المحرر موضوع: ندوة حول الانتخابات للقائمة العراقية الوطنية 731 في بلدية بوتشيركا/ستوكهولم  (زيارة 1185 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل محمد الكحـط

  • عضو فعال جدا
  • ***
  • مشاركة: 959
    • مشاهدة الملف الشخصي
    • البريد الالكتروني
نشاطات القائمة العراقية الوطنية 731 في ستوكهولم
1-   ندوة في بلدية بوتشيركا/ستوكهولم :

عقدت لجنة دعم القائمة العراقية الوطنية ندوة جماهيرية على قاعة مدرسة (فيتيا) في يوم الجمعة الموافق 25/11/2005 حضرها نخبة من أبناء الجالية العراقية من الكلدان والآشوريين والسريان ، تحدث فيها الأخ أبو مخلص عن برنامج القائمة السياسي والخطوط الرئيسية لميثاقها الوطني ، وتحدث أيضا عن القوى والأحزاب المكونة للقائمة ، داعيا الجميع إلى التصويت لصالح القائمة والى المشاركة بالانتخابات باعتبارها استحقاقا وطنيا مهما .
كما تحدث احد الأخوة من الحزب الشيوعي العراقي عن المشروع الوطني الديمقراطي الذي تمثله القائمة وعن الضرورات الوطنية والتاريخية التي كانت سببا في التقاء وتحالف القوى المنضوية تحت الراية الوطنية للقائمة العراقية . بعد ذلك ساهم الحضور بعدد من المداخلات والأسئلة ، مؤكدين على أهمية المشاركة في الانتخابات والحرص على نجاح العملية السياسية في بلادنا .

2-   ندوة سياسية للجالية العراقية المندائية :

استضاف المجلس الصابئي المندائي في السويد والجمعية المندائية في ستوكهولم ندوة سياسية عقدتها منظمة الحزب الشيوعي العراقي في يوم السبت الموافق 26/11/2005 وذلك على قاعة (شيستا) ، تحدث فيها الرفيق ( أبو يسار ) تناول فيها ثلاثة محاور وهي :
-   الانتخابات النيابية السابقة : ظروف أجرائها وما أفرزته من جمعية وطنية مختلة التوازن .
-   القوى والأحزاب السياسية المكونة للقائمة العراقية الوطنية : المشتركات فيما بينها ، والضرورات الوطنية والنضالية لتحالفها ..... الخ.
-   البرنامج السياسي للقائمة وأهدافها الأساسية .

ثم تحدث الدكتور سعدي السعدي عن الانتخابات المقبلة والأهمية التاريخية لإجرائها وللنتائج التي ستفرزها ، وذكر لمحة تاريخية عن وضع الطائفة المندائية في العراق وما تعرضت له من اضطهاد متنوع ، متطرقا غلى الأوضاع الحالية والمخاطر التاريخية التي يمكن أن تتعرض لها مختلف مكونات الشعب العراقي فيما إذا قدر للمشروع الطائفي الاقصائي أن ينجح في وطننا .
بعد ذلك ساهم عدد من الإخوة والأخوات الحضور في تقديم مداخلات مهمة وبعض المقترحات والأسئلة ، جرى على أثرها نقاش وحوار حميم وصريح .[/b][/size][/font]