيث قال الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية محمد العسكري إن هذا الخبر لم تصدره الوزارة ولا يمكنها أن تنفيه ولا تؤكده.

وكان عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي حسن السنيد قد أشار إلى أن القوات العراقية اعتقلت شخصا في منطقة جبال حمرين يشتبه بأنه الدوري وهو يحمل ملامح الدوري وبعمره، وسلمته إلى قوات الأميركية في المنطقة.

قتلى وجرحى في بغداد

على الصعيد الميداني، أعلنت مصادر أمنية وأخرى طبية عراقية مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 15 آخرين، بينهم امرأة وطفلان بانفجار عبوة ناسفة اليوم الخميس في منطقة المنصور غرب بغداد.

وأوضح مصدر امني أن الانفجار وقع عند محل تجاري في منطقة المنصور.

مقتل جندي أميركي

من جهة أخرى، أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده متأثرا بجروح أصيب بها في عملية قتالية في منطقة بغداد الجديدة التي تعد معقلا لجيش المهدي.

كما أشار الجيش إلى أنه قتل أربعة مشتبه بهم من أفراد مليشيات تلقوا تدريبات في إيران، واعتقل آخرين في عملية بالراشدية شمال بغداد.

اعتقال مسؤول بارز في التيار الصدري

من جهة ثانية، أعلن مصدر امني عراقي الخميس اعتقال ستار البهادلي احد أعضاء التيار الصدري، في مدينة البصرة.

وقال الشيخ صلاح العبيدي الناطق باسم التيار الصدري في مدينة النجف إن البهادلي من الشخصيات البارزة في التيار الصدري ويحظى بشعبية واسعة في البصرة، معتبرا عملية الاعتقال بمثابة محاولة للطعن وضرب التيار الصدري، على حسب تعبيره.

وجاء اعتقال البهادلي بعد يوم واحد من دعوة الجيش الأميركي لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ببذل مزيد من الجهود لوقف هجمات ميليشيا جيش المهدي على القوات العراقية.




http://www.radiosawa.com/arabic_news.aspx?id=2013107&cid=2
مرحبا بك في منتديات



www.ankawa.com

غير متصل khobiar

  • عضو مميز جدا
  • *****
  • مشاركة: 4299
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
انشاءالله دم شهدائنا الزكيه لن تذهب سدا

يارب اغضب عليهم

المتطرفين الشيعه والسنه وجهان لنفس الخطر


                                                                                  خيري خبيار
                                                                                     المانيا